تكميم الآذان !!!
خالد الدوسري *

خالد الدوسري *

الحراك الموجود في الساحة الرياضية أمر صحي وإيجابي للأندية والمسؤولين وللجمهور لكونه يناقش الاخطاء ويطرح الحلول بكل شفافية وللجميع حرية الرأي لتناول تلك المواضيع ، إلا أن الملاحظ في الآونة الأخيرة أن حرية الرأي قد تعدت حدودها ووصلت إلى الاساءات الشخصية واطلاق الاتهامات جزافاً دون دليل مما شجع ممن في صدورهم غل إلى نفث هذا الغل عبر وسائل الاعلام أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

قد يقول قائل أن سياسة تكميم الأفواه قد ولت إلى غير رجعة وأصبح الجميع تحت مقصلة النقد ولا فرق بينهم ، وهذا أمر صحيح ولكن في التجاوزات الأخيرة والصارخة الأمر تجاوز النقد نحتاج لمسؤول يكمم آذاننا عن تلك الممارسات من خلال أيقاف المتجاوز عند حده ومجازاته على فعلته حتى يكون عبره للجميع .

وسائل التواصل الاجتماعي كشفت الكثير على حقيقتهم من خلال كتابات العقل الباطن التي تدل على شخصيتهم الحقيقية بعكس ما كانوا يظهرونه في السابق .

على الطاير :

· استبشرنا خير بتعين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود رئيساً لقسم التحقيق في مخالفات النشر الالكتروني بوزارة الاعلام وأسأل الله ان يعينه على مهمته وأن يكون عوناً للقضاء على تلك الممارسات الخاطئة .
· فيما يتعلق بالإعلام المرئي اقترح أن يكون هناك ترخيص لكل من يريد الظهور الفضائي وفي حال حدوث أي تجاوز يتم سحب الترخيص منه .
· قال تعالى : ( ما يلفظ من قول الا لدية رقيب عتيد ) .

التعليقات

7 تعليقات
  1. العالمي متصدر الدوري بـــ 15 بطولة
    1

    ترى اللي يكتوب بالمواقع الإلكترونية هم أنفسهم اللي يكتبون بالخنزيرة والرياض والرياضية على الجرائد الورقيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ورق يا سانتر ورق ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ قفلة ـــــــة

    Thumb up 3 Thumb down 0
    24 أبريل, 2014 الساعة : 3:27 م
  2. سمو النصر
    2

    مقال رائع اخوي خالد

    وانا اويدك هذا الرآى
    ( · فيما يتعلق بالإعلام المرئي اقترح أن يكون هناك ترخيص لكل من يريد الظهور الفضائي وفي حال حدوث أي تجاوز يتم سحب الترخيص منه .)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 أبريل, 2014 الساعة : 4:34 م
  3. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    3

    يا ليت يتم تطبيق التراخيص !!
    على الاقل تنقرض (( العفاريت )) .

    Thumb up 1 Thumb down 0
    24 أبريل, 2014 الساعة : 6:27 م
  4. ابوبدر
    4

    شكرًا ابوهادي على المقال الرائع وكثر الله من أمثالك

    Thumb up 1 Thumb down 0
    24 أبريل, 2014 الساعة : 7:22 م
  5. عبدالكريم العطوي
    5

    اتفق معك يابوعبدالله فيما طرحت فالساحه الان مليئة بمن هم محسوبون على الرياضه

    Thumb up 1 Thumb down 0
    24 أبريل, 2014 الساعة : 8:10 م
  6. النصر أول عالمي في آسيا
    6

    بخصوص تكميم الأفواه … أشوف كهول التعصب الـزعـيقـي أكثر الناس ندما على الانفتاح الاعلامي من نت و منتديات و تويتر و الآن صحف الكترونية ،،، بالسابق ريا وسكينة ( الرياض و الخنزيرة ) كانوا أساس الاعلام الرياضي المقروء ( لم يكن فيه الا هي ) و حتى الرياضية ( الهلالية أيضا لكن أقل تعصب بالمقارنة بالرياض والجزيرة) لم تتأسس الا على أواخر الثمانينات …. وبالتالي اللي أسس التعصب كهول ?????? تركي ناصر السديري والسمــاري اللي زاد انكشاف قبل كم يوم ببرنامج طلع فيه بالقناة الرياضية وقبلها عنصريته ضد جستنية ( ايه احلف علشاني سعودي الأصل والمنشا! ) و عثمان العمير سابقا ،،، وامثالهم كثير .

    Thumb up 4 Thumb down 0
    25 أبريل, 2014 الساعة : 8:52 ص
  7. Azmi
    7

    مقااااال رائع
    ويشرح واقعنا الحالي
    ليس عل مستوئ الساحه الرياضية فقط
    بل تطور لابعاد كثيرة لا تحمد عواقبها

    مشكور اخ / خالد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 أبريل, 2014 الساعة : 4:53 م
108