الأهلي يبحث عن فوز معنوي بالدوري المصري

2319744_FULL-LND

يخوض الأهلي السبت على استاد القاهرة مباراة غاية في الصعوبة أمام سموحة متصدر المجموعة الأولى في لقاء مؤجل بينهما من المرحلة الرابعة عشرة للدوري المصري.

ويخوض الأهلي اللقاء وسط أجواء متوترة عقب إقالة مديره الفني محمد يوسف وتعيين فتحي مبروك خلفا له، وكذلك الإطاحة برئيس قطاع الكرة هادي خشبة ومدير الكرة سيد عبد الحفيظ، وذلك على خلفية الأزمة التى نشبت بين الثلاثي وعضو مجلس إدارة النادي محمد عبد الوهاب بسبب حصول الأخير على توقيع مهاجم الفريق عماد متعب دون الرجوع للجهاز الفني أو إدارة الكرة.

وقد تلقي هذه الازمة بظلالها على شكل وأداء الفريق الذي يحتل المركز ثالث في المجموعة الأولى برصيد 29 نقطة من 15 مباراة، خصوصا أن اللقاء سيكون صعبا أمام سموحة الذي يتصدر برصيد 32 نقطة من 16 مباراة.

والفائز فى قمة السبت، سيضع أحد قدميه في المربع الذهبي، فيما سينتظر الخاسر فرصة التعويض في المراحل المقبلة.

وسيتصدر الأهلي الترتيب بفارق الأهداف في حال فوزه على سموحة، أما فوز الأخير الذي خاض مباراة أكثر من الأهلي، فيعني ابتعاده في الصدارة.

ورغم الأزمة التى خلفها قرار إقالة محمد يوسف، إلا أن الأهلي يخوض المباراة بمعنويات جيدة بعد تأهله إلى دوري المجموعات من كأس الإتحاد الأفريقي على حساب الدفاع الحسني الجديدي المغربي بالهدف الذي سجله أحمد رؤوف فى الوقت القاتل.

ويأمل الأهلي استغلال تراجع نتائج سموحة في الفترة الأخيرة والفصل الأخير خسارته أمام الإتحاد السكندري 2-3 ما دفع برئيس مجلس إدارة النادي فرج عامر إلى إقالة المدرب العام سعد البقري ومدرب الحراس محمد رزيق مع الإبقاء على المدير الفني حمادة صدقي، كما قرر تجميد مستحقات اللاعبين لحين التأهل للمربع الذهبي.

110