قطر والأهلي، الوكرة والعربي الأبرز في المرحلة الثالثة بكأس أمير قطر

2324549_FULL-LND

تقام غدا الأربعاء مباريات المرحلة الثالثة لبطولة كأس أمير قطر فيلتقى قطر مع الأهلي، والوكرة مع العربي، والخريطيات مع الغرافة، والخور مع أم صلال.

ويصعد الفائزون من هذه المرحلة للقاء فرق المقدمة في الدوري وهي لخويا البطل والجيش الوصيف والسد الثالث والسيلية الرابع.

تعد مواجهتا الاهلي مع قطر والوكرة مع العربي الاقوى والاكثر صعوبة في هذه المرحلة، فالاهلي كان مفاجأة الدوري رغم عودته في بداية الموسم من الدرجة الثانية اذ حقق نتائج جيدة وكان قاب قوسين او ادنى من الوصول الى المربع الذهبي، وقطر الذي مر بظروف سيئة طوال الدوري عاد قويا وحقق نتائج كانت اشبه بالمفاجأة ابرزها فوزه على لخويا بالبطل 5-0 في الجولة الاخيرة.

وبرغم احتلال الاهلي المركز السادس وقطر العاشر، فان الكفة متساوية، خاصة فى الهجوم بوجود الكونغولي الان ديوكو هداف الاهلي والدوري، والبرازيلي ادريانو هداف قطر.

اما اللقاء الثاني فمن المتوقع ان يشهد ندية واثارة لرغبة الوكرة والعربي في المنافسة القوية على اللقب خاصة العربي الذى حقق المركز الخامس في الدوري وظهر بمستوى جيد تحت قيادة مدربه الجديد البرازيلي باولو سيزار.

كما ان الوكرة استعاد الكثير من مستواه وقوته مع وصول مدربه الجديد التونسي ماهر الكنزارى الذي انقذه من الهبوط للدرجة الثانية.

فى المقابل فان مهمة الغرافة بطل 2012 تبدو اسهل نوعا ما امام الخريطيات الذي لا يزال من اصابة هدافه البحريني جيسي جون. ويسعى الغرافة الى استعادة اللقب والعودة من جديد لمنصات التتويج التى يغيب عنها منذ 2012، بينما يأمل الخريطيات في مواصلة المفاجآت والاطاحة بمنافسه بعد ان اخرج الريان.

ويبدو لقاء الخور مع ام صلال بطل 2008 متكافئا خصوصا انهما عانيا من شبح الهبوط في الدوري ونجحا فى الهروب منه بعد نتائج جيدة في الجولات الاخيرة.

110