المغرب التطواني يستعيد نغمة الإنتصارات بالدوري المغربي

1642516_FULL-LND

استعاد المغرب التطواني المتصدر نغمة الإنتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين بفوزه الثمين على ضيفه أولمبيك خريبكة 2-0 في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري المغربي .

وسجل زهير نعيم (33 من ركلة جزاء) وزيد كروش (54) الهدفين.

وعزز المغرب التطواني الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفيه أولمبيك آسفي والدفاع الحسني الجديدي في مباراتيه الأخيرتين موقعه في الصدارة برصيد 55 نقطة بفارق 6 نقاط أمام مطارده المباشر الرجاء البيضاوي حامل اللقب والذي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه المغرب الفاسي بهدف وحيد سجله مهاجمه محسن باجور في الدقيقة 39.

ورفع الرجاء البيضاوي الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة العاشرة بعد طرد لاعب وسطه فيفيان مابيدي من جمهورية إفريقيا الوسطى لتلقيه الإنذار الثاني، رصيده إلى 49 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام الدفاع الحسني الجديدي الذي عزز موقعه في المركز السادس برصيد 38 نقطة بفوزه الصعب على ضيفه جمعية سلا بثلاثة أهداف لمصطفى فليسات (22) وأحمد شاكو (36) والغابوني جوان لنجوالاما (84) مقابل هدفين لرفيق الماموني (19) ونبيل كوعلاص (43).

ويملك الدفاع الحسني الجديدي 4 مباريات مؤجلة أمام أولمبيك خريبكة والجيش الملكي والوداد الفاسي والرجاء البيضاوي وذلك بسبب مشاركته في مسابقة كأس الإتحاد الإفريقي حيث خرج من ملحق الدور ثمن النهائي على يد الأهلي المصري.

وقرر الإتحاد المغربي تأجيل مباريات المرحلة التاسعة والعشرين قبل الأخيرة التي ستشهد قمة نارية بين الرجاء البيضاوي والمغرب التطواني، وذلك لفسح المجال لإجراء جميع المباريات المؤجلة عملا بمبدأ تكافؤ الفرص في المرحلتين الأخيرتين الحاسمتين على مستوى اللقب والهبوط إلى الدرجة الثانية.

وأنعش أولمبيك آسفي آماله بالبقاء بفوزه الصعب والثمين على ضيفه النادي القنيطري بهدف وحيد سجله إبراهيم البحراوي في الدقيقة 86.

وعاد الجيش الملكي بفوز ثمين من أجادير على حساب مضيفه الحسنية بهدفين لعبد السلام بنجلون (42) وعبد الرحيم الشاكر (57) مقابل هدف للعاجي زومانا كونيه (70 من ركلة جزاء).

وتعادل الفتح الرباطي مع نهضة بركان 0-0، والوداد البيضاوي مع الوداد الفاسي بهدف لأيوب الخالقي (89) مقابل هدف لرشيد تيبركانين (73 من ركلة جزاء).

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء الكوكب المراكشي مع شباب الريف الحسيمي.

112