الأهلي يتعادل مع سموحة ويهدر نقطتين ثمينتين بالدوري المصري

الأهلي-و-سموحة

اهدر الاهلى نقطتين ثمينتين بتعادله مع ضيفه سموحة المتصدر 1-1 في اليوم السبت على ستاد القاهرة الدولي في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة ضمن منافسات المجموعة الاولى في الدوري المصري.

ويأتي التعادل بعد 48 ساعة من إقالة المدير الفني محمد يوسف وتعيين فتحى مبروك بدلا منه. ورفع الاهلى رصيده الى 30 نقطة وتقدم الى المركز الثاني بفارق الاهداف امام الاتحاد السكندري، بينما صار رصيد سموحة 33 نقطة. وتقدم سموحة بواسطة احمد حمودي (36)، وعادل للاهلي عبد الله السعيد (72).

وكان الشوط الاول متواضعا فنيا عابه البطء الشديد والتمريرات الخاطئة مع سيطرة للاهلي بلا فاعلية او خطورة على مرمى حارس سموحة امير عبد الحميد. في المقابل، تراجع لاعبو سموحة للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة استغلالا لسرعة ثلاثي الهجوم احمد حمودي وعلاء علي وهاني العجيزي.

وشهد اللقاء تحولا في الدقيقة 36 بعد تسجيل احمد حمودي هدف السبق لسموحة مستغلا تسديدة هاني العجيزي المرتدة من الحارس شريف اكرامي. وشعر لاعبو الاهلي بحرج موقفهم وازداد ضغطهم الهجومي املا في ادراك التعادل قبل نهاية الشوط الاول، الا ان الدفاع المنظم والهجوم السريع المرتد للضيوف حالا دون ذلك.

وفي الشوط الثاني، سيطر الاهلي على وسط الملعب وتعددت المحاولات الهجومية خاصة من الناحية اليمنى التى شغلها احمد فتحي ومحمود حسن وان افتقدت اللمسة الاخيرة من جانب المهاجمين. واسفر الضغط “الاحمر” عن هدف التعادل فى الدقيقة 72 من تسديدة قوية لعبدالله السعيد اخطأ حارس سموحة امير عبد الحميد تقديرها.

110