الصحف العالمية : برشلونة أضاع حلم الفوز بالدوري الأسباني

برشلونة

أجمعت الصحف العالمية على أن برشلونة أضاع حلم الفوز بالدوري الإسباني بعد أن تعادل مع خيتافي بهدفين لكل منهما مساء السبت، فيما رأى البعض أن هذا هو ‘نهاية حقبة’ البرسا.

وأكدت صحيفة (لاجازيتا ديلو سبورت) الإيطالية ‘(ليونيل) ميسي وأليكسيس (سانشيز) لم يكونا كافيين. وداعا لليجا’، مشيرة ‘في يوم وداع تيتو فلانوفا (المدير الفني السابق للفريق) فاجأ خيتافي الفريق وابتعد عمليا عن المنافسة على اللقب’، ‘ (لاعب خيتافي أنخل) لافيتا تعادل من رأسية. كامب نو أطلق صافرات استهجان و (سرجيو) بوسكيتس أعلن ضياع الليجا. نهاية حزينة لتكريم فيلانوفا’.

ومن جانبها قالت (ليكيب) الفرنسية ‘البرسا، نهاية الآمال’، مشيرة ‘بعد هدف خيتافي في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ضاعت آخر أمال البرسا في الحفاظ على اللقب’.
وأوضحت ‘انه أمر يؤكد نهاية حقبة البرسا’، مشيرة ‘لافيتا كتب كلمة النهاية في هذا الكابوس. خرج البرسا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وخسروا كأس ملك إسبانيا بنتيجة كبيرة، الفريق الكتالوني يودع الليجا’.

أما صحيفة (الباييس) الإسبانية فعنونت ‘وداعا تيتو، وداعا للدوري’، مشيرة ‘البرسا يودع الليجا بشكل سخيف، أسير أحزانه’، مؤكدة ‘لاعبو البرسا قدموا مستوى سيئا وتبديلات المدرب كانت أسوأ ولا تطلب الجماهير سوى انتهاء الموسم، واهتمامهم منصب على المستقبل والماضي أكثر من الحاضر’.

وبدورها قالت صحيفة (سبورت) الكتالونية ‘البرسا يودع الليجا’، مشيرة ‘نفد منه الوقود. لم يبذل مجهودا كبيرا، وافتقر للحس التهديفي، ويعاني دفاعيا. هذا هو حال البرسا الذي أهدر نقطتين وأضاع الليجا’.

ومن جانبها عنونت صحيفة ‘الموندو ديبورتيفو) الإسبانية ‘وداعا لليجا، وداعا’، مشيرة إلى أن البرسا ‘ودع الليجا بشكل نهائي. عاد لتكرار نفس الأخطاء التي لم تجعله ينافس بالشكل المطلوب للحفاظ على اللقب’، مؤكدا أن ‘التعادل أمام خيتافي هو تكرار لما حدث أمام بلد الوليد أو غرناطة، ولكن على ملعبه’.

وأضافت ‘لم يكن للبرسا أنياب في شوط المباراة الأول’، مشيرة ‘سيتعين عليه مواجهة أتلتيكو في الجولة الأخيرة. وليت أن الروخيبلانكوس يتوج باللقب قبل هذه المباراة، والا فإن الكامب نو سيكون في مأزق’.

بينما قالت صحيفة (إلموندو) الإسبانية ‘الوداع الحزين’، مشيرة ‘ربما لم تكن هناك طريقة محزنة أكبر لتوديع الليجا واعلان انتهاء الكابوس. البرسا الذي ظهر بصورة سخيفة أمام غرناطة وبلد الوليد اختار الاعلان عن انتهاء موسمه أمام ناد آخر، هذه المرة خيتافي المتواضع’.

ويحتل برشلونة حاليا وصافة الدوري الإسباني بـ85 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو المتصدر والذي سيخوض اليوم مباراته في الجولة الجارية أمام ليفانتي، علما بأن ريال مدريد الثالث برصيد 82 نقطة لازالت لديه مباراة مؤجلة وسيخوض اليوم مباراته بنفس الجولة أمام فالنسيا.

108