الاتحاد الاوروبي يعاقب روسيا مجدداً

تواصلت مشاكل الاتحاد الروسي لكرة القدم مع نظيره الاوروبي بعد ان قرر الاخير يوم السبت فرض غرامة جديدة على الاول بسبب تصرفات جمهوره خلال كأس اوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا واوكرانيا حتى الاول من الشهر المقبل.

وغرم الاتحاد الروسي مبلغ 35 الف يورو بسبب شغب جمهور منتخبه خلال مباراته الاخيرة في الدور الاول من البطولة القارية امام اليونان (صفر-1)، لترتفع قيمة الغرامات التي فرضها الاتحاد القاري على الروس الى 185 الف يورو نتيجة تصرفات الجمهور خلال كأس اوروبا التي ودعها المنتخب الروسي من الدور الاول.

وكان الاتحاد الاوروبي فرض على الروس غرامة قدرها 120 الف يورو بسبب المشاكل التي تسبب بها جمهوره في المباراة الاولى امام تشيكيا (4-1) في افتتاح البطولة في الثامن من حزيران/يونيو الحالي، ثم فرض عليهم وعلى البولنديين غرامة قدرها 30 الف يورو بسبب المشاكل التي رافقت مباراتهما في الجولة الثانية (1-1).

واصبحت روسيا مهددة بحسم ست نقاط من رصيدها في التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2016 المقررة في فرنسا في حال ارتكب جمهورها المزيد من المخالفات كتلك التي ارتكبها في كأس اوروبا الحالية، حيث رمى المفرقعات الى ارضية الملعب ورفع يافطات استفزت العديد من دول اوروبا الشرقية وخصوصا بولندا.

108