فان دير فارت يسابق الزمن للحاق بمباراة بايرن في الدوري الألماني

252f402eb6ffa6ecc524ed764fd1a479

قد يكون بوسع هامبورج المتعثر الاستعانة بجهود صانع اللعب رفائيل فان دير فارت في مباراته أمام بايرن ميونيخ حامل اللقب يوم السبت المقبل عندما يحاول تجنب الهبوط لأول مرة في تاريخه من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وغاب فان دير فارت (31 عاما) لعدة أسابيع بسبب إصابة في الفخذ لكنه عاد لمران هامبورج يوم الثلاثاء لينعش فرصته في المشاركة أمام بايرن.

ويلقب هامبورج باسم “الديناصور” لأنه النادي الوحيد الذي لم يسبق له الهبوط من الدرجة الأولى في ألمانيا منذ انطلاقه في 1963 لكنه يقبع حاليا في المركز 16 الذي يؤهل صاحبه لخوض مواجهة فاصلة على تجنب الهبوط.

ويملك هامبورج 27 نقطة متقدما بنقطة واحدة على نورمبرج ونقطتين على اينتراخت براونشفيج فريق الذيل قبل جولتين على النهاية.

ويتأخر هامبورج بخمس نقاط عن شتوتجارت صاحب المركز 15 الموجود في منطقة الأمان وذلك بعد خسارته 3-1 أمام أوجسبورج.

والطريقة الوحيدة التي سيضمن بها هامبورج البقاء مباشرة في الدرجة الأولى هي فوزه في الجولتين المقبلتين وخسارة شتوتجارت في المباراتين.

وقال أوليفر كروتزر المدير الرياضي لهامبورج الذي وجه انتقادات حادة للاعبيه بعد الخسارة أمام أوجسبورج “رفائيل ربما يكون خيارا متاحا (أمام بايرن).”

وأضاف أن لاعب وسط منتخب هولندا سيكون مطالبا ببذل المزيد من الجهد لاستعادة لياقته البدنية.

وسيلعب هامبورج مع بايرن يوم السبت المقبل قبل أن يلعب في ضيافة ماينتس في الجولة الأخيرة. وإذا بقي هامبورج في المركز 16 بعد نهاية المسابقة فإنه سيخوض مواجهة فاصلة مع فريق من الدرجة الثانية على بطاقة الظهور في دوري الأضواء.

 

8