الاتفاق سيرفل في ربيع ركاء الموسم المقبل والاتحاد السعودي يرفض الزيادة

الاتحاد السعودي لكرة القدمرفض الاتحاد السعودي لكرة القدم زيادة أندية دوري عبداللطيف جميل في الموسم المقبل، وتأجيل ذلك لمواسم أخرى جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد اليوم في جدة، كما هنأ رئيس اتحاد الكرة أحمد عيد الأعضاء بختام الموسم الرياضي وتقديم الشكر على الرعاية الملكية من قبل خادم الحرمين الشريفين في ختام منافسات كأس الملك، وتقديم التهاني للفرق الفائزة في بطولات الاتحاد الموسم الحالي.

حيث عقد الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعا برئاسة أحمد بن عيد الحربي مساء أمس في فندق الانتركونتننتال وبحضور أعضاء المجلس.
وفي نهاية الاجتماع صرح الأستاذ أحمد بن عيد الحربي لوسائل الإعلام بقوله: ناقشنا الكثير من البنود من ضمنها زيادة عدد الأندية بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين وبالتصويت تم تأجيل زيادة عدد الأندية بسبب ضغط الروزنامة ومشاركات المنتخب الوطني في بطولة كأس الخليج وكأس أمم آسيا وعدم وجود المنشأت التي تساهم بعدد الأندية، كما تم مناقشة وضع الحكام وإيجاد دائرة لها وكذلك ناقشنا المكرمة الأخيرة بحضور خادم الحرمين الشريفين للمباراة النهائية والمنشأة الرياضية الكبرى.
وكشف عيد عن دعم الرئاسة العامة لرعاية الشباب لأرض لقيام منشأة للاتحاد السعودي لكرة القدم ليكون مقر لها وسيتم وضع الآلية ووضع المنشأة للجهات المسؤولة.
وأوضح أنه تم تشكيل لجنة لدراسة أوضاع اللجان تضم الدكتور عبداللطيف بخاري وعبدالعزيز القرنيس ومحمد السليم وسعد الأحمري وسكرتاريتة أحمد الخميس وستقوم اللجنة بدراسة تقييم اللجان في الفترة الماضية وستستمر لمدة 30 يوم.
وأشار إلى أن الموسم كان حافلا بالمناسبات الرياضية الهامة وحضور جماهيري متميز أيضاً لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في منشأة رياضية كبيرة، وكذلك تميز في اللاعبين وشباب كثر شاركوا في تطوير منهج المسابقات وليعلم الجميع صفر % في تأجيل المباريات وهناك حضور في المراحل السنية وشاهدنا أبطال مختلفين في جميع المسابقات وهذا حراك جيد وهناك بوادر تطوير في المنظومة ككل.
وبين أنه ليس هناك دراسة لتقليص العنصر الأجنبي لأن اللاعب الأجنبي مبني على دراسات قدمت من الاتحاد الآسيوي ويجب أن نعطي الأندية فرصة لإستقطاب اللاعبين الأجانب، لكن هناك أيضاً دراسة في تطوير اللاعب المحلي أو المقيم إذا كانت هناك فائدة منه.
وحول اللاعبين المقيمين في دوري ركاء فقال: إن الأمر انتهى وتم الموافقة عليه من قبل المجلس والرابطة ورفع للرئاسة العامة لرعاية الشباب لعمل الترتيبات اللازمة في هذا الأمر، وخاصة وأن أبنائنا بعضهم يحملون جنسيات مختلفة وعلى ضوئها سيتم تحديد الأمر.

يذكر أن الاتفاق والنهضة هبطا إلى مصاف الدرجة الاولى ( دوري ركاء) وكانت التوقعات تشير إلى إمكانية زيادة الفرق ليتسنى البقاء لفريق عريق مثل الاتفاق لكن القرار الاخير صادق على الهبوط الحتمي لفارس الدهناء.

وطالب عدد من الاعلاميين والنقاد ان يعلن الاتحاد السعودي خطة واضحة المعالم للخمس سنوات المقبلة وأن تتضمن خطة زيادة الفرق ومتى ستقرر وأن لاتترك لظروف الهابطين ومكانتهم ، حتى إذا ماتدهورت احوال فريق جماهيري وهبط لدرجة اقل يقبع فيها كغيره من الاندية وأن لا يخضع لأي استنثاء.

وأكد عدد من المتابعين أن معظم الإعلاميين الذي انتقدوا قرار الزيادة فور سماعهم عن امكانية اقراره سينقلبون الآن على آرائهم السابقة وينتقدون قرار الرفض لأنهم بالاساس يهاجمون الاتحاد السعودي بأي طريقة كانت.

التعليقات

14 تعليق
  1. ahmed
    1

    الإتفاق إن لم يرجع لعبداللطيف جميل في الموسم المقبل لن يعود له ثانية
    و سيغرق في الأقسام السفلى

    Thumb up 8 Thumb down 1
    3 مايو, 2014 الساعة : 12:45 ص
  2. طاقية ابوقرنين المحلي .
    2

    انا ضد الزيادة
    14 فريقً ذهاب واياب مرهقه للفرق
    فما بالك بـ16 فريق

    Thumb up 3 Thumb down 5
    3 مايو, 2014 الساعة : 12:49 ص
  3. الربيعان
    3

    الاتفاق مكانه دوري ركاء ثم بعد ذلك الى دوري الدرجة الثانية

    Thumb up 1 Thumb down 5
    3 مايو, 2014 الساعة : 12:53 ص
  4. ابوباسل
    4

    انا اتمنى ان تكون الزياده وفقه خطه محددة مسبقاً وان لاتكون على حساب بقاء الهابط وانما تكون على حساب دوري ركاء وان يعلن بأن الصاعدين ثلاث او اربع انديه بدلا من ناديين في تلك السنه وفق الخطه المحددة مسبقا لانه لو كان الدوري مافيههبوط راح يكون في تلاعب بالنتائج من الفرق لانها ضامنه مافيه هبوط

    Thumb up 0 Thumb down 1
    3 مايو, 2014 الساعة : 1:19 ص
  5. ســـــــــــالم
    5

    النصراويين يقولون للإتفاقيين .. يـانـواخـذ إخـذونـي مـعـاكـم ,, إلى دوري ركاء .. لأن هذا المكان المناسب لهم ولولا الدفع الرباعي العالي الجوده لكانوا في ركاء من زمـــــــــان من أيام المنقذ مطرف القحطاني ومهزلة الفيصلي في 2007

    Thumb up 4 Thumb down 8
    3 مايو, 2014 الساعة : 1:39 ص
  6. روعة الروائع
    6

    أتحاد هزيل وضعيف يدار برموت كنترول نوافى وفيصلاوي

    Thumb up 5 Thumb down 3
    3 مايو, 2014 الساعة : 1:42 ص
  7. محايد
    7

    انا رغم شبابيتي حزين لهبوط الإتفاق
    لكن مع هذا انا ضد الزيادة
    قياسا بالاعياد التي لدينا وأيام الفيفا وكأس الخليج و4 بطولات مع تغيير نظام كاس فيصل الموسم القادم
    ليكون متاح لجميع الدرجات !
    كذلك قلة الدعم المادي والرعاية والشركات
    أضف لها بطولة أبطال اسيا تلعب على فترتين
    وصعب الفريق يلعب 3 مباريات بأسبوع !
    كذلك لا ننسى
    قلة المستوى الفني
    لا يوجد فريق يضيف البطولات او المستويات
    او يؤثر
    عدا الخماسي المعروف
    رغم تباين المستويات
    صحيح الإتفاق فريق يرفع من مستوى الدوري فنيا
    لكن مسالة بقاءه وحيدا دون النهضة صعبة !

    أيضا اتمنى وضع خطة وحلول من الإتحاد السعودي
    الذي أرى دوره تنفيذي
    لوم يخترع او يجد حلول إستثمارية

    والوضع كما هو عليه قبل 15 سنة شدو حيلكم يا شباب !

    شواء لوائح او انظمة أو إستثمار !

    وأتمنى نستفيد من كوراث هذا الموسم
    لنرى النظام القوي

    Thumb up 2 Thumb down 1
    3 مايو, 2014 الساعة : 1:43 ص
  8. من المستفيد
    8

    ألو عبدالعزيز الدوسري أشطب إبراهيم الهزازي بعد مباراة الشعلة الجواب حاضر أمركم مطاع وبالتالي صوتوا ضد الزيادة وقهروه وقبل كم سنة أول ما لعب هجر بالممتاز الدوسري من أجل مال قليل خسر الكثير من جماهيره
    ألو عبدالعزيز الدوسري شدوا حيلكم ولعبوا مباراتكم الغير مهمة ضد هجر بالأساسي ولا تتخاذلون وخلوا هجر يهبط الجواب أمركم مطاع ليخسروا جمهور هجر المشجع للإتفاق وباعوا لاعبين مهمين للهلال والشباب ولم يمنع ذلك الهلال والشباب من التصويت ضد الإتفاق ولم يلتفت الشباب والإتحاد لدوسري للعب مباراتي العروبة ونجران بالأساسي

    Thumb up 2 Thumb down 2
    3 مايو, 2014 الساعة : 3:00 ص
  9. سعودي من زمان
    9

    كلنا لم نحب رؤية الاتفاق يهبط ولم نحبها له باختلاف ميولنا ولكن كان مستواه سيء وفي المقابل اجتهدت باقي الفرق وترتيب الدوري لايعترف إلا بالنقاط !
    ثانياً .. من المؤلم أن يوافق الإتحاد السعودي على الزيادة كمجاملة للإتفاق فقط ! الذي اقترح زيادة الفرق كان عضو شرف إتفاقي وطمأن الإتفاقيين بشكل غير مباشر أنهم سيبقون في دوري جميل وكأنه يمتلك قرارات الإتحاد السعودي ..
    قرار جريء من الاتحاد السعودي ومن أحمد عيد

    Thumb up 2 Thumb down 0
    3 مايو, 2014 الساعة : 3:26 ص
  10. حمد الهلال ( الطرف )
    10

    معظم القرارات وايضا التصويت على قرار ما والتعليقات ايضا مبنية على التشفي والانتقام من الاخر للاسف . فهناك عنصرية واضحة في بعض التصريحات وايضا استهزاء بالآخرين .
    وللأسف بعض الناس لا يراعي الله الا وهو في المسجد واذا خرج احل لنفسه ما شاء من قول وعمل يأثم عليه حفظ الله علينا امننا وتماسك مجتمعنا وولائنا لله وللمليك وللوطن

    Thumb up 2 Thumb down 1
    3 مايو, 2014 الساعة : 5:50 ص
  11. خيشة استئنافات وكيس فزعات
    11

    احسن خبر سمعته اليوم …لان الاتفاق لايستحق البقاء ومكانه دوري النسيان

    Thumb up 2 Thumb down 2
    3 مايو, 2014 الساعة : 10:49 ص
  12. الزهراني
    12

    الأخ اللي يقول مايبغى زياده عشان مجاملة الاتفاق المجاملة واضحه وضوح الشمس واتحاد الكره لم يحرك ساكنا ومباريات الجوله الاخيره كانت واضحه لم نشهد تحقيق او خصم نقاط مثل اللي حصل للوحده بس هي بالمزاج بعدين اللي يقول هذا مكان الاتفاق مايعرف كوره مشكله الوسط الرياضي اغلب متابعينه صغار في السن مايعرفو التاريخ وأحب أقولكم ترى في فرق ممنوع تهبط وكل شي يصير لها لك الله ياتفاق سطرت تاريخ وأتى من لا يعرف من الكره وتاريخها الا الاسم ليضع ركاء مكانك الطبيعي معلومه اخيره صوتنا لم يصل عالميا في عهد فيصل بن فهد الا عن طريق رجالات الاتفاق مثل خليل الزياني ورجل الفكر الاول عبدالله الدبل رحمه الله وآسف عالاطاله

    Thumb up 2 Thumb down 1
    3 مايو, 2014 الساعة : 1:05 م
  13. جمال الروح
    13

    بعد مااخذتوا لعيبة الاتفاق الان تقولون الاتفاق لايستحق البقاء في دوري الممتاز

    سحقا لكم وسحقا للدوسري معكم

    Thumb up 2 Thumb down 1
    3 مايو, 2014 الساعة : 1:48 م
  14. فيد خالد عبدالعزيز
    14

    حسبنا الله عن كل من هو قائم على الكره السعوديه ولي اﻻمر يخسر المﻻين والفاشلين ممن يدعون انفسهم اعضاء اﻻتحاد السعودي البلطان واشكاله وامام خادم الحرمين يشهر فلسفته وتهجمه عن اشباه اﻻعضاء اﻻتحاد السعودي ولم يحرك ساكن اي مسؤول وامس وبالقناه الرياضيه وعلى مراي الجميع خرج اﻻمير خالد بن سعد ليعلن انه عاد لمواجهه لجنه اﻻنضباط والوقوف مع البلطان
    يااخوان الرياضه بالسعوديه قمه المهزله النادي اللي له ظهر ورئيسه لسانه طويل تشوف اموره ماشيه مثل الروعه والدليل ان من يهيمن على بطوﻻت الموسم ولسنوات الهﻻل النصر اﻻتحاد والشباب واﻻهلي اما الفرق البقيه فهي مكمله عدد لنظام الدوري ويسخن عليها الفرق الكبار بالسنتهم وليس بجدارتهم :idea:

    Thumb up 1 Thumb down 1
    3 مايو, 2014 الساعة : 3:43 م
101