الشمراني يسأل: ماذا حدث للأهلي في الفندق؟

….القضية ليست في أن تخسر في كرة القدم بل في كيف خسرت ولماذا خسرت وأمام تناقض التناول للخسارة فما عليك إلا أن تطلب فاصلا وإن شئت بعد الفاصل لا تواصل…..!
….خسر الاهلي الكأس فطالب الجمهور او بعضه ان نكتب قناعاته وهذا صعب لسبب بسيط هو ان هناك من يقول بيريرا يبقى وآخرون يريدونه يستمر وقس على ذلك في كثير من الحالات….
….اما المشكلة فتقع في ان جمهورا آخر يريد أن تتحدث عن ما حدث في الفندق ليلة المباراة دون ان تعرف ماذا حدث وان لم تكتب فمن هنا تبدأ محاكمتك من هؤلاء محاكمة آنية…!
….لماذا لا تطالبون بعودة فلان واستقالة فلان ايضاً هنا رأي آخر يا نتبناه يا نحن جبناء ومطبلون ليس إلا….
….هل عرفتم ما حدث لباص الاهلي الذي حمل اللاعبين من الفندق الى الملعب وتأخر الاهلي عن الوصول للملعب وما صاحب ذلك من تأخر اللاعبين عن النزول للملعب للتسخين…..
…..هذا التأخير إن حدث لأي سبب فهو في رأيي ورأي الجمهور كارثة……!!
…..ولا شك ان اي ردة فعل من الجمهور مقبولة لكن ليس بالضرورة ان تكون هي الصح حتى لو وافقت هوى الكاتب ….
….الاهلي وبيريرا كانا الى ما قبل المباراة على النهائي كبارا في نظر جمهورهما ونظر النقاد المحايدين والمتعصبين لكن بعد الهزيمة تغيرت النظرة وتغير اتجاه الطرح وهذه ليست فنتازيا بقدر ماهي واقع معاش ليس مع الاهلي فحسب بل مع كل الفرق….
….من الصعوبة بمكان ان يتفق ثلاثة في مدرج الاهلي على رأي ثابت وهذا ليس عيبا بل جزء من لعبة يتحكم فيها هدف سجل وآخر ضاع ……
…..ومن هذا المنطلق يجب ان يعرف الجمهور كل الجمهور أننا نختلف مثلهم في الآراء فما أراه صحيحا قد يراه آخر خطأ لاسيما وان آراءنا احياناً عاطفية وفي نفس الوقت انطباعية…..!!
…..الاهلي الذي هو بيت القصيد في هذا المقال يجب ان نكون صرحاء معه بعيداً عن العبارات الرنانة او البالونية التي نعرف انها موجهة للجمهور اكثر منها موجهة للإدارة او للصالح العام في النادي….!
…..والقصد ان أخطاء الاهلي تتمحور في نقاط منها ان منح بيريرا كل الصلاحيات دون مناقشته لم تجلب للاهلي الا سوك وليال وموسورو ناهيك عن اضطلاعه بأدوار ليست له في ظل الثقة المطلقة التي حصل عليها ولن أذهب الى ماهو ابعد لأن جلكم يعرف رأيي في بيريرا من فترة…!
…..كما يفترض من جماهير الاهلي والمحسوبين من الإعلام على الاهلي ان يتريثوا في مصادرة حق المدرب والادارة واللاعبين في ما مضى لأنهم معنيون قبل غيرهم بالاجابة على كل الاسئلة وعندها من حقك ان تتفق مع آرائهم او تختلف….
…. اما أن أكتب قناعاتك او أفرض عليك قناعاتي فهذا صعب لكن قد نلتقي في جانب ونختلف في آخر بشرط ان يكون حوارا لا شتائم….!!
…..كل بعد خسارة الاهلي يبحث عن دور البطولة اما بمهاجمة الرمز او بضرب العلاقة بين الإدارة وفي الإدارة وهؤلاء ايضاً يرون انهم مالكو الحقيقة او الجرأة لوحدهم….!!
…..أخيراً الارتباط بالنادي وعشق النادي له حدود ان تجاوزت هذه الحدود فلربما يقال إنك من المتأزمين والمأزومين لا تحضر وقت الهزيمة وهنا اشكالية أخرى معنية بالمعنيين بها وليس بي أو بالأهلي…..!!
……الأهلي يوحد كلمة الفرقاء الذين نضحك منهم وعليهم في آن واحد وعاش إعلام النوايا الطيبة عاش.

مقالة للكاتب احمد الشمراني عن جريدة عكاظ

التعليقات

17 تعليق
  1. صعفق
    1

    كلامه جميل يعجبني هذا الكاتب فانه يقول ككلام جميل مثل ميكي ماوس احسنت :mrgreen:

    Thumb up 2 Thumb down 3
    5 مايو, 2014 الساعة : 1:55 م
  2. الجلاد
    2

    انت كاتب مخضرم من المفترض ان تعطينارايك في اسباب خسارة الاهلي ومن المتسبب لا ان تذهب الى اراالجماهيركماانت مجامل على طول*

    Thumb up 6 Thumb down 1
    5 مايو, 2014 الساعة : 2:39 م
  3. الصخرة امان
    3

    أستغرب من بعض الجماهير المطالبة ببقاء بيريرا ظنا منهم بأنه هو من صحح الفريق وأنه بات يقدم مستويات جيدة
    ولم يحسبوا بأن الفريق قبل بيريرا حقق كأس الملك ووصل لنهائي اسيا ويملك اقوى ترسانه من الاعبين ويكفيك أن المنتخب يمثلة صفوة لاعبين المملكة ودائما ما يكون لاعبي الاهلي هم النسبة الاكبر .
    الفريق مكتمل عناصريا وماديا وجماهيريا ولايحتاج سوى لمدرب يوظف الاعبين في مراكزهم وهذا ما فشل به بيريرا

    Thumb up 4 Thumb down 0
    5 مايو, 2014 الساعة : 3:07 م
  4. شرقى
    4

    المهم …..ماهو هدفك من المقال حتى في الكتابه تراوغ وكأنك في مقابله تلفزيونيه ….والاقرب كأنك تكتب انشاء
    اختيار كلمات وتشبيه وفى النهاية لايوجد ملخص او استنتاج عن ما كتبت ….
    مقالاتك اشبه بمن هو في باص وينتظر وصول المدينه دون ان يكون متأكد اهذا هو الطريق الصحيح :?: :?: الى ان ينفذ البنزين دون ان يصل ودون ان يعرف هل هو في الاتجاه الصحيح ام لا ……
    في النهايه انت حائر وجمهور الاهلى حائر والنادى حائر ……….وما تكتب انت يبقى باستمرار بين الاقواس من بدايه المقال الى نهايه المقال )))))))

    Thumb up 4 Thumb down 2
    5 مايو, 2014 الساعة : 5:36 م
  5. محمد المانع
    5

    الجمهور حكم على الفريق بناء على المعطيات التى أمامه ومن حقه ان يبحث عن اسباب الهزيمه التى من وجهة نظري تتحملها الأدارة اولآ وثانيآمدرب الفريق لأن الفريق جاء متأخر ومتوتر بدليل عدم أخد باقات الورد اثناء نزولهم من الباص ، اما الرمز حفظه الله لم يتعرض له أحد ولا يتحمل اي سبب في الخساره لأن دوره معروف ومن تعرض له او أشار إليه فمقصده معروف لدس السم في العسل وانت منهم لأنك في يوم من الأيام لم تكن ذو رأى صادق وإنما تحاول ان تدعى الكمال والشفافية

    Thumb up 1 Thumb down 3
    5 مايو, 2014 الساعة : 8:14 م
  6. ابو محمد
    6

    التركيز الان على الدوري وان يكون تحقيقه من اول مباراة وعدم التفريط ( مع العلم ان الادارة تتحمل الخسارة بإعطاء المدرب كل الصلاحيات وعدم التدخل في تشكيلة المباراة النهائية

    Thumb up 1 Thumb down 1
    5 مايو, 2014 الساعة : 8:14 م
  7. محب ماجد والهريفي
    7

    لكن الشمراني لم يذكر السبب ايش هو هل هو الاداره المدرب الاعبين من المتسبب في مايحصل للأهلي من اربعة مواسم وبطولة دوري لم يحققها من اكثر من 33سنه لماذا الشمراني لايذكر الاسباب ..

    Thumb up 2 Thumb down 2
    5 مايو, 2014 الساعة : 9:53 م
  8. زائر
    8

    الأهلي خســــــــــــــر الكأس الغالي يعني كارثـــــــة ؟!!!!!!! لا والف لا ليس بل الغريب ليش؟ فرق عالميـــــــــــة تخســــــر الريال البرشا ال بايرن تشلســـــــــــــي اتلتيكو مدريد جوفنتوس آرســــــــــــنال
    ما ن يونايتد ليفربول وووووووووو الخ………….. كل شيئ عندهم عادي جدا” لاذجيـــــج ولا يحزنون لا طالة الرقبــــه ولا رؤوس انتفشت ولا تصريحات رنانه ولا ولا ولا الخ…………. فقط اللي يحيير في ذالك هو لماذا ظهر الأهلي في هذا المســــــــــــــــتوا وبس ولا يوجد فريق في دنيانا لم يهزم او دايئما” يخســـــــــــــر يوم لك ويوميــــــن
    عليك ونقول للأهلاويون غربلو الفريق ويجيبو لاعبين على مســـــــــتوا واللا حيكون دايئما” …….. على الشمال

    Thumb up 3 Thumb down 1
    5 مايو, 2014 الساعة : 10:26 م
  9. الزعيم الملكي
    9

    والله ان فكرك وتفكيرك اسواء من مستوى الأهلي انظر الى عمرك كم الأن فوق ال60 سنة وجل كتاباتك عن الرياضه وتحريض الجماهير ضد بعضها وتتصيد الأخطاء وتؤلها لما يدور في ضميرك وأسفا على إعلام يحب العنصرية كما هي كتاباتك وأقول إتق الله وارجع إلى رشدك وإلى الحق يابو محمد هداك الله ,,,

    Thumb up 1 Thumb down 3
    5 مايو, 2014 الساعة : 10:37 م
  10. سبع الليل
    10

    كالحرامي يدور حول البيت يهاب الدخوخايف ان يكون صاحب الدار في انتظاره فيعو من حيث اتى !

    هذا هو الشمراني لوف ودار ولف ودار حتى ازعجنا وختم الموضوع مثل ما بدأه !

    ما ذا حدث في الفندق ؟

    Thumb up 3 Thumb down 0
    6 مايو, 2014 الساعة : 4:16 ص
  11. النصر أول عالمي في آسيا
    11

    الى الأخوة الأهلاوية … حكاية تأخر الباص صحيح لم تكن مناسبة لكن ليست السبب الرئيسي للخسارة و ليست السبب الى النرفزة كما قال أحد الاخوان ….

    السبب ببساطة من داخل الملعب عدم وجود صناع لعب و مهاجمين حسم فضلا عن ارتكاب أخطاء (( فردية )) قاتلة تسببت بخسارة … على الاقل ان لم تسجل اخرج بالتعادل السلبي وهذا مالم يحصل …

    أجل لاعب مجتهد مع احترامي له – المطيري – يبدأ به كأساسي فريقكم يحتاج أجانب مؤثرين بصناعة اللعب من نوعية كماتشو قبل موسمين … ومهاجمين حسم بالنصر سهلاوي ومع ذلك سيجلبون أجنبي مؤثر وبالهلال الشمراني وبالاتحاد مختار والمولد وسيدعمون صفوفهم الأهلي محتاج عناصر مؤثرة أجنبية بالثلث الهجومي فضلا عن أن الأكاديمية التي يسمع عنها الكثير لاشك هناك اهتمام لكن أين العلة بعدم التصعيد لاعبين بكثرة خاصة والأهلي جيد بالفئات السنية ؟ أسئلة لازم القريب من البيت الأهلاوي يجيب عنها ….

    بظروف مباراة النهائي السابقة أقل شي بصاص أساسي .

    Thumb up 3 Thumb down 1
    6 مايو, 2014 الساعة : 5:26 ص
  12. يجرح و يداوي
    12

    اتذكر ان الجمهور الاهلاوي مارس ( رمي القوارير ) على الحكم الاسمري في مباراة في دوري جميل هذا الموسم
    كما انه قام بنفس هذه المهمة في ديربي الغربية ( فئة الشباب )
    لكـــــــــــــــــــــــن رمي القوارير اظهرها لنا الجمهور الاهلاوي في نهائي الكأس هذه المرة بوضوح شديد
    رمي القوارير في اكثر من مناسبة في اللقاء النهائي من قبل الجماهير الاهلاوية هي الظاهرة التي يجب ان تناقشها وانت من الاعلامين المخضرمين لدينا في الساحة
    واذا اشبعت تلك الظاهرة السيئة ( رمي القوارير ) طرحاً ,, فلك ان تناقش ما اردت
    ما حصل من جماهير الاهلي في حضرة الملك عبدلله هو الاحرى بالنقاش يا هذا
    جماهير الاهلي تلقب نفسها تارة بالراقية ,, و تارة اخرى بالمجانين
    مما لا شك فيه ان اللقب الثاني هو الاقرب لهم
    لكن اللقب الانسب لهم هو الجمهور ( البلطجي ) لما رأيناه منهم ليلة نهائي الجوهرة
    ماهذا التخلف الذي نقله لنا الجمهور الاهلاوي في ذلك اللقاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    قمة البلطجة و العربجة من الجمهور الاهلاوي ,, لا ويسمون انفسهم الجمهور الراقي ( هزلت )

    Thumb up 1 Thumb down 0
    6 مايو, 2014 الساعة : 9:13 ص
  13. omar
    13

    لا تأخير ولا مدرب ولا لاعبين ولا ،، ولا ،، ولا ،،ألخ،، ، كل هذا يا شمراني يا محب الأهلي ما يمشي على جماهيرك هم يعرفون أن السبب و بكل بساطة ، :!: 1- التهيئة النفسية مفقودة :?: :!: 2- القيادة دخل الملعب ضعيفة :!: :!: ، 3- المبالغة في استفزاز الخصم خارج الملعب :!: :!: ( وعلى نفسها جنت براقش ) ، لعلمك مجرد حضور البلطان ودخوله أرضية الملعب قبل المباراة بساعة ، كانت بداية هزيمة الأهلي في الميدان :twisted: ، بعد ما هزم من استفزه خارجة :evil: ، ختاماً أقول : أنه الليث فلا تستفزه . :arrow:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مايو, 2014 الساعة : 11:50 ص
  14. كيف الحال
    14

    ماطلعنا بشيء
    مقال فارغ من التحليل
    العنوان لاوجود له بالمقال سواء إعادة نفس التساؤل
    كنت أتوقع أن أخرج بفائدة
    ولكن حدث العكس
    وهذا ديدن الكاتب

    Thumb up 1 Thumb down 0
    6 مايو, 2014 الساعة : 11:59 ص
  15. شبابي قح
    15

    انا انصح الكاتب بإخذ اجازة يرتاح فيها بعد عنا عدة مواسم وهو يظهر ويكتب وينافح ويتهم و يهدد ووو . من يقرا اخر كتاباته يجد الرجل يهذي مثل من يجمع اكبر عدد من الكلمات بدون معني . نقول له قلمك ولسانك يحتاجان استراحة لتعود افضل. العنوان ماذا حصل في الفندق؟ لم نعرف ماذا حصل من يتهم هذه المرة , ربما ضغط الجريدة و مكافأة الكتابة يجبران الرجل ان يهذي اكثر من ان يكتب بعقل.
    اخيراً
    اذا رأيت انياب الليث بارزتاً فلا تحسب ان الليث يبتسم

    Thumb up 1 Thumb down 0
    6 مايو, 2014 الساعة : 12:20 م
  16. اهلاوي
    16

    مقال فارغ حرام يكون بقلمك يا احمد للامانه حرام فيهم العقود والله اني اتالم بسببهم حسبي الله عليهم

    Thumb up 1 Thumb down 0
    6 مايو, 2014 الساعة : 1:53 م
  17. عايض النافع
    17

    ياجماعه كل انسان يدور على مصلحة فريقه لكن لاتلوم على اشخاص او العمل في الاهلى سيى للغاية

    Thumb up 1 Thumb down 0
    6 مايو, 2014 الساعة : 5:19 م
106