الأهلي والنجم الساحلي في مجموعة واحدة بكأس الاتحاد الافريقي

2321886_FULL-LND

أوقعت قرعة ربع نهائي كأس الإتحاد الأفريقي التي سحبت اليوم الثلاثاء الأهلي المصري في المجموعة الثانية مع النجم الساحلي التونسي وسيو سبور الإيفواري ونكانا الزامبي.

وتأهل الأهلي الى ربع النهائي بعد فوزه على الدفاع الحسني الجديدي المغربي 1-0 في ذهاب ثمن النهائي، ثم خسر امامه ايابا 1-2 في الجديدة. وخطف احمد رؤوف هدف تقليص في مباراة الاياب في الوقت بدل الضائع ما منح فريقه أفضلية تسجيله هدف خارج ارضه.

وهي المرة الثالثة التي يخوض فيها الأهلي مسابقة كأس الاتحاد بمسماها الجديد، بعدما حقق اللقب بمسماها القديم “بطولة الاندية الافريقية للاندية الفائزة بالكأس، في اربع مناسبات اعوام 1984 و1985 و1986 و1993. ولم يكن الحظ حليفا للأهلي في مغامرتيه الأولى في نسخة 2003 والتي ودعها مبكرا امام انيجو رينجرز النيجيري، والثانية في نسخة 2009 والتي ودعها أيضا مبكرا امام سانتوس الانغولي.

ويلعب الأهلي في هذه البطولة بعد فقدانه لقبه في دوري الابطال بخسارته في دور الـ16 امام أهلي بنغازي الليبي بمجموع مباراتي الذهاب والاياب 2-4.

من جهته، كان النجم الساحلي التونسي بلغ ربع النهائي على حساب حورويا كوناكري الغيني بتعادله معه بدون أهداف ذهابا في كينا وفوزه عليه 1-0 ايابا في تونس.

وفيما يلي قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الإتحاد الأفريقي:

– المجموعة الأولى: كوتون سبور (الكاميرون) واسيك ميموزا (كوت ديفوار) وريال باماكو (مالي) وليوباردز (الكونغو).

– المجموعة الثانية: الأهلي (مصر) وسيو سبور (كوت ديفوار) والنجم الساحلي (تونس) ونكانا (زامبيا).

تنطلق منافسات ربع النهائي في 16 مايو/آيار المقبل. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى نصف النهائي.

110