سمير هلال: هذه اخطر مباراة للجابر

عودة الهداف المميز (ناصر الشمراني) والنجم (ياسر القحطاني) لا شك في أنها ستعطي للهلال ولمدربه دفعة معنوية كبيرة على المستويين الفني والمعنوي، فالهلال هو الأقوى هجوميا بهذه المجموعة.
منذ زمن بعيد ونحن نقول ونردد : الهلال في المباريات الكبيرة والحاسمة دائما يكون حاضرا بكل قوة، لأنه باختصار فريق كبير يعرف متى يعود وكيف يعود ويرد على منتقديه.
شاء الله ان يلعب الهلال غدا أخر مبارياته في دوري المجموعات لأبطال آسيا وهو يبحث عن الفوز ولا غيره حتى يضمن تأهله للمرحلة المقبلة.
لا أبالغ عندما أقول: الهلال سوف يلعب غدا أمام ( سباهان أصفهان ) أخطر مباراة له في الموسم، وقد تحدد هذه المباراة – بنسبة كبيرة – الى اين يسير الهلال.
مباراة مهما كانت ظروفها لا ينفع بعدها أي تبرير أو اعتذار، فان يخرج الهلال من هذه البطولة وهو الذي ودع كل البطولات المحلية فهو أمر مرفوض ولا يقبله محبو وعشاق الهلال.
الهلال فنيا الأفضل وهو يلعب في أرضه وأمام جماهيره التي سوف تسانده بكل قوة، لكنه بحاجة لتأكيد هذه الأفضلية في ملعب المباراة كي يخطف النقاط الثلاث ويتأهل.
سباهان أصفهان يتصدر المجموعة بـ ( سبع نقاط ) والأهلي الاماراتي يأتي ثانيا بـ ( سبع نقاط ) والهلال ثالثا بـ ( ست نقاط ) والسد رابعا بـ ( خمس نقاط ) والجميل في هذه المجموعة ان كل الفرق لديها الأمل في التأهل.
مجموعة غريبة جدا، فالمتصدر سباهان لو فاز عليه الهلال، وفاز السد الأخير بالمجموعة على الأهلي الاماراتي خرج المتصدر والوصيف من البطولة وهو أمر وارد بنسبة كبيرة جدا.
المدرب الهلالي ( سامي الجابر ) بالتأكيد شاهد سباهان واستفاد كثيرا من درس مباراة الذهاب، لهذا اللعب بواقعية في مثل هذه النوعية من المباريات أمر مهم جدا.
ليس مهما بالنسبة لنا ان نعرف كيف سيلعب سامي، فهو الوحيد العارف بامكانات لاعبيه، لكن الأهم – بالنسبة للجماهير والمتابعين – ان يقدم اللاعبون كل ما لديهم ويحفظوا موسمهم من السقوط.
عودة الهداف المميز ( ناصر الشمراني ) والنجم ( ياسر القحطاني ) لا شك في انها ستعطي للهلال ولمدربه دفعة معنوية كبيرة على المستويين الفني والمعنوي، فالهلال الأقوى هجوميا بهذه المجموعة.
اللعب بتوازن في المباريات الحاسمة قد يحقق لك الهدف المطلوب، أما الاندفاع غير المبرر والاستعجال في التسجيل رغبة في انهاء المباراة مبكرا قد يدفع ثمنها الفريق بشكل كبير .
لاعبو الهلال عليهم ايضا ان يتكيفوا مع كل أوضاع المباراة، فقد تبحث في المباراة عن هدف ويسجل في مرماك هدف، لهذا عليهم ان يتحملوا كل الضغوط ويعودوا للمباراة، وفي هذا الجانب التحضير الذهني والنفسي مهم جدا في مثل هذه المباريات.

أخيرا …
كان الله في عون المدرب الهلالي ( سامي الجابر ) الذي سيلعب فريقه أخطر مباراة له في الموسم، وقد تحدد هذه المباراة بشكل كبير مستقبله ومستقبل فريقه.

مقالة للكاتب سمير هلال عن جريدة اليوم

التعليقات

8 تعليقات
  1. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    1

    هل تكون رصاصة الرحمة لسامي :?:
    ننتظر لنرى :wink:

    Thumb up 2 Thumb down 9
    21 أبريل, 2014 الساعة : 1:46 م
  2. فهد عبدالله
    2

    الشهراني والقحطاني ما نفعوا اول ينفعون تالي ! مقيولة يابو هلال العالمية صعبة وقوية !

    لا والمدرب عالم السنترة ومحطمها راع النميلات ! كملت يابوهلال لو انت المدرب تفاءلنا لكن الجابر ما ضنيت بيفلح بشيء !

    Thumb up 2 Thumb down 10
    21 أبريل, 2014 الساعة : 1:55 م
  3. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    3

    مين الجابر !!!!
    أي متدرب هذا اللي تتكلون عنه !!!!
    كيف لمتدرب يكلف بتدريب الفريق الأول قبل المرور بالشباب أو الناشئين !!!!
    من كان يدعمه لآعبا على حساب مهاجمين أفذاذ في المنتخب وفي الهبال هو نفسه يدعمه الآن بجيش من الصحافة للتلميع وجيش من المدربين للترقيع !!!!
    والله إن يوسف الحيائي ومحمد لطف أطلق منه بألف مرة لكن ما كانوا وقتها مدعومين !!!!
    لبى الدعيع يا شيخ يوق يقول أكلم لك الأمير يلعبك خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    روماريو حرم من ثمثيل المنتخب البرازيلي عام 1998 ووقتها كانت أمنية رئيس البرازيل أن يلعب روماريو ولكن المدرب كان له الخيط والمخيط وهذا هو الإحتراف على أصوله إذ لم يستطع رئيس البرازيل التوسط لروماريو من أجل تمثيل المنتخب في المونديال وسام سنتر سردح مردح في المنتخب !!!!
    العرب فاشلين في كل شيء بسبب الواسطة والمحسوبيات بينهم !!!!

    Thumb up 2 Thumb down 9
    21 أبريل, 2014 الساعة : 2:21 م
  4. سعودي شعيب النميلات
    4

    إن شاء الله خروج مر للزعايقه

    Thumb up 2 Thumb down 7
    21 أبريل, 2014 الساعة : 2:47 م
  5. سمو النصر
    5

    اتمنى يفوز النميلاتي علشان يجددون الثقه فيه الموسم القادم وجوده يسعدنا ..

    Thumb up 1 Thumb down 8
    21 أبريل, 2014 الساعة : 3:29 م
  6. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    6

    بإذن الله الفوز للهلال السعودي ولا عزاء للجماهير الفلافل .

    Thumb up 6 Thumb down 2
    21 أبريل, 2014 الساعة : 5:50 م
  7. ابو عبدالاله AH
    7

    علامة إستفهام
    المقال يتحدث عن الهلال
    والتعليق لجماهير المسيار

    Thumb up 3 Thumb down 0
    23 أبريل, 2014 الساعة : 12:54 ص
  8. نصراوي اصيل
    8

    ليته يتعلم منك سمير هلال هو المدرب السعودي القادم الى سماء الكوره السعوديه مدرب لم يدعمه الاعلام ولم يدعم بالمال ولكن قدم فريق الى دوري عبد اللطيف جميل وهو نادي الخليج . كبيرررررر ياسمير هلال

    Thumb up 0 Thumb down 1
    23 أبريل, 2014 الساعة : 10:02 ص
106