الحمادي يحذر من تخبطات كارو

حتى تكون كتابتنا هذه أكثر قبولا لديكم معشر الأعزاء القراء الأكارم.. نؤكد لكم جميعا أننا ندرك جيدا.. أنه لابد أن نحترم اختيارات مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الإسباني (خوان لوبيز كارو).. لكن – مع الاحترام له ولجهازيه الفني (الإسباني الخالص) والإداري (السعودي الناقص) – يجب عليه، ومن يعملون معه وحواليه في اختيارات التشكيلة الأخيرة وكل التشكيلات المستقبلية، أن يحترم وجهات نظرنا معشر النقاد السعوديين (المخضرمين) 100 مرة، فنحن (والله) نحب منتخبات بلادنا أكثر منه وكل رفاقه الإسبان (بالفطرة وبالمجان) كونه هو (ورفاقه) لولا الدولار الأخضر لما بقوا بيننا ولا للحظة واحدة؟!

هذا الأسبوع واصل (ابن كارو) مفاجآته للمراقبين والنقاد الكرويين بأعلانه عن تشكيلة غريبة عجيبة، في توقيت معسكرها، الذي يزعم أنه في إطار الاستعدادات للمشاركة في دورة كأس الخليج المقبلة- بعد أكثر من خمسة أشهر في الرياض- وبعدها نهائيات كأس الأمم الآسيوية- في أستراليا مطلع العام المقبل 2015 – وتزداد الغرابة في توليفتها العناصرية.

•• في حراسة المرمى.. كيف يتجاهل المدرب أفضل حراس الموسم (العنزي النصراوي عبدالله)؟!

•• في خط الدفاع .. بربكم هل يقبل عاقل أن يقوم باستدعاء (نكبة أو نكتة دفاع النصر) محمد عيد، ويتجاهل المتوهجين- أخيراً- المرشدي ماجد وأحمد عسيري؟! حتى (العنيف المخيف) أمان الأهلي أفضل من عيد المطرود من الأخير، قبل أن يتلقفه النصر.

•• في الوسط.. يبدو أن فلسفة لوبيز لا يعجز عن فهمها النقاد فحسب! بل حتى كبار المدربين. ففي الوقت الذي استدعى فيه بعض اللاعبين المنقطعين، أو الذين “يركنونهم” مدربو أنديتهم على مقاعد البدلاء، مثل عبدالعزيز الجبرين (المارد الهارب من الرائد) ومعتز موسى الأهلي. نستغرب تجاهله لنجم (قائد) كبير وبطل مثل أحمد عطيف، ومقاتل شرس مثل شراحيلي (النصر) شايع، والصاعد الواعد كنو (الاتفاق) محمد.

أخيراً.. إذا كانت التشكيلة قابلة لدخول من هم فوق الـ (33) عاماً، مثل (الكابتن الخلوق) سعود كريري، لماذا لم تستدع المخضرم المتألق الغامدي (الشبابي) عمر؟ و(الكابتن الشقي المتجدد) النصراوي حسين عبدالغني؟!

بقي القول: هذا تحذير وإنذار مُبكر لاتحاد عيد من تخبطات الجهاز الفني الإسباني الخالي من كل الكوادر التدريبية السعودية!

مقالة للكاتب صالح الحمادي عن جريدة الاقتصادية

التعليقات

9 تعليقات
  1. سامي و بس
    1

    هههههههههههههههه!

    اللي يسمعك يقول ان المدرب هو من اخنار التشكيلة!

    يا حبيبي! الكل عارف ان التشكيلة ما يحطها الا واحد من فوق… و المدرب غصب عليه يلعب بهالتشكيلة.

    و اسألوا أي مدرب سابق للمنتخب عن هالكلام و لنا في انجوس و كالديرون مع محمد نور أكبر مثالين!

    Thumb up 3 Thumb down 0
    7 مايو, 2014 الساعة : 2:01 م
  2. محمد 1977
    2

    (معتز الموسى ) غير موجود في التشكيلة = اللاعب المقصود هو مدافع الاهلي الشاب ولاعب المنتخب الاولمبي (معتز هوساوي) …. للتصحيح فقط ….

    Thumb up 1 Thumb down 0
    7 مايو, 2014 الساعة : 2:33 م
  3. من المستفيد
    3

    أنا أتوقع أختياره محمد عيد وهو يحسبه محمد حسين الاعب البحريني المحترف في النصر لهذا جعله أساسيا في مباراة الصين وياليت أحد الأعلاميين يسأله عن المدافع البحريني محمد حسين الاعب الأساسي في قلب الدفاع ويمكن مشتبه من النصراويين الإداريين في المنتخب يعتبرون محمد حسين ولدنا سعودي وليس أجنبي فطلب المدرب قلبي دفاع النصر ولكن إدارة المنتخب تحسب يقصد هوساوي و محمد عيد وليس محمد حسين لإنه غير سعودي ويحسبه المدرب سعودي

    Thumb up 2 Thumb down 0
    7 مايو, 2014 الساعة : 3:03 م
  4. فارس نجد
    4

    مع اني لأطيقك الا ان كلامك صحيح بخصوص محمد عيد وكريري اما بخصوص الهارب حسب تعبيرك الجبرين فأعتقد انا المشكله انتهت ووقع للنصر وهو لاعب جيد

    Thumb up 4 Thumb down 1
    7 مايو, 2014 الساعة : 3:40 م
  5. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    5

    مقال جميل لولا دخول بعض الكلمات الصبيانية !!
    مثل ( نكبة – نكتة – مطرود – تلقف – مارد – هارب )
    مع العلم انه حشر نفسة مع المخضرمين !!
    و المخضرم عادتا يزن الكلمة قبل كتابتا , و لا يكن مارد و نكبة للصحافة وبعد ذلك يطرد وضل هارب و لا يجد من
    يتلقفه .

    Thumb up 3 Thumb down 0
    7 مايو, 2014 الساعة : 4:12 م
  6. فهد عبدالله
    6

    وهل عيد هو الذي يختار واين المستشارين من حوله ومدير المنخبات او المنتخب !

    لدينا نجوم وشباب في انديتها تحترق من اجل التمثيل والمشاركة وخدمة الوطن !

    مانشاهده من لوبيز وموجهيه تخبطات واملاءات هذا يضم وهذا يستبعد !

    اجل عيد المركون في النصر يضم وكريري المصاب والمركون يضم وغيرهم الكثير والكثير !

    وضع منتخباتنا مأساوي والسبب تلك الفضولية والاملاءات والتحكم في مصير منتخباتنا من اناس متعصبين لا ينظرون الا لمصالح انديتهم وتعصبهم !

    هذا ما يجعلنا نفتقد للحماسة لمنتخب الوطن والممثل الوحيد لكل الاندية ولعيبتها يخرج لوبيز وبكل استهتار بتلك التشكيلة وذالك البرنامج وتوقيته الغير مناسب البتة !

    لوكان هناك متابعة دقية ومساءلة للمدرب الفلتة لما تجرأ على اقامة هذا المعسكر لسيء التوقيت ! الاندية المشاركة اسيويا متى سيرتاح لعيبتها ومت سينضمون لعيبة الاندية لمعسكراتها واستعداداتها للموسم القادم !

    اي رزنامة تلك لاعداد المنتخب والله لا تشكيلة صح ولا توقيت صح !

    ابحثوا لنا عن مدرب صح وزي البشر وابعدوا عنه المتطفلين والرا????ن في التسلط والسيطرة حتى على منتخباتنا وبرامجها واختياراتها للتشكيل ! ابعدوا المتعصبين واصحاب الهوى والميول والعبث والفساد قبل ان يقع الفأس في الرأس !

    ان من يعبث بالمنتخب هم من يحاربوا الاستاذ احمد عيد ويحاولوا اسقاطه ولو لضمان عدم ترشحه فترة اخرى !ان من يترصد لعيد هم من يتدخلوا في كل شيء داخل الاتحاد ولجانه هم من يحاول خلق المشاكل من خلال عبثهم وتصريحاتهم التي تعدد حدود العقل والمنطق !

    ندرك تماما كل اهدافهم وحيلهم ونواياهم تكشفها تصريحاتهم وكتاباتهم ومقالاتهم وبرامجهم وتلميحاتهم ومكائدهم ودفاعهم عن المسيئين لا حمد عيد واتحاده ندرك تلك المؤامرات والتحالفات وما وراءها !
    كل شيء واضح وضوح الشمس !

    ومن فقد بعض المميزات التي كان يسلب وينهب من خلالها البطولات بتك الطرق الغير مشروعة معروفون لدى الكل واهدافهم من تلك الحملات والصراخ والنياح فتارة الاحتراف ومشاكلها وتارة الانضباط وتارة عمر ولجنته وتارة القريني وادرته والهدف من خلف تلك الحملات هو احمد عيد ثم احمد عيد !نعم حتى شخصيته تطرقوا اليها اعتبارية وما ادراك ماالاعتبارية وقلة الادب والتطاول على الرجال الذين هم رؤسائهم ! ومن اجل من ؟ ابن معمر المتخصص في نيبة رئاسة الهلال والشباب وحتى تكتمل الفرعنة والعبث على مزاجهم واهواءهم !

    من هنا اقول لرؤساء اندية الوطن لا بد ان يكون لكم كلمة فيما يتعرض له احمد عيد ولجانه ومنتخب الوطن فانتبهوا من السيطرة القادمة والتي ستكون اشد وطأة على انديتكم !

    Thumb up 4 Thumb down 0
    7 مايو, 2014 الساعة : 10:16 م
  7. خالد
    7

    اتحاد عيد
    الاتحاد السعودي له مجلس ادارة
    وليس تابع لاحمد عيد
    مع بالغ الاسف مقال فيه شي من العنصريه
    الاحترام لمن بذل وقت وجهد ولديه علم
    اما من يكتب سنين كلام الحبر الذي طبع به اغلى منه
    فلا يستحق حتى القراءه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 مايو, 2014 الساعة : 5:38 ص
  8. سلطان العمري
    8

    ” أو الذين “يركنونهم” مدربو أنديتهم على مقاعد البدلاء، مثل عبدالعزيز الجبرين (المارد الهارب من الرائد) ومعتز موسى الأهلي
    :
    :
    والله احراج كاتب يقولون كبير ويكتب ...ه كامله مبنية على معلومه غلط!!!!
    معتز الموسى ما ضموه للمنتخب وانت تنتقد بناء على معلومه غلط!!!!
    ما كلفت نفسك تتأكد من الأسماء!؟ ولا بس سمعت واحد قالها وعلى طول طرت بالعجه!؟
    :
    :
    بالنسبة لي مو غريبة لأن واحد يتهم ماجد باللي اتهمته لا ترتجي منه أي شي سوى (الخطأ)

    Thumb up 2 Thumb down 0
    8 مايو, 2014 الساعة : 9:11 ص
  9. ابو عبدالله
    9

    مقالك في الصمم وتفق معك في كل شي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 مايو, 2014 الساعة : 5:27 م
108