ليلة فرح أم معاناة

التاريخ وحده يعرف كيف يرتب أوراق يتذكر سطوره يحفظ لمن كتبه مجهوده لا ينسي ابطاله يحب من مر عليه متوجاً بالذهب .

كاتب رياضييرتبط الاهلي بعلاقة ودي حميمة بكأس الملك وصداقة قوية عبر العصور منحه ذلك استلامه من كل الملوك الذين مروا على بلادنا أدام الله عليها نعمة الأمن والأمان وهذا ما دعى عشاقه بتسميته بالملكي بالوقائع لا بالأحاديث .

عشرة ألقاب حققها الاهلي في بطولة كأس الملك خارج مدينة جدة من أصل اثني عشر لقباً , كانت في عهده الذهبي الذي سيطر فيه على الكرة السعودية طولاً وعرضاً.

هاهو التاريخ يعيد نفسه بعد خمسة وأربعون عام ففي عام 1390 هجري افتتح الاهلي والشباب ملعب الأمير فيصل بن فهد وتوج حينها الاهلي بكأس الملك هذا الموسم يعودون ليلعبوا مباراة الافتتاح بمدينة الملك عبدالله فهل يعود التاريخ بكل تفاصيله أم يستغني عن جزء منه .

يعيش شباب جدة فرح افتتاح جوهرتهم ووداع الترحال بين جدة ومكة لكنه مازال يصارع معاناة الحصول على التذاكر في المباريات الكبيرة .

لماذا مشكلة توزيع التذاكر لا تحدث سوي في جدة في السابق كانت الحجة صغر سعة مدرجات الملعب الآن لم يعد لها وجود ورغم ذلك المعاناة مستمرة .

اتحاد القدم ليس مسؤول بشكل مباشر عن كل القضايا الرياضية فهناك مسوقين ورعاه يقع على عاتقهم ماهو تحت مسؤوليتهم لكن عندما تكبر الأمور وتصبح قضية رأي عام عليه التدخل .

يبدو ان جماهير الاهلي والاتحاد فرض عليهم تذوق المعاناة حتي في ليلة فرحهم .

10