أدار مواجهة للاهلي والشباب هذا الموسم

الحكم المجري كاساي يضبط المواجهة النهائية لكأس الملك

فكتور كاساي

ختارت الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم طاقم تحكيم مجري بقيادة حكم الساحة فيكتور كاساي، لإدارة مباراة الاهلي والشباب في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

ويعاون كاساي في مهمته الثنائي ديوردي رينج وريبورت كسبال مساعدين.

وتعد هذه المرة الاولى التي يتم الاستعانة فيها بطاقم تحكيم اجنبي في كأس الملك.

ويعد هذا هو التواجد الثالث لكاساي في الملاعب السعودية هذا الموسم حيث كانت المباراة الاولى التي قام بتحكيمها بين النصر والأهلي والتي جمعت الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي في الجولة الثانية بدوري جميل، وانتهت بفوز أصحاب الارض 3-1.

وكانت المباراة الثانية بين الشباب والنصر في الجولة الخامس والعشرين للدوري وانتهت بالتعادل الايجابي 1-1 .كما ان المواجهة ستكون الثانية التي يديرها كاساي بين طرفي النهائي.

ويشتهر كاساي بصرامته وعدم تردده في إشهار الكروت الصفراء والحمراء للاعبين، حيث أشهر خلال مباراة النصر والأهلي البطاقة الحمراء لثلاث لاعبين هم حارس النصر عبد الله الشمري ومدافع الاهلي محمد أمان والمهاجم سلطان السوادي ، بينما اخرج البطاقة الصفراء في وجه خمسة لاعبين ، واكتفى كاساي باخراج الكارت الاصفر خمس مرات للاعبي الشباب والنصر ولم يستخدم البطاقة الحمراء في تلك المباراة.

وكاد كاساي أن يتسبب في تغيير مجرى الدوري السعودي باحتسابه ركلة جزاء إثر عرقلة قائد النصر حسين عبد الغني لظهير أيمن الشباب حسن معاذ والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة ، والنتيجة كانت تشير للتعادل الايجابي 1-1 ليبث الرعب في نفوس مشجعي العالمي ، إلا ان القدر كان رحيماً بالنصراويين الذين كانوا ينتظرون اعلان تتويجهم بشكل رسمي بلقب غائب عن خزينتهم 20 عاماً ، بعد تدخل حامل الراية الذي أشار لكاساي بان الخطأ حدث خارج منطقة الجزاء ليتدارك الأخير خطأه.

ولدى كاساي الكثير من التجارب في الملاعب السعودية والخليجية حيث أدار مباراة الهلال مع الاتحاد عام 2011وانتهت بالتعادل 1-1 أاشهر خلالها 6 بطاقات صفراء ، وكذلك مباراة الهلال والشباب في موسم 2010،وانتهت بالتعادل الايجابي 2-2 واستعان فيها بالبطاقة الصفراء 4 مرات للحد من الخشونة في المباراة.

وأدار أيضاً في نفس الموسم مباراة القادسية والنصر وانتهت بفوز الأخير 2-صفر وأيضا لم تقل الكروت الصفراء في المباراة عن 5 بطاقات بينما أدار مباراة المنتخب السعودي مع نظيره البحريني في كأس الخليج.

وفي الموسم الماضي أدار كاساي مباراة واحدة بين الشباب والاهلي في الجولة الثانية بدوري زين وانتهت 2-2، وأشهر خلالها 5 بطاقات صفراء.

ويملك المجري كاساي سجلاً تحكيمياً مميزاً حيث تواجد في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا وأدار مباراة نصف النهائي بين اسبانيا وألمانيا ، وقام أيضا بتحكيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2011 بين مانشستر يونايتد وبرشلونة.

ويعتبر كاساي أحد ابرز الحكام على مستوى العالم باستثناء تعرضه لعقوبة الإيقاف من قبل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم لعدم احتسابه هدفاً صحيحاً لاوكرانيا في شباك انجلترا ببطولة الامم الاوروبية 2012، وهو ما جعل اليويفا يطبق تكنولجيا خط المرمى بعد ذلك.

التعليقات

6 تعليقات
  1. أهلاوي يجرح و يداوي
    1

    بحول الله و قوته .. أهلاوية النتيجه و المستوى
    أتوقعها تاريخيه في شباك المخطط البلطاني .. :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 1 Thumb down 3
    30 أبريل, 2014 الساعة : 10:39 م
  2. ابو سعود
    2

    البلطان ؤالبلوي هما من اسباب تدهور الكرة السعودية

    Thumb up 0 Thumb down 1
    1 مايو, 2014 الساعة : 1:29 ص
  3. حــــــزراوي
    3

    بحول الله و قوته .. انها للشياب
    ومذله للصغار

    Thumb up 1 Thumb down 1
    1 مايو, 2014 الساعة : 2:35 ص
  4. الصخرة امان
    4

    الله يستر
    شكلهم قدحوه من جيبهم كعادتهم …
    عموما حتى لو يلعب معهم الحكم ……
    الكاس كاس ابونا….وطباخين البـــروســــتيد ماياخذونه
    والبلطان وينه …….. عيد كسر له عينه
    عيد عـــــــيــــــــد يخرب بيتك عـيــــد

    Thumb up 0 Thumb down 1
    1 مايو, 2014 الساعة : 8:06 ص
  5. meemoooo
    5

    يالله وفق الأهلي الكاس واحصل تذكره بعد

    Thumb up 0 Thumb down 1
    1 مايو, 2014 الساعة : 9:32 ص
  6. راعي الحلال+وفريق البطريق
    6

    بالتوفيق للزعيم الملكي

    Thumb up 0 Thumb down 1
    1 مايو, 2014 الساعة : 10:16 ص
105