كوريا الجنوبية تعلن قائمة منتخبها الذي سيشارك في البرازيل

2335636_full-lnd

كشفت كوريا الجنوبية اليوم الخميس عن قائمة منتخبها اليافع الذي سيشارك في البرازيل 2014، وتضمنت القائمة بعض المفاجآت، و17 لاعبا محترفا من أصل 23 لاعبا.

وذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء أن هونج ميونج-بو مدرب المنتخب الأول أعلن قائمة فريقه لبطولة كأس العالم من المركز الوطني  لكرة القدم في باجو، شمال العاصمة سول.*

وكان كواك تاي-هوي /32 عاما/ هو اللاعب الوحيد الذي يتجاوز عمره الثلاثين في قائمة المنتخب الكوري الجنوبي. ويقود هجوم الفريق لاعب  آرسنال الإنجليزي بارك تشو-يونج، الذي يلعب حاليا على سبيل الإعارة بفريق الدرجة الثانية بإنجلترا واتفورد. كما يضم الفريق لاعب باير ليفركوزن الألماني سون هيونج-مين، الذي سجل 21 هدفا لفريقه بمسابقة الدوري الألماني (بوندسليجا) خلال الموسمين الماضيين، ولاعب كارديف سيتي الإنجليزي كيم بو-كويونج ولاعب بولتون لي تشونج-يونج ولاعب خط الوسط كي سونج-يوينج الذي تم إعارته من سوانزي سيتي الإنجليزي إلى مواطنه ساندرلاند هذا الموسم.

وأوضح المدرب هونج أنه سيعلن اسم قائد الفريق لاحقا. ويعتبر كو جا-تشيول لاعب ماينز الألماني من أبرز المرشحين لشغل هذا المنصب بعدما كان قائدا للمنتخب الكوري الجنوبي خلال دورة الألعاب الآسيوية لعام 2010 ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية “لندن 2012”. وتشارك كوريا الجنوبية للمرة الثامنة على التوالي في نهائيات كأس العالم، وخلال نهائيات هذا الصيف بالبرازيل ستنافس بالمجموعة الثامنة التي تضم منتخبات الجزائر وبلجيكا وروسيا.

108