برشلونة يفلت من كمين فياريال .. واتلتيكو يتخطى رقمه السابق

487073459

هرب برشلونة بمعجزة من الهزيمة أمام فياريال عندما حول تأخره أمام مضيفه بهدفين إلى فوز مثير بنتيجة (3-2) على ملعب “المادريجال”، ضمن منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإسباني.

تلك النتيجة، جعلت برشلونة ثانيا بـ84 نقطة، وريال مدريد ثالثا بـ82 نقطة ولديه مباراة مؤجلة، والصدارة لأتلتيكو مدريد بـ88 نقطة.

أسفر الضغط الهجومي لفياريال “الغواصات الصفراء” عن هدف أول في الدقيقة الـ45 قبل صفارة نهاية الشوط الأول، وجاء بقدم روبن كاني الذي سدد الكرة بقوة في شباك برشلونة، وسط فرحة لجماهير أصحاب الأرض.

بداية الشوط الثاني لم تكن سعيدة لبرشلونة أيضا، فمن ضربة رأس على حدود منطقة الجزاء، سجل مانو تراجوروس الهدف الثاني لفياريال في الدقيقة الـ55، وبالتالي تعقد المباراة أكثر على النادي الكتالوني الذي يعيش أصعب فتراته منذ سنوات.

أجرى مارتينو تاتا تغييرين في صفوف برشلونة خلال الدقيقة الـ62، فأشرك فابريجاس بدلا من سانشيز ، ودخل تيلو بدلا من تشافي.

ومن هدف عن طريق الخطأ، قلص برشلونة الفارق في الدقيقة الـ65 بقدم جابريل باوليستا الذي حول الكرة بكعبه إلى داخل مرمى فريقه فياريال.

وكأن لاعبو فياريال ضلوا طريق مرماهم، فسجل ماتيو موساشيو الهدف الثاني لبرشلونة من ضربة رأسية في مرماه عن طريق الخطأ، أثناء محاولته لتشتيب عرضة دانيال ألفيس، الذي تعرض لهتافات عنصرية من قبل الجماهير، وألقوا عليه قطعة موز.

شهدت الدقيقة الـ83 هدف التقدم لبرشلونة، تلك المرة ليست بنيران صديقة لكن بمجهود لاعبي النادي الكتالوني، فأرسل بوسكيتش تمريرة رائعة إلى ليونيل ميسي، الذي لم يتردد في تسجيل هدفا، ليصبح مجموع أهدافه 27 هدفا في الليجا، محتلا المرتبة الثانية في قائمة الهدافين بالتساوي مع دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو، ومتأخرا بـ3 أهداف عن رونالدو هداف ريال مدريد.

فوز وصدارة لاتلتيكو

حقق اتلتيكو مدريد فوزاً صعباً على مضيفه فالنسيا بهدف دون مقابل على ملعب الميستايا ضمن الجولة الـ35 من الدوري الاسباني.

وعقب هذا الانتصار قالت صحيفة “اس” ان رصيد نقاط اتلتيكو مدريد وصل الى 88 نقطة من 35 مباراة ليتخطوا رقمهم في موسم 1995-1996 حين تمكنوا من حصد 87 نقطة من 42 مباراة.

واضافت الصحيفة الاسبانية ان الفريق المدريدي كان ينافس في موسم 95-96 في دوري درجة الليجا – كوبا بتواجد 22 فريقاً بدلاً من 20 في الموسم الحالي.

وذكرت الاس ان الاتلتيكو بامكانه الوصول الى النقطة الـ97 في حال الفوز في المباريات الثلاث المتبقية حتى نهاية الموسم الحالي.

112