جانجان يحرز اللقب الثاني بكأس فرنسا ويتأهل للدوري الأوروبي

2333247_FULL-LND

جدد جانجان فوزه على رين واحرز اللقب الثاني عندما هزمه 2-0 في نهائي مسابقة كأس فرنسا اليوم السبت على ملعب فرنسا في ضاحية سان دوني الباريسية.

وافتتح المدافع جوناتان بيريرا التسجيل لغانغان العائد الى دوري النخبة (37). وفي بداية الشوط الثاني، عزز المالي مصطفى ياتاباريه بالهدف الثاني (46). واهمية هذا اللقب انه يتيح لبطله المشاركة في مسالبقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) الموسم المقبل.

وتأهل رين الى النهائي على حساب انجيه 3-2، فيما اقصى جانجان موناكو القوي 3-1 في الوقت الاضافي.

وفشل رين في الثأر لخسارته امام غانغان 1-2 في نهائي عام 2009، وفي كسر صيام نحو 40 عاما عن الالقاب وتحديدا منذ عام 1971 عندما توج بآخر لقب كبير وكان في مسابقة الكأس نفسهاللمرة الثانية بعد الاولى عام 1965، علما بانه خسر نهائي 1922 و1935 و2009 امام جانجان عندما كان الاخير في الدرجة الثانية. وفشل ايضا في تعويض خسارته نهائي كأس الرابطة امام سانت اتيان العام الماضي (0-1).

وفضل مدرب رين فيليب مونتانييه عشية المباراة المجازفة وعدم الحديث عن الثأر، معتبرا ان جانجان اصبح في عداد الدرجة الاولى لا بل فاز على رين مرتين ذهابا وايابا في الدوري 2-0.

واضاف “هذه المواجهة بين صاحبي المركزين الخامس عشر والسادس عشر في الدوري. لا يوجد مرشح للفوز خصوصا انه النهائي والفرصة ستكون وحيدة. قد يحصل جانجان على افضلية نفسية علينا لفوزه مرتين في الدوري، لكنها ستكون مباراة متقاربة”.

وبالفعل صحت توقعات مونتانييه ولم يخيب جانجان ظنه وهزم فريقه للمرة الثانية، كما صحت تقديرات مدرب الاخير ونجم رين السابق جوسلان جورفينيك بأن نهائي الكأس عبارة عن “مباراة بين فريق كبير (رين) وآخر صغير (جانجان) من حيث الامكانات، لكن المستوى قريب بينهما، وستكون مفتوحة”.

112