نزيه النصر لرئيس الشباب: لا تقحمني في قضية العنصرية

نزيه النصر

استغرب نزيه النصر نائب رئيس نادي الخليج التصريحات المتكررة التي أطلقها عضو شرف نادي الشباب ورئيسه السابق الأمير خالد بن سعد والتي اتهمه فيها باستخدام عبارات عنصرية على خلفية التصريح الذي صدر منه في منتصف الموسم المنصرم. وقال : فوجئت من إصرار الأمير خالد بن سعد على تكريس فكرة أن التصريح الذي صدر عني كان يحمل بعداً عنصرياً وذلك في سياق تبريره للتصريح الذي صدر عن رئيس نادي الشباب خالد البلطان، ويؤسفني أن الأمير خالد في الوقت الذي يحاول إيجاد المخارج لتصريح البلطان ويبدي اقتناعه بالتبريرات التي ساقها أن يتهمني بالعنصرية رغم أنني قد نفيت ذلك وأوضحت كافة التفاصيل والملابسات حيال التصريح.

وتابع : لقد شرحت ما عنيته في تصريحي بشكل واضح ودون لبس وهو أنني حينما قلت بأن ما يقوم به عمر المهنا لا علاقة له بالرياضة فقد كنت أعني أن الموضوع استهداف شخصي على أثر توتر العلاقة بيني و بين المهنا وليس ذنبي أن تخرج التفسيرات عن سياق المقصد كما هو الحال في تصريح البلطان الذي خرج بتوضيحاته للوسط الرياضي، و التي تبناها الأمير خالد بن سعد، وطالب الآخرين بتفهمها، فكما أنهُ يريد من الآخرين القبول بتبرير البلطان فكان لزاماً عليه أيضاً أن يقبل بتبريري طالما لم يصدر عني أي كلمة عنصرية، وهو ما أرفضه تماماً، بل أرفض ما هو أقل من ذلك، ولهذا بادرت بتقديم اعتذاري للوسط الرياضي عن الصورة التي ظهرت بها خلال التصريح والتي لا تعبر عن شخصيتي، وما تربيت عليه، ولكن يبدو أن البعض في الوسط الرياضي لا يحترم إلا لغة التصعيد والصوت العالي ولا يقيم وزناً لمن يحترم نفسه والآخرين.

و أبدى النصر احترامه للأمير خالد بن سعد كشخصية رياضية لها قيمتها بما قدمت وأنجزت رافضاً في الوقت نفسه التصريحات التي صدرت عنه معتبراً أياها تجاوزاً على الحقيقة.

وقال : احترامنا للأمير خالد كبير و تقديرنا للعلاقة التي تجمعنا بنادي الشباب لا حدود لها باعتبارها علاقة تاريخية ولكن لن يكون ذلك على حساب نادينا وكرامتنا وأتمنى شخصياً من الأمير خالد بن سعد أن لا يكون دفاعه عن ناديه على حساب الآخرين خصوصاً وأنني أؤكد أنني لم يصدر عني أي شيء فيه ما يحمل على العنصرية البغيضة التي نرفضها جميعاً ولن أقبل بتكريس هذه التهمة من أي كان.

التعليقات

20 تعليق
  1. عالمي بحريني
    1

    يريد بأي طريقة يقنع الشارع بأن البلطان لم يقصد الإساءة العنصرية

    يا اخي البلطان بنفسه يقول انه يقصد الإساءة وانت تريد تبرر له

    كفانا ضحك على الذقون

    Thumb up 14 Thumb down 9
    4 مايو, 2014 الساعة : 3:57 م
  2. Omar
    2

    قال ايش قال يقحمني في العنصريه !!! ، بريء !!!
    أنت من أصلك مقحم نفسك في أمور مالك فيها
    تراها بتجي على راسك أنت أو ربعك أن ما عقلتوا :oops: .
    وأصلاً ايقافك علشان تفتك من عقوبة ” غير ” :arrow: ، من جهة غير رعاية الشباب تعرفهم زين أنت أو ربعك
    ، هزلت ألي في بطنه ريح ما يستريح . :mrgreen:

    Thumb up 10 Thumb down 11
    4 مايو, 2014 الساعة : 4:11 م
  3. وين مايروح الاصفر انا وياه
    3

    يجب تنشبف منابع التعصب
    رئيس الهلال والشباب اختلقو مشاكل مع الرجل النبيل عيد وفي كل سانحة يهاجمونة لانه مرشح الاهلي وتخيل لهم انه محسوب على النصر لجل هذا يهاجمونة لانه انتصر على مرشحهم بن معمر وهذا هو التعصب بعينة لانه اذا انتهت ولاية عيد وترشح شخص محسوب على الهلال او الشباب بتكون المعاملة بالمثل من قبل جماهير النصر وجماهير الاهلي وادارة الناديين وكذلك اعلام النصر من باب المعاملة بالمثل وهكذا لاي رئيس اتحاد قادم ووقتها لاينلام الى من ابتداء بزرع التعصب وانا اعني هلال وشباب مع اني مقتنع ان الشباب لايهش ولاينش والقادح صدى صوت لرئيس الهلال الذي يحسب له رغم مهاجمتة لااحمد عيد انه لم يتعدى الخطوط الحمراء فهو امير وواثق من نفسة

    Thumb up 11 Thumb down 5
    4 مايو, 2014 الساعة : 4:12 م
  4. طلال الظفيري
    4

    كذبت يانزيه فأنت قصدت العنصرية بعينها والكل فاهم وتبريراتك مضحكة ولايقبلها الأطفال

    Thumb up 11 Thumb down 10
    4 مايو, 2014 الساعة : 4:18 م
  5. نصراوي كحيلاني
    5

    تصريحك طائفي ونت تقول هل عمر المهنا حاقد على أهل سيهات لأسباب غير الرياضة

    وتصريح البطان عنصري وهو يقول لو نزعنا الصفات الاعتبارية فاحمد عيد هو الخاسر الأكبر

    لو كان هذا الكلام صدر أيام الأمير فيصل بن فهد رحمه الله لكنتما الان تآكلون فتات الخبز بالحائر

    Thumb up 13 Thumb down 7
    4 مايو, 2014 الساعة : 4:25 م
  6. aziz85_alharb
    6

    :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:
    لاتعليق

    Thumb up 3 Thumb down 1
    4 مايو, 2014 الساعة : 4:39 م
  7. فهد عبدالله
    7

    يا نزيه نعلم انك انزه من النزيه وندرك ان عقوبتك ربما تكون انتقامية والمهنا دلائله تشير الى انه انتقامي ويحقد على من يتعرض له او للجنته !

    لا يمكن ان ننسى ما فعله بالتعاون والوحدة وهذا يكفي !

    الامير خالد بن سعد ياليته ماظهر ولا صرح لا نه فقد احترام الكثير من الوسط الرياضي والجماهير وكان من المفترض ان يكون بعيدا ليحافظ على مكانته واحترامه لدى المحايدين على الاقل ولكن الفزعات اللي على غير سنع هذه نتائجها !

    Thumb up 4 Thumb down 12
    4 مايو, 2014 الساعة : 5:21 م
  8. خليجنا واحد
    8

    استغرب بقاء شعار النادي بهذا الشكل؟

    الجزء الأكبر فيه وايران و شراع السفينه واغلبها ايضا في ايران؟!

    Thumb up 13 Thumb down 11
    4 مايو, 2014 الساعة : 5:36 م
  9. الليث hasan
    9

    تعليق رقم ٨
    أنا أشهد إنك ذيب الصراحه في الصمييييم

    المعلقين كلهم اتجهو في التعليق على حسب اهواءهم
    بس انت الوحيد الي جبتها كفووو

    Thumb up 5 Thumb down 5
    4 مايو, 2014 الساعة : 6:24 م
  10. (المحلي الحقيقي هو الهلال)
    10

    لك الله يانزيه النصر فاذا لم تطبق العقوبه على القادح من الخلف فيجب فك عقوبة نزيه النصر حتى يكون هناك مبدأَ للعدل .

    Thumb up 3 Thumb down 5
    4 مايو, 2014 الساعة : 7:07 م
  11. بالعربي وبدوون همزة وصل
    11

    ياناس ليش مايغير اﻻتحاد السعودي اسم النادي الى نادي الخليج العربي حتى يقطع الشك باليقين

    Thumb up 6 Thumb down 4
    4 مايو, 2014 الساعة : 7:35 م
  12. مريسي الحارثي
    12

    تعليق رقم ٨
    أنا أشهد إنك ذيب الصراحه في الصمييييم

    المعلقين كلهم اتجهو في التعليق على حسب اهواءهم
    بس انت الوحيد الي جبتها كفووو نعم هدا الصحيح

    Thumb up 3 Thumb down 3
    4 مايو, 2014 الساعة : 9:23 م
  13. عبدالحق
    13

    الله يرحمك يا فيصل بن فهد

    والله لو هناك من هو بحجم فيصل بن فهد لما رأينا الغير نزيه والبلطان في الوسط الرياضي مرة أخرى

    Thumb up 1 Thumb down 2
    4 مايو, 2014 الساعة : 10:55 م
  14. التميمي
    14

    التعليق 8 و12 الوطن للجميع ليس لأحد دون أحد الضرب تحت الحزم منكما هو قمة العنصرية

    Thumb up 2 Thumb down 1
    4 مايو, 2014 الساعة : 11:23 م
  15. هلالي يوفنتساوي
    15

    كاذب تصريحه بالحرف يقول يالامير نواف انصفنا انصف اهل سيهات وانصف اهل القطيف نتمنى الموضوع يكون رياضي وانا شخصيا ما اعتبره في الاضيه برا الرياضه
    وجاي اللحين يبرر ويقول ان الموضوع استهداف شخصي لنزيه النصر من عمر المهنا بسبب توتر العلاقه بين المهنا والنصر .. طيب تبريرك اوكي وش دخل اهل القطيف في الموضوع دام انها شخصيه بينك وبينه
    دور غيرها يالعنصري

    Thumb up 1 Thumb down 2
    5 مايو, 2014 الساعة : 2:19 ص
  16. ابو تركي
    16

    العنصريه وتبريراتها وانا قصدي وماقصدي ,جميعهاممقوته وتعبر عن الشخص وتربيته .ومافي داعي تشرح قصدك لاانت ولا البلطان,إحنا فاهمين والمثل يقول(كل إناء بمافيه ينضح). ولكن الغربيه جدددددا هو خروج الاميرالخلوق/خالد بن سعد
    بعد الغيبه الطويييييله ويبرر إسقاطات (البلطان)المتكرره مع الجميع(النصر -الاهلي -الامانه العامه -لاعبي الشباب -الحكام -الاتحاد الاسوي -واخيراالعنصرررريه ضد اول رئيس منتخب وتحدي القرارات الانضباطيه).اعد ايش والاإيش.واقول لسمو الامير(الشق اكبر من الرقعه) لا تبرركلنا عارفين معنى(القامات ماتنحني).

    Thumb up 3 Thumb down 1
    5 مايو, 2014 الساعة : 2:36 ص
  17. كيف الحال
    17

    معك حق تصريحك ليس عنصريا وإنما طائفيا وهو أشد وأعم ضررا
    لكن ياحبايب ركزوا بشعار نادي الخليج
    السقينة مثل مقال صاحب التعليق رقم 8 بإيران
    وكتابة اسم الخليج بإيران
    واقتطعوا أرضا من أرض المملكة ومنحوها للإمارات وقطر بشكل غريب
    أين وزارة الخارجية عن هذا العبث بحدود المملكة
    وأين رعاية الشباب عن وضع اسم الخليج بإيران
    هنا الطائفية بحذافيرها والعنصرية بواقعها
    ليتك سكت ولا فتحت هالأبواب الموصدة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 مايو, 2014 الساعة : 8:30 ص
  18. حليجنا واحد
    18

    تعليق 14

    يالتميمي الموضوع اكبر من عنصريه

    هذا عداء للدين والوطن

    وانت جاي تقول عنصريه

    Thumb up 0 Thumb down 1
    5 مايو, 2014 الساعة : 8:36 ص
  19. نصراوي
    19

    بكل صراحة حصل لي الشرف بالجلوس ومناقشة الاستاذ نزيه النصر في مبارة الخليج وحطين وهذه شهادة لله ان الاستاذ نزيه اسم على مسمى قمة في النزاة والتواضع والاخلاق

    Thumb up 1 Thumb down 0
    5 مايو, 2014 الساعة : 10:29 ص
  20. أنور الشيخ
    20

    مشكلة الجهال والاطفال.عندما يخلط الرياضة بالسياسة.
    شعار الخليج تم تديشنه بناءً على أمر ملكي وفي زمن ايام الراحل الملك سعود بن عبد العزيز.

    يعني عمر الشعار اكبر من عمركم كل مجتمعين.

    قال ايش قال شعار ايراني.

    للعلم اسم الخليج والسفينة.. ترمز لاهل الخليج ومنها مدينة سيهات على امتهانها مهنة التجارة والصيد و انها كانت المهنة الاولى والاساسية بعد الزراعة في حياة اهالي منطقة الخليج.

    قال ايش قال شعار ايراني

    Thumb up 2 Thumb down 0
    5 مايو, 2014 الساعة : 11:13 م
104