الاتفاق يغرق ؟

محمد الصواط

يبدو أن مركب نادي الاتفاق ( مركب النواخذة ) قد فقد اتزانه هذا الموسم وبدأت كوابيس الغرق تشكل هاجساً لكل محبيه وعشاقه ، فالفريق يبدأ هذا الموسم بشكل مختلف تماماً عن المواسم الماضية حيث بدت فرقة الكوماندوز اقل هيبة في قلوب المنافسين وأصبح الفوز على الفريق ألاتفاقي أمر سهل وممكن ؟ فالروح ليست كالروح المعروفة عن فارس الدهناء والمستوى الفني فقد هويته في ظل العشوائية والفوضوية التي يعيشها الفرق خاصة وبعد أن فقد الفريق معظم العناصر المتميزة والفعالة والقوية والتي كانت تمثل مواطن القوة والتفوق في المباريات !

إدارة الرئيس المخضرم عبدالعزيز الدوسري تتحمل المسؤولية الأولى في تدهور الفريق من الناحية المعنوية والفنية وذلك بتفريطها في نجوم الفريق الذين كانوا يشكلون الميزة الأبرز على الفريق بوجه عام فالفريق يفتقد لأكثر من خمسه أو سته لاعبين من التشكيل الأساسين دفعة واحد حيث أخطات إدارة النادي في إدارة ملف التعاقدات بشكل كبير وواضح ففقد الفريق على أثرها هويته ومستوى اداءه الفني الذي كان يتميز به !

عندما نذكر نادي الاتفاق تتسامى لعقولنا المتعة في الاداء الجماعي ومفهوم الكرة الشاملة الحديثة والتي كانت السمة الأبرز في تاريخ نادي الاتفاق ولكن الذي يشاهد مستوى الفريق خلال هذه الفترة يلمس الضعف الواضح في بنية الفريق وبعض الفوضوية التي تتسم بها كل خطوط الفريق !

الفريق الاتفاق رابع دوري زين في الموسم الماضي اصبح من الفرق التي تبحث عن الفوز للابتعاد عن المراكز المتأخرة والمهددة بالهبوط وليس الفوز للمنافسة على المراكز المتقدمة ؟

ادارة الاتفاق لم تحسن الاستعداد لهذا الموسم للمشاركة في دوري زين القوي ومواصلة العطاءات المتميزة والقوية التي قدمها الفريق في الموسم الماضي أو حتى في الاستعداد لبطولة كاس الاتحاد الآسيوي التي كان يشارك فيها الفريق فبدل أن يتم تدعيم صفوف الفريق بتعاقدات تعزز حضوره ومنافسته !

الاتفاق قبل وبعد التفريط في النجوم أمثال :
( سياف البيشي ولازروني  ويحى عتين و سباستيان تيقالي وعبدالمطلب الطريدي ….. )

·       (  قبل ) فاز على الكويت الكويتي في التصفيات لكاس الاتحاد الآسيوي في الكويت بـ 5- 1 وتعادل 2-2 في الدمام ! ( وبعد ) خسر من الكويت الكويتي في الدور قبل النهائي في الكويت 4-1 وخسر 2-0 في الدمام ؟

·       ( قبل ) ينافس على المراكز المتقدمة ويحقق الانتصارات ( وبعد ) يتلقى الهزائم من الفرق المتوسطة والأقل منه خبرة ومستوى ؟

·       ( قبل ) كان الاتفاق يقدم بعض سمات اتفاق الكرة الشاملة ( وبعد )  لم يقدم الاتفاق أي مستوى عُرف عن الاتفاق ؟

جماهير الاتفاق تعود ولكن ؟
هجرت جماهير نادي الاتفاق المدرجات في الدوري امتعاضاً من التفريط في نجوم الفريق ومن المستوى الفني المتواضع للفريق والنتائج المخيبة للآمال وعادت بقوة في مباراة الاتفاق مع الكويت الكويتي رغم ان الفريق كان مطالب بتحقيق الفوز بنتيجة كبيرة ولكن لا جديد فالاتفاق هذا الموسم بلا هوية ! وخرجت الجماهير اكثر تصميماً على عدم العودة للمدرجات ؟

خروج أم هروب ؟
في السابق وفي وقت قريب خرج نائب رئيس نادي الاتفاق خليل الزياني من الملعب اثناء احدى المباريات  ؟! وفي مباراة الاتفاق والكويت الكويتي في الليلة الماضية خرج رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري من الملعب .. هل هو خروج أم هو هروب ؟

رسالة …
قبل ترتيب أوضاع الفريق الاتفاقي يجب على الاتفاقيين ترتيب الاوضاع الإدارية لأنها من يتحمل المسؤولية كاملة فالنتائج وحدها هي مقياس العمل في النادي والجماهير لا يرضيها النتائج الايجابية ؟!

من ثنايا الكلمات …
الاعتراف بالخطأ أول طريق التصحيح ! فالعاقل هو من يستفيد من أخطاؤه !!

بقلم : محمد الصواط

al.swat@hotmail.com
Twitter : Mohammedalsawat

التعليقات

1 تعليق
  1. شبابي واقعي
    1

    الرئيس الاتفاقي دكتاتوري ! على بالة الاتفاق ملك لة انا ماضحكني الا بعد مبارة الشباب والاتفاق يوم يقول انا عندي ملاييين اشتري الاعب لرد على خالد البلطان يوم فاوض يحي الشهري وين ملاييينك يادوسري !!!ابو الوليد اخذ منك لاعيبين عدم فريقك لانك كنت تتامر على الشباب مع الاهلي يوم بتعتوا المبارة للاهلي اربعة صفر يوم تعادلتوا مع الشباب سويتوا احتفلات!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:17 م
110