جوارديولا: لن أغير طريقة لعبي

2332594_FULL-LND

أعاد الأسباني بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني التأكيد على أهمية اللعب بأسلوبه الخاص رغم الانتقادات التي تعرض لها بعد الخسارة القاسية أمام ريال مدريد الأسباني 0-4 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانتقد كثيرون جوارديولا لطريقة لعبه التي تتمحور على استحواذ الكرة على غرار الفترة التي أمضاها مع برشلونة الأسباني وأحرز فيها 14 لقبا في 4 سنوات.

وقال المدرب الشاب في مؤتمر صحافي عشية مواجهة هامبورج في الدوري الذي ضمن إحراز لقبه قبل 7 مراحل على ختامه (رقم قياسي): “يجب على الفريق أن يلعب بأفكار المدرب. أنا مقتنع بأنها الطريقة الأمثل للنادي”.

وتابع: “لم آت إلى هنا لتغيير ثقافة الكرة الألمانية أو بايرن ميونيخ. لكن عندما أتحدث يوميا مع لاعبي فريقي، لا يمكنني التحدث بأفكار لا أؤمن بها”.

وعما إذا كان يملك اللاعبين المناسبين لتطبيق خطته، قال جوارديولا: “مع هذا الأسلوب وهذه التشكيلة، حققنا أمورا جميلة هذا الموسم. ويبقى لنا مباراة نهائية (الكأس ضد بوروسيا دورتموند). بعد النهائي سألتقي بـ”كالي” (الرئيس كارل هاينتس رومينيجه) وماتياس (زامر، المدير الرياضي)، وهذا ما كان سيحصل حتى لو بلغنا نهائي دوري الأبطال

وعن اللاعبين الممتعضين على غرار توماس مولر، ماريو جوتسه والأسباني خافي مارتينيز، قال جوارديولا أنهم “لعبوا جيدا عندما كان الفريق جيدا. وسيبقون هنا الموسم المقبل”.

وكان جوارديولا تحمل الفشل الثلاثاء بصفته مدربا، وقال “لعبنا بشكل سيء وأنا أتحمل مسؤولية ذلك. لقد ارتكبت خطأ تكتيكيا”.

ولا يزال المدرب الكاتالوني (43 عاما) مقتنعا بأن استحواذ الكرة هو مفتاح النجاح، وقد اعتاد على هذا الأسلوب منذ التحاقه بمركز التأهيل التابع لنادي برشلونة في سن الثالثة عشرة، ثم طبقه بنجاح خلال “السنوات الأربع الحافلة” كمدرب للفريق الكاتالوني وحاول تعليمها للفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أريين روبن بعد تسلمه قيادة الفريق البافاري الصيف الماضي.

وعلق على هذا الأمر بالقول “بالتأكيد، يمكن أن نتساءل ما إذا كنا نملك أفضل اللاعبين لتطبيق هذا الأسلوب هادفا من ذلك حض المسؤولين في النادي على إجراء بعض التغييرات خلال فترة الانتقالات الصيفية خصوصا في الدفاع الذي بدأ عاجزا عن الحد من سرعة لاعبي ريال مدريد.

110