لوف: أنا من يستحق اللوم على تعادل ألمانيا أمام السويد

لم يخجل يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم من الاعتراف بالخطأ بعدما تغاضى عن القيام برد فعل لدى تفريط فريقه فى التقدم بأربعة أهداف فى المباراة التى انتهت بالتعادل 4/4 مع المنتخب السويدي ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل وإنما أكد أنه سيتعلم من تلك الأخطاء.

وقال لوف فى مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية: إنه سيتعلم الدرس من هذه المباراة، معترفًا بأنه كان من المفترض عليه أن يجرى تغييرات تكتيكية فى آخر 30 دقيقة تتضمن إشراك لاعب مدافع لإنقاذ الفريق من إهدار الفوز.

وكان المنتخب الألماني متقدمًا 4/ صفر حتى الدقيقة 62 من المباراة التى أقيمت يوم الثلاثاء الماضي، ولكنه سمح لنظيره السويدي بتسجيل أربعة أهداف آخرها فى الوقت المحتسب بدل الضائع وانتهت المباراة بالتعادل 4/4 .

وقال لوف ” أنا من يستحق اللوم فى ذلك بالطبع، ما كنت أصدق أن المباراة ستتحول، ربما كان يجب على إطلاق إشارة بإجراء تبديل وإشراك لاعب دفاعى لتعزيز أداء الفريق شيئا ما،مضيفا ” لم أمر بشىء كهذا طوال 20 عاما، لكننى سأتعلم مما حدث”.

وعقب تسجيل المنتخب السويدي هدفين متتاليين وتقليص الفارق إلى هدفين دفع لوف بلاعب خط الوسط المهاجم ماريو جوتزه فى الدقيقة 67 مكان توماس مولر، واعترف لوف بأن فكرة اشراك لاعب يمكنه الحفاظ على الكرة في وسط ملعب المنافس لم تكن صائبة.

وقال لوف: إنه يستطيع تفهم الانتقادات الحادة التي أعقبت المباراة “لأننا اكتوينا أيضا” بهذا التعادل، مضيفا” لم نتخيل أنه بعد هذا الأداء الرائع سنفرط فى التقدم 4/ صفر، لقد كانت صدمة لنا أيضا”.

وقال لوف ” الفريق سينضج من مثل هذا الموقف، ولن يتكرر ذلك مجددا بالنسبة لنا ، أنا واثق من ذلك ،أرى وبالنسبة لى أيضا أننا يجب علينا العمل على إيجاد الحلول كى لا نتعرض مجددا لمثل هذا الموقف”.

وأكد لوف “إننى أقف مع هذا الجيل بكل نقاط القوة والضعف التى نشهدها الآن، ولكن بالطبع يجب أن نعمل من أجل التغلب على نقاط الضعف”،متابعا ” الإمكانيات الهجومية الهائلة التى نمتلكها ربما هى التى أدت لظهور نقاط الضعف، وهذه النقاط لم تظهر الآن فقط ولكنها كانت واضحة طوال هذا العام”.

وأردف لوف ” لدينا عدد كاف من اللاعبين الذين يمكنهم الهيمنة، وإذا بحثت عن صفات القائد ستجد أن لدينا العديد من اللاعبين المتميزين، ومن بين هذه الصفات القدرات العالية والقبول من جانب بقية لاعبي الفريق”.

وأضاف ” اللاعبون يعرفون ماذا يتوقع المدربون منهم، أعتقد أن المسار الذى نسلكه متعارف عليه بشكل كبير وإن تغير ذلك فلن نستطيع تقديم الأداء الذى قدمناه طوال 90 دقيقة فى مباراة أيرلندا وطوال 60 دقيقة أمام السويد”.

110