المغرب التطواني في طريقه للقب الثاني بالدوري المغربي

1642516_FULL-LND

واصل المغرب التطواني المتصدر زحفه نحو اللقب الثاني في تاريخه عندما تغلب على مضيفه النادي القنيطري 1-0 في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري المغربي.

 وسجل سلمان ولد الحاج الهدف الوحيد في الدقيقة 61.

وعزز المغرب التطواني موقعه في الصدارة برصيد 50 نقطة بفارق 5 نقاط أمام مطارده المباشر الكوكب المراكشي الذي تعادل مع ضيفه الرجاء البيضاوي حامل اللقب 0-0 في قمة المرحلة.

ويملك المغرب التطواني مباراة مؤجلة أمام الدفاع الحسني الجديدي. وارتقى الرجاء البيضاوي إلى المركز الثالث برصيد 43 نقطة وهو يملك مباراة مؤجلة أيضا أمام الدفاع الحسني الجديدي الذي تأجلت مباراته في هذه المرحلة مع ضيفه الجيش الملكي إلى موعد لاحق بسبب مشاركته في ملحق الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الإتحاد الإفريقي حيث خسر أمام الأهلي المصري 0-1 الأحد في القاهرة ذهابا.

أما النادي القنيطري فتراجع إلى المركز الحادي عشر بعدما تجمد رصيده عند 31 نقطة.

واستعاد الوداد البيضاوي نغمة الانتصارات بعد خسارته المذلة أمام نهضة بركان 0-3، وتغلب على ضيفه شباب الريف الحسيمي بثنائية نظيفة سجلها الكونغولي نجيسي أونداما في الدقيقتين 80 و90+6.

وعزز الوداد البيضاوي موقعه في المركز الخامس برصيد 38 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام المغرب الفاسي الذي انعش أماله بالبقاء بفوزه الثمين على ضيفه أولمبيك آسفي بهدف وحيد سجله المالي موسى تيجانا في الدقيقة 55.

وارتقى المغرب الفاسي إلى المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة بفارق الأهداف خلف أولمبيك آسفي وبفارق نقطة واحدة أمام جمعية سلا الذي تراجع إلى المركز الرابع عشر بتعادله سلبا مع ضيفه الوداد الفاسي الذي تراجع إلى المركز الأخير برصيد 20 نقطة.

وتخلص أولمبيك خريبكة من المركز الأخير وارتقى إلى المركز الخامس عشر بفوزه الثمين على مضيفه الفتح الرباطي بهدفين نظيفين سجلهما أسامة مزكوري (52) وجواد ياميق (75).

ورفع أولمبيك خريبكة رصيده إلى 22 نقطة مقابل 41 نقطة للفتح الرباطي الذي تراجع إلى المركز الرابع.

ويلعب حسنية أجادير مع نهضة بركان الاثنين في ختام المرحلة.

112