سكولاري قد يعتمد على تشكيل نهائي القارات في المونديال المقبل

نيمار البرازيل اسبانيا

صرح لويز فيليبي سكولاري مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم، بأنه قد يعتمد على نفس تشكيلة اللاعبين الذين خاضوا نهائي بطولة كأس القارات أمام إسبانيا، خلال بطولة كأس العالم المقبلة التي ستقام على أرض ‘راقصي السامبا’.

وفي تصريحات أدلى بها الليلة الماضية لمحطة (جلوبو) التلفزيونية قال سكولاري إنه سيعتمد على الأغلب وهو يضع التشكيلة الأساسية للمنتخب في المونديال، على الـ11 لاعبا الذين خاضوا نهائي كأس القارات أمام إسبانيا.

وأضاف أن هذه التكشيلة خاضت بعد التتويج بكأس القارات عدة مباريات ودية، ‘برهنت على أننا كنا على صواب في اختيار هؤلاء اللاعبين.. وإذا لعبت البرازيل في المونديال اليوم 90% من هذه التشكيلة سيتم الدفع بها’.

وكان سكولاري قد أعلن أمس عن قائمة اللاعبين الذين استدعاهم للمشاركة في بطولة كأس العالم بين شهري يونيو ويوليو المقبلين، والتي خلت من أسماء الثلاثي المخضرم رونالدينيو (أتلتيكو مينيرو) وريكاردو كاكا وروبينيو (ميلان الإيطالي).

وتعليقا على القائمة قال سكولاري إنه كان هناك اتفاق بين أعضاء الجهاز الفني على هؤلاء اللاعبين، نظرا لأنهم يعملون معهم منذ أكثر من عام.

ويرى سكولاري أن قائمة منتخب ‘راقصي السامبا’ كانت شبه معروفة للجميع، مبينا أن عدم وجود مفاجآت في القائمة لا يعني قلة لاعبي البرازيل الذين يتمتعون بالخبرة ‘فأنا أمامي الكثير من الخيارات وكان من الممكن أن استدعي 11 أو 12 لاعبا آخرين بنفس المستوى’.

110