الارجنتيني زانيتي يؤكد: الاعتزال قراري النهائي

زانتي

أعلن الأرجنتيني خافيير زانيتي الثلاثاء أنه سيعتزل اللعب في غضون عشرة أيام وذلك مع انتهاء فعاليات الموسم الحالي للدوري الإيطالي للعبة.

وأوضح زانيتي /41 سنة/ صاحب المسيرة الرائعة والطويلة في صفوف إنتر ميلان الإيطالي والمنتخب الأرجنتيني، في مقابلة نشرتها صحيفة “لاناسيون” الأرجنتينية الثلاثاء ، “شعرت بأنه الوقت المناسب لأن اللعبة منحتني الكثير واستمتعت فيها بكل شيء. لأنني، بعد الإصابة (في وتر أخيل في أبريل/نيسان 2013) ، عدت لأؤكد أنني أستطيع العودة والمنافسة. وفعلت هذا. أشعر بأن دوري انتهى واكتمل”.

وأضاف القائد التاريخي لفريق إنتر ميلان أن الاعتزال في هذا السن كان أمرا ضروريا لأنه الوقت المناسب ومن الصعب التغافل عن مثل هذا القرار عندما يحين الوقت المناسب.

ويلعب زانيتي في صفوف انتر منذ عام 1995 ولكن الإندونيسي إيريك توهير مالك النادي الإيطالي أشار مبكرا إلى اتجاه زانيتي للاعتزال عندما أكد أنه سيحتفظ بزانيتي بعد اعتزاله اللعب نهاية الموسم الحالي.

وقال زانيتي إنه لا يخشى الاعتزال. وأوضح “بالتأكيد ، سأفتقد بعض الأشياء. بالتأكيد سأفتقد بعض التفاصيل التي نمر بها داخل الفريق وخاصة في المسابقات التي نشارك فيها”. ولكنه أوضح أيضا أنه يستطيع التغلب على هذا لأنه يعرف كيف يقضي وقت الفراغ كما أنه لن يبتعد عن اللعبة وإنما سيستمر في هذا المجال من خلال عمله في الفترة التالية للاعتزال. ويعتزم زانيتي شغل منصب إداري في النادي في المستقبل القريب، حسبما أكد مسؤولو النادي.

وقال زانيتي “اتخذت قرارا يتعلق بحياتي وهو الاستمرار في إيطاليا. سأسعى لخدمة النادي أيضا خارج الملعب. عالم جديد مفتوح أمامي وأشعر بلهفة بالغة لاستكشافه”.

وخاض زانيتي حتى الآن 1112 مباراة على مدار مسيرته الكروية التي بدأت في 22 أغسطس/آب 1992 من خلال فريق “تاييريس دي ريميديو” بدوري الدرجة الثانية في الأرجنتين. كما يستحوذ زانيتي على الرقم القياسي لعدد المباريات التي خاضها أي لاعب مع فريق إنتر برصيد 856 مباراة حتى الآن كما أنه صاحب الرقم القياسي أيضا لعدد المباريات الدولية التي يخوضها أي لاعب مع المنتخب الأرجنتيني برصيد 145 مباراة.

وأوضح زانيتي أن “رونالدو وباجيو وميسي” هم أفضل من لعب بجوارهم وأن “جيجز وكاكا وزيدان” هم أفضل منافسين لعب أمامهم. وقال زانيتي إنه سيخوض آخر مبارياته مع إنتر على استاد “جوزيبي ميازا” السبت ثم سيحل مع الفريق ضيفا على كييفو في الأسبوع التالي ليختتم مسيرته .

التعليقات

1 تعليق
  1. سعودي ابا عن جد
    1

    من افضل لاعبي العالم اداء و خلقا ملتزم تفكيره على كرة القدم بعيد عن الاعلام اه لو لاعبينا يقتدوا بمثل هالاعب :roll:

    Thumb up 3 Thumb down 0
    7 مايو, 2014 الساعة : 7:31 ص
112