الجابر : سنخطف البطاقة و الفرصتين ستضغط سباهان

العابد و نجوم الأولمبي يشعلان إستعدادات الهلال لسيباهان الإيراني

الهلال ‫(1)‬أنهى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء يوم الاثنين تحضيراتهم استعداداً لملاقاة ضيفهم “سباهان الإيراني” عند الساعة الـ08:50 من مساء يوم الثلاثاء، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وتركّز المران الأخير على النواحي الفنية، إذ طبّق من خلاله مدير الجهاز الفني “سامي الجابر” عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء وسط مشاركة اللاعب “نواف العابد”، في الوقت الذي واصل فيه الثنائي (عبداللطيف الغنّام وتياجو نيفيز) برنامجيهما ، في حين التحق الثنائي (سلطان الدعيع وخالد كعبي) بتدريبات الفريق، إذ أديا مراناً استرجاعياً مساء اليوم بعد مشاركتهما مع الفريق الأولمبي مساء أمس.

هذا ودخل اللاعبون بما فيهم “الدعيع” و “كعبي” فور نهاية المران بمعسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز –رحمه الله- بمقر النادي، استعداداً لخوض مواجهة الغد.

من جانب آخر رحّب مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم “سامي الجابر” ببعثة فريق “سباهان الإيراني” في مدينة الرياض، متمنياً لهم طيب الإقامة بالمملكة العربية السعودية، مبدياً اعتزازه بما وجدوه من حسن استقبال طوال فترة تواجدهم في مدينة “أصفهان” الإيرانية.. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عصر اليوم الاثنين في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال.

وقال الجابر:” تنتظر مباراة صعبة مساء يوم غد الثلاثاء أمام ضيفنا “سباهان الإيراني”، وكما ذكرنا سابقاً قبيل مباراتنا الأولى في البطولة الآسيوية أمام “الأهلي الإماراتي” عن قوة المجموعة الرابعة، وهذا ما كشفته اللقاءات السابقة، فجميع الفرق لديها حظوظ في التأهل لدور الـ16 من البطولة، وسنسعى جاهدين لكسب النقاط الثلاث، وسباهان الإيراني يقدّم كرة حديثة في لقاءاته، وبالرجوع إلى مباراتنا السابقة أمام سباهان قدّمنا مباراة جيدة لا نستحق فيها الخسارة، رغم صعوبة الأجواء أثناء مجريات اللقاء”، مبيناً أن اللعب بفرصتين سيشكل ضغطاً أكبر على “سباهان الإيراني”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن تركيز الفريق منصب فقط على خطف بطاقة التأهل لدور الـ16 من البطولة.وعن حديث لاعب سباهان الإيراني بأن الضغوط ستكون أكبر على الهلال خصوصاً أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره،؟أجاب:”حديث اللاعب طبيعي كونه يرغب تخفيف الضغط على زملائه اللاعبين، ورغم ذلك ثقتنا كبيرة كمنظومة عمل متكاملة من تحقيق الانتصار بمساندة جماهير الهلال التي أعتبرها اللاعب رقم واحد”.وحول غياب ثلاثي خط الهجوم في اللقاء السابق الذي جمعهم بمضيفهم “الأهلي الإماراتي” وغياب بعض اللاعبين عن مباراة الغد،؟أجاب:”لم نتأثر رغم غياب عدد من لاعبي الفريق للإصابة أو الإيقاف في المباراة السابقة وكنا أقرب لتحقيق الفوز؛ نظير أن الفرق الكبيرة لا تعتمد على الأسماء فقط، فنحن نخوض لقاءاتنا كمنظومة واحدة، والفريق لم يتأثر هذا الموسم بغياب عدد من لاعبيه”.

من جانبه، عبّر المحترف الإكوادوري “سيجاندو كاستيلو” عن ثقته الكبيرة بتحقيق الانتصار في لقاء الغد والتأهل إلى الدور المقبل، مبيناً أنهم استعدوا جيداً خلال الفترة الماضية لتحقيق الفوز بمساندة جماهيرهم العريضة.وحول ما يشاع مؤخراً من تفاديه الالتحام أثناء المباريات خوفاً من الإصابة التي ستحرمه المشاركة في كأس العالم مع منتخب بلاده،؟أجاب:”اجتهد وأعمل دوماً لأكون في أفضل حالاتي، وتفكيري منصب على خدمة النادي فقط في الفترة الحالية، رغم أن هناك مشاركة تنتظرني في كأس العالم مع منتخب بلادي”.

من ناحيته، أشار مدرب سباهان الإيراني الكرواتي “زلاتكو” على أن مجموعة الرابعة تعد من أصعب المجموعات في البطولة الآسيوية، خصوصاً أن فرصة التأهل مواتية لجميع الفرق، مبيناً خشيته الكبيرة من رغبة الهلال في تحقيق الفوز، مؤكداً أنهم حضروا إلى “الرياض” لتحقيق نتيجة إيجابية أما الفوز أو التعادل، رغم الإصابات التي لحقت بلاعبيهم، والتي يعمل الجهاز الطبي على تجهيزهم للمشاركة في لقاء الغد. وعن مساندة جماهير الهلال لفريقها غداً،؟أجاب:”لاعبو الفريق لديهم الخبرة الكافية خصوصاً أنهم خاضوا العديد من اللقاءات في الدوري الإيراني وسط حضور ما يقارب 100 ألف متفرج، وسنجتهد لتحويل الضغط على الهلال أثناء مجريات اللقاء”.

من جهته، أوضح لاعب سباهان الإيراني “هادي عقيلي” على أن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين خاصة “الهلال”؛ نظير عدم تحقيقه الانتصار في المباراة السابقة، إضافةً إلى أنه سيخوض اللقاء على أرضه وبين جماهيره، إلى جانب امتلاكهم فرصتين للتأهل إلى دور الـ16 أما بتحقيق الانتصار أو الخروج بالتعادل من اللقاء.

 

التعليقات

11 تعليق
  1. ...حلم الهلال العالمية..
    1

    طبعا الفريق الايراني يقع في اقليم الاحواز العربي السني المسلم ومن هذا المنطلق نتمى لهم التوفيق يوم غد ان شاء

    Thumb up 12 Thumb down 11
    21 أبريل, 2014 الساعة : 10:06 م
  2. شبيه الفيــــــــل
    2

    ان شاء الله يتأهل سابهااااان امام مصخرة الزماااان ام هلال

    احضروا حكما عادلا واتحداهم يتأهلوون 8)

    Thumb up 7 Thumb down 12
    21 أبريل, 2014 الساعة : 10:24 م
  3. نواف
    3

    بالتوفيق للزعيم ومتى ما شهد الاعبين الحماس والسرعة سيكون الفوز حليف الهلال

    Thumb up 9 Thumb down 5
    21 أبريل, 2014 الساعة : 10:28 م
  4. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    4

    الميدان يا حميدان يا أبو يمن !!!!

    Thumb up 5 Thumb down 9
    21 أبريل, 2014 الساعة : 10:30 م
  5. ابوسلطااااان
    5

    الخروج المبكر افضل لحفظ ماء الوجه للكرة السعودية
    ﻻن المثل يقول العالمية صعبة قوية
    ﻻتليق باﻻندية المحليه
    وافهم يافهيم هﻻل بﻻ دعم ﻻلون وﻻطعم

    Thumb up 0 Thumb down 5
    21 أبريل, 2014 الساعة : 11:59 م
  6. ابويزيد
    6

    يا اخوان استحو على وجيهكم ولا تسبحون الناس والله ما تنفعكم الكوره يوم لا ينفع مال ولا بنون تكلمو عن الكوره وشجعو انديتكم زي ماتبون بس بدون الإساءه للآخرين حتى لا تكسب سيءات وشكرا للجميع

    Thumb up 7 Thumb down 0
    22 أبريل, 2014 الساعة : 12:09 ص
  7. HOGO
    7

    حسبي الله ونعم الوكيل على جماهير المرتزقة
    يارب توفق الهلال زعيم اسيا وكبيرها
    وجعل من سمى نفسه بـــ شبيه الفيل بان تجعل رجلية مثل رجلين الفيل ولسانه كخرطوم الفيل
    حتى يكون شبيه الفيل بحق وحقيقة دعوة من القلب لعل الله يستجيب بهذا الساعة المباركة

    Thumb up 3 Thumb down 0
    22 أبريل, 2014 الساعة : 8:42 ص
  8. ص ص ص
    8

    سامي. سيخطف. والعابد. يشعل. وصارت الكوره خطف وإشعال. المهم اكشفوا على بعض الناس. ومن اراد الهزيمة والمذلة. فليذهب. اليوم فتح شوارع بدافع الهلال. وأهداف أشكال وألوان.

    Thumb up 1 Thumb down 1
    22 أبريل, 2014 الساعة : 12:47 م
  9. مكاوي صميم
    9

    اليوم شنقة ?????? ونفسي اشوف وجه القابر بعد المباراة

    Thumb up 0 Thumb down 2
    22 أبريل, 2014 الساعة : 12:55 م
  10. ابوعلي 5171
    10

    بيض الله وجهك يابو يزيد والله يكثر من امثالك والله يهدي الجميع وبالتوفيق لجميع الاندية السعودية (الزززعيم-العمييد-شيخ الاندية)

    Thumb up 1 Thumb down 1
    22 أبريل, 2014 الساعة : 1:28 م
  11. الراصد
    11

    انا ودي افهم شي فرقة ابوجلمبو وش يحسون فيه داخلين يبدون امنياتهم بفوز الفريق الايراني .. طيب هذا شي عارفينه يالنفسيات .. خلاص بنقول لفريق سابهان انه فيه جمهور عندنا يحبكم ويدخل منتديات فريقكم وماشاء الله عليه يكتب فارسي بعد .. هاه انبسطتوا يلا توكلوا .. الشبك الشبك .. وبعدين انا فيه شي هالايام يضحكني بقوووه .. اشوف كثير من النصراويين صاروا يحطون شال فريقهم المدعوم على مراية السياره .. هذولا من وين طلعوا ماكانوا يقولون اذا احد سألهم وش تشجعون قالوا تشلسي وريال مدريد ..

    Thumb up 1 Thumb down 0
    22 أبريل, 2014 الساعة : 2:11 م
101