سان جرمان لحسم اللقب أمام رين بالدوري الفرنسي

2323154_FULL-LND

تبدو الفرصة مواتية أمام باريس سان جرمان لحسم لقب الدوري الفرنسي للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه عندما يستضيف رين الرابع عشر الأربعاء المقبل في المرحلة السادسة والثلاثين.

وتأجلت المباراة الى الاربعاء المقبل بسبب خوض رين للمباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا امام جانجان بعد غد السبت على ملعب فرنسا في سان دوني. ويلعب موناكو مع جانجان الاربعاء ايضا.

وأهدر فريق العاصمة فرصة حسم اللقب في المراحل الثلاث الاخيرة بخسارته امام مضيفه ليون 0-1، وسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه سوشو 1-1 الاحد الماضي ما مكن منافسه المباشر موناكو من تقليص الفارق بينهما الى 8 نقاط.

وعانى رجال المدرب لوران بلان كثيرا في المباريات الاخيرة في ظل غياب هدافهم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بسبب الاصابة حيث خرجوا ايضا من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بخسارتهم 0-2 ايابا امام تشلسي في مباراة غاب عنها ايضا العملاق السويدي.

وقد يعود ابراهيموفيتش الى المنافسات الاربعاء المقبل ما يشكل ورقة رابحة ودعامة اساسية للنادي الباريسي لتحقيق الفوز على رين الذي يعاني من اجل البقاء وسيكون منهكا نسبيا الاربعاء بسب بالمباراة النهائية لمسابقة الكأس.

ويملك فريق العاصمة ترسانة قوية من النجوم التي بامكانها حسم النتيجة في اي وقت خاصة وانها تلعب على ارضها وامام جماهيرها في مقدمتها الدولي الاوروجوياني إدينسون كافاني والارجنتيني إيزيكييل لافيتزي ومواطنه خافيير باستوري والايطالي ثياجو موتا ومواطنه ماركو فيراتي وبليز ماتويدي ويوهان كاباي.

ولا تختلف حال موناكو امام ضيفه جانجان السادس عشر حيث يبدو مرشحا بقوة الى الفوز لحسم التأهل المباشر الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، والابقاء على الامل الضئيل في تجريد النادي الباريسي من اللقب في حال تعثر جديد لحامل اللقب.

ويحل ليل الثالث والساعي الى التأهل المباشر الى المسابقة القارية العريقة ضيفا على باستيا الثالث عشر غدا الجمعة في افتتاح المرحلة في مباراة سهلة نسبيا للضيوف الذين سيسعون الى الفوز لضمان تواجده بين كبار القارة العجوز من الدور الاول.

ويتفوق ليل بفارق نقاط عن سانت اتيان الرابع وصاحب البطاقة الاخيرة المؤهلة الى الدور التمهيدي للمسابقة القارية العريقة وهو يواجه منافسة قوية من ليون الخامس حيث تفصل بينهما نقطتان فقط.

ويلعب سانت اتيان مع ضيفه مونبلييه الخامس عشر وبطل الموسم قبل الماضي في مواجهة صعبة بالنظر الى صراع الاخير من اجل البقاء في الدرجة الاولى، فيما يخوض ليون قمة نارية مع مضيفه مرسيليا السابع والذي لا يزال يتشبث بالامل الضعيف لحجز بطاقة في دوري ابطال اوروبا او مسابقة الدوري الاوروبي.

وفي باقي المباريات، يلعب لوريان الحادي عشر مع اجاكسيو صاحب المركز الاخير واول الهابطين الى الدرجة الثانية، ورينس التاسع مع إيفيان السابع عشر، وسوشو الثامن عشر مع نيس الثاني عشر، وتولوز العاشر مع نانت الثامن، وفالنسيان التاسع عشر قبل الاخير مع بوردو السابع.

110