المنافسة قوية لتحديد البطل في الدوري المصري

شكوك حول مشاركة إمام لاعب الزمالك في مباراة المصري

سيدخل الصراع المثير في المجموعة الثانية بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم مراحله الأخيرة مع تنافس اربعة فرق على بطاقتي التأهل للدورة الرباعية التي ستحدد بطل المسابقة.

وستشهد جولة جديدة من المباريات يوم الاحد مواجهات بين اربعة من الفرق الخمسة الأولى في الترتيب إذ سيلتقي بتروجيت المتصدر مع اتحاد الشرطة المتألق وصاحب المركز الثالث بينما يلعب الزمالك الرابع ضد القناة الذي يليه في الترتيب.

ويملك بتروجيت 33 نقطة من 17 مباراة يليه الإسماعيلي في المركز الثاني برصيد 27 نقطة لكن من 15 مباراة.

ولدى اتحاد الشرطة – الفائز في مبارياته الثلاث الأخيرة – 26 نقطة من 16 مباراة بفارق نقطة واحدة عن الزمالك الذي خاض 15 مباراة.

وأشعل فوز بتروجيت 4-2 على الزمالك يوم الثلاثاء الماضي المنافسة بعدما وضع الفريق القادم من السويس نفسه في موقف جيد للتأهل.

وقال أحمد حسام (ميدو) مدرب الزمالك إن فريقه سيتعافى سريعا من الخسارة أمام بتروجيت وهي الهزيمة الرابعة له في الدوري هذا الموسم.

وأضاف ميدو للصحفيين “كانت هناك اخطاء دفاعية تسببت في هزيمتنا أمام بتروجيت وسنعالجها قبل مواجهة القناة.”

ويحتل القناة – الوافد الجديد هذا الموسم – المركز الخامس على نحو مفاجيء بالنظر لامكاناته المحدودة ويملك 21 نقطة من 17 مباراة.

وسيستعيد الزمالك المدافع محمود فتح الله بعد انتهاء ايقافه لكن مشاركة المدافع الشاب ياسر ابراهيم محل شك بسبب الاصابة.

ويحتاج بتروجيت الى ثلاث نقاط من مبارياته الثلاث المتبقية ليضمن أحد المركزين الأول أو الثاني والتأهل للدورة الرباعية.

وقال مختار مختار مدرب بتروجيت “لم نتأهل رسميا حتى الان والجولة التي سنخوضها قد تحسم تأهلنا لكني طالبت اللاعبين بالتركيز وعدم النظر لنتائج الفرق المنافسة.”

وأضاف “الشرطة لن يكون سهلا لأنه لا يزال يمتلك أملا في التأهل للدورة الرباعية.”

ويخلو سجل الشرطة من الهزائم في مبارياته التسع الأخيرة وحقق خمسة انتصارات خلال تلك المسيرة.

وقال خالد القماش مدرب الشرطة لرويترز “تجاوزنا فترة تذبذب النتائج ومستوانا تحسن كثيرا وسنظل نسعى للفوز حتى الدقيقة الأخيرة في المسابقة.”

وعاد الإسماعيلي لطريق الانتصارات مؤخرا وفاز مرتين متتاليتين ويأمل أن يواصل مشواره الناجح أمام طلائع الجيش المتعثر بعد غد الاحد.

وقال البرازيلي ريكاردو مدرب الإسماعيلي “ابلغت اللاعبين بضرورة التركيز من أجل التأهل للمربع الذهبي. استمرار الانتصارات يعتمد على رغبة اللاعبين في الحفاظ على الروح المعنوية المرتفعة.”

ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة الى الدورة الرباعية التي تحدد اللقب بينما يهبط الفريقين صاحبي المركزين الأخيرين في المجموعتين الى الدرجة الثانية. وسيهبط فريق خامس أيضا بعد مواجهة فاصلة بين صاحبي المركز التاسع في المجموعتين.

وتقام المباريات أمام مدرجات خالية لأسباب أمنية.

110