صراع قوي بين الأهلي والإتحاد على صدارة الدوري المصري

2321950_FULL-LND

تشهد المرحلة العشرون من الدوري المصري غدا الأربعاء صراعا قويا على صدارة المجموعة الأولى بين الأهلي ثاني الترتيب ومضيفه الإتحاد السكندري الثالث على ملعب الإسكندرية.

وستحدد نتيجة المباراة الى حد كبير شكل المنافسة على بطاقتي التأهل للدورة الرباعية المحددة لبطل الدوري هذا الموسم، فى ظل المنافسة الحامية مع سموحة المتصدر (33 نقطة من 17 مباراة) والذي سيواجه انبي الثامن بعد غد الخميس بملعب الاسكندرية في ختام مباريات المرحلة.

ويسعى الأهلي (30 نقطة من 16 مباراة) الى تحقيق فوز يضمن له موقتا صدارة الترتيب بفارق الاهداف عن سموحة، في حين يسعى الاتحاد (30 نقطة من 17 مباراة) الى الفوز للصعود الى المركز الثاني موقتا متساويا في النقاط مع سموحة وان كان فارق الاهداف لصالح الاخير. ويتطلع المدير الفني للأهلي فتحي مبروك الى تحقيق الفوز الاول مع الفريق تحت قيادته، بعدما تعادل في أول مباراة رسمية له مع سموحة 1-1 السبت الماضي. واكد مبروك على صعوبة مواجهة الاتحاد في ملعبه بالاسكندرية، الا انه عاد واكد على قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز.

في المقابل، يسعى الجهاز الفني ولاعبو الاتحاد السكندري، الى مواصلة عروضهم القوية ونتائجهم الايجابية منذ تولي الفرنسي دوني لافاني مسؤولية الادارة الفنية للفريق خلفا لطلعت يوسف.

واكد لافاني ان نتيجة مباراة فريقه مع الأهلي ستحدد بشكل كبير الناديين المتأهلين للدورة الرباعية، وانه سيخوض المباراة بشعار واحد فقط وهو تحقيق الفوز، مشيرا الى انه يقدر حجم وقيمة الأهلي بطل افريقيا وحامل اللقب، الا ان لاعبيه لديهم خبرات التعامل مع مثل هذه المواجهات. ووعدت ادارة نادي الاتحاد السكندري بصرف 50 الف جنيه مكافاة لكل لاعب في حالة تحقيق الفوز على الأهلي.

ويستضيف الجونة السادس غزل المحلة التاسع على ملعب الجونة بمدينة الغردقة، ويلعب الرجاء العاشر مع الداخلية السابع على الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي، والانتاج الحربي الاخير مع المقاولون العرب الرابع على ملعب السلام.

110