الزمالك في مهمة صعبة بالدوري المصري

الزمالك المصري

يحل الزمالك صاحب المركز الرابع ضيفا على تليفونات بني سويف فى مهمة صعبة على ملعب الدفاع الجوي يوم الإثنين في المرحلة العشرين لفرق المجموعة الثانية في الدوري المصري.

وتحظى جميع مباريات هذه المرحلة باهمية كبرى كون نتائجها ستحدد الى حد كبير شكل المنافسة على الفوز باحدى بطاقتي التاهل الى المربع الذهبي المحدد لبطل الدوري في ظل الصراع الرباعي بين بتروجيت والاسماعيلي واتحاد الشرطة والزمالك على المركزين الاول والثاني.

وينسحب الامر نفسه على حسم الصراع في مؤخرة الجدول للهروب من الهبوط الى الدرجة الاولى حيث ان فارق الثلاث نقاط بين وادي دجلة الخامس (22 نقطة) وطلائع الجيش العاشر (18 نقطة) يشعل المنافسة بين 6 اندية بعدما تأكد هبوط المنيا متذيل الترتيب (9 نقاط) .

ويلعب غدا ايضا حرس الحدود التاسع (20 نقطة من 17 مباراة) مع الاسماعيلي الثاني (30 من 17) وبتروجيت المتصدر (33 من 18) مع المصرى البورسعيدى السادس (21 من 17) ووادي دجلة الخامس (22 من 17) مع طلائع الجيش العاشر (18 من 17).

ويسعى الجهاز الفني للزمالك (28 من 17) بقيادة احمد حسام “ميدو” الى تحقيق الفوز على مضيفه تلفونات بني سويف السابع (21 من 17) للابقاء على حظوظ فريقه في التأهل الى دور الاربعة وتعويض الخسارة امام الاسماعيلي 0-1 الاسبوع الماضي في مباراة مؤجلة واعلن بعدها المدرب استقالته وعاد عن قراره بعد ان رفضها مجلس ادارة النادي.

وينتظر ان يجري ميدو تغييرات عدة على التشكيلة لتعويض ايقاف ياسر ابراهيم، ومن المرجح استبعاد المورلايتاني دومينيك دا سيلفا وعرفة السيد والظهير احمد سمير وسعيد محمد “قطة” ومحمود عبد الرحيم لاسباب فنية، فيما سيعود المهاجم احمد جعفر وصانع الالعاب إسلام عوض بعد تماثله للشفاء.

في المقابل، يتطلع الجهاز الفني للتليفونات بقيادة ايهاب جلال الى مواصلة الانتصارات واقتناص نقاط المباراة لضمان البقاء في المنطقة الامنة خاصة انه لا يبتعد عن الفرق التي تتصارع من اجل الهروب من الهبوط.

واكد ميدو ان فريقه سيخوض المباريات القادمة بداية من مواجهة التليفونات من اجل الفوز فقط باعتبارها “مباريات كؤوس” للحفاظ على حظوظه بالتأهل للدورة الرباعية، بعد ان شكر مجلس الادارة برئاسة مرتضى منصور على دعمه الكامل للجهاز الفنى واللاعبين ومساندتهم رغم الهزيمة الاخيرة امام الاسماعيلي. وعزا التغييرات المحتملة على التشكيلة الى تراجع مستوى بعض اللاعبين نظرا للاجهاد او عدم التركيز خاصة ان هذه المرحلة لا تحتمل اى اخطاء قد تتسبب في اهدار نقاط جديدة.

واعتبر جلال من جانبه أن كل نقطة يحصل عليها فريقه في مبارياته المتبقية تبعده خطوة عن صراع الهبوط، مشيرا الى انه سيواجه الزمالك دون خوف سعيا لتحقيق الفوز. وقال “ليس لدينا ما نخسره للعب على نقطة التعادل”.

94