صراع التأهل إلى البطولات الأوروبية بالدوري الألماني

2319619_FULL-LND

يبرز صراع التأهل الى البطولات الاوروبية في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني، بالاضافة الى معارك الهرب من الهبوط في ذيل الترتيب.

وبعد حسم بايرن مونيخ لقب الدوري للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه منذ وقت يبدو بعيدا، تتنافس اندية بوروسيا دورتموند و شالكه وباير ليفركوزن وفولسبورج على المراكز المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا.

وفي ظل منح الدوري الألماني ثلاث بطاقات مباشرة الى دور المجموعات ورابعة الى الدور التمهيدي، ثم ثلاث بطاقات الى الدوري الاوروبي، ستكون مباراة دورتموند الثاني (64 نقطة) مع مضيفه باير ليفركوزن الرابع (54 نقطة) مهمة للاول كي يضمن الانفراد بالمركز الثاني، فيما يطمح ليفركوزن الى تقليص الفارق مع شالكه الثالث (58 نقطة) الذي يستقبل بوروسيا مونشنجلادباخ السادس (49 نقطة) في ختام المرحلة الاحد.

ويعيش دورتموند الذي ودع دوري ابطال اوروبا على يد ريال مدريد الاسباني، فترة جيدة بعد فوزه في اربع مباريات متتالية، فيما عاد ليفركوزن الذي اقال مدربه الفنلندي سامي هيبيا الى طريق الفوز بتغلبه على هرتا برلين ونومبرج في اخر مرحلتين.

وبحال فوز دورتموند على ليفركوزن، يكون قد قدم خدمة كبيرة لجاره اللدود شالكه، لان الاخير سيضمن مشاركة مباشرة في دوري الابطال بحال تخطيه مونشنجلادباخ.

وفي القاع، يبحث نورمبرج السابع عشر عن تفادي الهبوط عندما يحل على ماينتس السابع بعد اقالة مدربه الهولندي جرتيان فيربيك اثر خسارة الفريق اربع مباريات متتالية، فيما يحل إنتراخت براونشفايج الاخير على هرتا برلين العاشر و هامبورج العريق والسابع عشر في الترتيب على اوجسبورج الثامن.

اما بايرن مونيخ البطل فيخوض تجربة تحضيرية مع ضيفه فيردر بريمن، قبل مباراة الموسم بالنسبة له عندما يواجه الاسبوع المقبل ريال مدريد الاسباني في اياب نصف نهائي دوري الابطال باحثا عن قلب تأخره بهدف لابقاء اماله بالمحافظة على لقبه.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة هانوفر مع شتوتجارت، والسبت فولفسبورج مع فرايبورج، وهوفنهايم مع إنتراخت فرانكفورت.

110