خطوة كبيرة لليفربول نحو لقب الدوري الإنجليزي

2321376_FULL-LND

خطا ليفربول خطوة كبيرة نحو اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1990 بفوزه الثمين على مضيفه نوريتش سيتي 3-2 اليوم الأحد على ملعب “كارو رود” في نوريتش في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

واستغل ليفربول جيدا خسارة مطارده المباشر تشلسي امام ضيفه سندرلاند 1-2 امس السبت في افتتاح المرحلة ليوسع الفارق بينهما الى 5 نقاط قبل القمة النارية التي ستجمع بينهما الاحد المقبل ضمن المرحلة السادسة والثلاثين، والتي سيضمن من خلالها ليفربول الصدارة حتى في حال الخسارة.

كما وسع ليفربول الذي ضمن حسابيا المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، الفارق الى 9 نقاط بينه وبين مانشستر سيتي الثالث الذي يلتقي مع وست بروميتش البيون غدا الاثنين، علما بان سيتي يملك مباراة مؤجلة امام أستون فيلا على ارضه يخوضهما في السابع من مايو/آيار على التوالي.

وواصل فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز مسلسل انتصاراته بتحقيقه فوزه الحادي عشر على التوالي، كما حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة السادسةى عشرة على التوالي، اي منذ هزيمته امام تشلسي 1-2 في 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي. وفرض المهاجم الواعد ستيرلينج  (19 عاما) نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين وصنعه الثالث.

وبكر ليفربول بالتسجيل عبر ستيرلينج  من تسديدة قوية من 20 مترا (4)، وأضاف الدولي الاوروجوياني سواريز الثاني من مسافة قريبة اثر تلقيه تمريرة على طبق من ذهب من ستيرلينج داخل المنطقة فتابعها على يسار الحارس جون رودي (11) رافعا رصيده الى 30 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وقلص جاري هوبر الفارق في الدقيقة 54 من مسافة قريبة مستغلا خطأ للحارس البلجيكي مينوليه في قطع كرة عرضية.

وأعاده ستيرلينج الى سابق عهده باضافته الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه من مجهود فردي رائع من 40 مترا توغل بعده داخل المنطقة وسدد كرة بيسراه عانقت الشباك (62).

وهو الهدف الـ96 لليفربول هذا الموسم، علما بان فريقين فقط تمكنا من تسجيل عدد اكبر من الاهداف خلال الموسم باكمله منذ انطلاق الدوري الممتاز وهما تشلسي (103 في 2009-2010) و مانشيستر يونايتد (97 في 1999-2000) فيما سجل مانشستر سيتي 93 في موسم 2011-2012.

وقلص روبير سنودجراس الفارق مجددا في الدقيقة 77 بضربة رأسية من مسافة قريبة على يمين الحارس مينيوليه اثر تمريرة عرضية من السويدي مارتن اولسون.

وعزز آرسنال موقعه في المركز الرابع وحظوظه في المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه الكبير على مضيفه هال سيتي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الويلزي آرون رامسي (31) والالماني لوكاس بودولسكي (45 و54).

ورفع آرسنال رصيده الى 70 نقطة بفارق 4 نقاط امام منافسه الوحيد على البطاقة إيفرتون الذي يستضيف مانشيستر يونايتد لاحقا.

يذكر ان آرسنال وهال سيتي سيلتقيان في نهائي مسابقة كأس الاتحاد الانجليزي في 17 مايو/آيار المقبل على ملعب ويمبلي.

14