برشلونة يعتبر قرار الفيفا بتعليق عقوبته إيجابيا

صليب برشلونة

أكد نادي برشلونة الإسباني اليوم الأربعاء أن قرار لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بـ’التعليق المؤقت’ للعقوبة الموقعة عليه بمنعه من إجراء تعاقدات جديدة لمدة عام، يعد أمرا إيجابيا.

وفي بيان صادر عنه بعد الإعلان عن هذا القرار أعرب برشلونة عن احترامه الكامل لكافة القرارات الصادرة عن المؤسسات واللجان الرياضية، كما اعتبر قرار تعليق العقوبة إيجابيا.

ومن المقرر أن يجتمع رئيس الفيفا جوزيف بلاتر هو ورئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو في السادس من مايو المقبل لبحث كافة تفاصيل هذا الملف.

وكانت لجنة الاستئناف التابعة للفيفا قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن ‘التعليق المؤقت’ للعقوبة الموقعة على برشلونة الإسباني بحرمانه من إبرام أي صفقات جديدة خلال موسمي الانتقالات الصيفي والشتوي المقبلين.

وأوضح الفيفا على موقعه الإلكتروني أن رئيس لجنة الاستئناف بالاتحاد لاري موسيندن، ‘قرر منح صفة أثر معلّق للطعن الذي تقدم به النادي الكتالوني’ نظرا لعدم قدرة اللجنة على اتخاذ قرار بشأن هذه القضية في وقت مبكر بما فيه الكفاية لكي يتم البت في أي طعن قد يرفعه النادي ضد قرارها إلى محكمة التحكيم الرياضي قبل انطلاق موسم الانتقالات الصيفية المقبل’ الذي سيبدأ مطلع يوليو القادم.

يذكر أن اللجنة التأديبية التابعة للفيفا قد أصدرت في الثاني من الشهر الجاري قرارا بمنع برشلونة من إبرام أي صفقات جديدة لمدة عام، نظرا لانتهاك النادي الكتالوني لنظام الانتقالات الدولية وتسجيل لاعبين تقل أعمارهم عن 18 سنة.

وفي إطار القضية نفسها وقع الفيفا غرامة مالية على الاتحاد الإسباني لكرة القدم بقيمة 410 آلاف يورو وعلى برشلونة بـ370 ألف يورو.

وكان البرسا سيواجه أزمة في حالة عدم تعليق هذه العقوبة نظرا لأنه بات في حاجة ماسة للتعاقد مع حارس مرمى جديد بعد إصابة حارسه فيكتور فالديس ورغبته في الرحيل عن النادي، بجانب التكهنات التي دارت عن رغبة الحارس الثاني خوسيه بينتو في ترك النادي للبحث عن وجهة جديدة.

التعليقات

1 تعليق
  1. البطل القومي
    1

    الخواجة عبدالقادر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 أبريل, 2014 الساعة : 4:31 م
112