تحت مظلة إتحاد الكرة

طارق إبراهيم الفريحالعمل المنظم دائما ما يكون قاعدة وأساس لأي نجاح.. ورياضة كرة القدم تقوم أساسا على اتحاد كرة القدم الذي يدير اللعبة وينظمها ويشرف عليها بصفته الجهة الرسمية الراعية لرياضة كرة القدم في المملكة العربية السعودية والمسئول المباشر عن منتخباتنا الوطنية والأندية المحلية والمسابقات الرياضية فهو منطقيا كمؤسسة حكومية ومن خلال ثقة طرحت فيه وبمسئوليه يتمتع بسيادة تجعل له حصانه تحميه من أي تشكيك أو تجريح.

لقد حمل الشارع الرياضي وفي الآونة الأخيرة العديد من التصاريح والتجاوزات تجاه إتحاد كرة القدم متأثرة بالميول والتعصب وبقلة الوعي والثقافة وغياب الفكر وتصفية الحسابات.. فلم يعد غريبا أن نشاهد من يخرج بتهكم وسخريه ويهاجم إتحاد كرة القدم بعشوائية وتسرع واندفاع.. بعيدا عن النقد المتزن أو المنطقي وبتجاوز للخطوط حمراء.. يهاجم فيها إتحاد الكرة وخططه وبرامجه ولوائحه وقراراته وكذلك مسئوليه ولجانه تحت مظلة الحرية والمساحة الخضراء للطرح وذريعة أنه يبحث عن مصلحة الرياضة ويدافع عن حقوقه.

لتعلم الأندية ورؤساؤها أنها تحت مظلة هذا الإتحاد في هرم تدرجي للمنظومة الأم للرياضة وما يصدر منها كأندية تجاهه وحسب الأنظمة ما هو إلا تظلم وشكاوي واحتجاج أو استفسار وطلبات واقتراحات وبكل احترام بينما هي تتلقى منه قرارات وأوامر ضمن برامج وخطط وأنظمة يحميها القانون وتكفل نجاح الموسم الرياضي وتضمن العدالة للجميع.. وقبل ذلك تطوير رياضتنا وما يتعلق بها ورفع مستوى سمعتنا في جميع المحافل الإقليمية والدولية.. فعليها كأندية أن تكون في حساباتها أكثر احتراما وتقديرا للمنظومة الرياضية عند طرحها ونقدها أو طلبها وأن تحفظ الألقاب لأصحابها.. ومن حقنا كرياضيين التصدي لكل عبث مهما كان مصدره أو قوته.

طارق الفريح

@TariqSports

19