لاعبو البرسا يوافقون على تولي لويس إنريكي تدريب الفريق

لويس انريكي

أكدت صحيفة (سبورت) الكتالونية يوم السبت على صفحتها الأولى أن لاعبي برشلونة الإسباني ‘يوافقون’ على تولي لويس إنريكي، مدرب سيلتا فيجو، تدريب الفريق الكتالوني اعتبارا من الموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن كبار لاعبي البرسا يكنون احتراما وتقديرا لإنريكي، الذي تولى تدريب فريق برشلونة الرديف في الفترة بين عامي 2008 و2011 قبل أن ينتقل إلى روما، ومنها إلى سلتا.

وأوضحت أن اللاعبين الصاعدين يعلقون عليه ‘آمالا كبيرة’ حال انتقاله لتدريب البرسا، الذي لعب له لثمان سنوات في الفترة بين 1996 و2004.

كما يعتقد اللاعبون أنه قادر على ‘اعادة الهوية’ للفريق الكتالوني، و’الكثافة’ الهجومية التي افتقد إليها في بعض لحظات هذا الموسم، مع المدير الفني الأرجنتيني، خيراردو ‘تاتا’ مارتينو.

وكان إنريكي قد أكد في مؤتمر صحفي عقد الجمعة ‘أرى أنه من الرائع والمبهج أن تتناول الصحف مستقبلي، لكني أعيش الحاضر وكل هذه تكهنات. أستطيع تفهم بعض الأخبار والشائعات حولي، لكني أركز حاليا في فريقي وفي المباريات الثلاثة المتبقية من الليجا’.

وأوضح لويس إنريكي الذي رُشح بقوة لخلافة المدرب الراحل للبرسا، تيتو فيلانوفا، الموسم الماضي، أن النادي الكتالوني مرتبط بعقد ساري مع مديره الفني الحالي قائلا ‘ما يقال حول أي نادي لديه مدرب عقده ساري ليس سوى تكهنات. وأنا لا أعلق على أمور كهذه’.

يذكر أن برشلونة خرج خالي الوفاض هذا الموسم من دوري أبطال أوروبا وكأس الملك، واقترب كثيرا من توديع لقب الليجا الذي أصبح على مقربة من أتلتيكو مدريد، ليكتفي بكأس السوبر تحت قيادة مارتينو، وهو ما لا يرضي تطلعات الإدارة الكتالونية، التي واجهت هذا الموسم العديد من المشكلات الأخرى مثل اتهامها بمخالفات في التعاقد مع البرازيلي نيمار ولاعبين ناشئين.

110