ميلان وإنتر يعززان حظوظهما ونابولي يفرّط بنقطتين بالدوري الإيطالي

2321110_FULL-LND

عزز الجاران إنتر ميلان وإي سي ميلان حظوظهما بالمشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليج” الموسم المقبل وذلك بعد فوز الاول على مضيفه واحد منافسيه الاساسيين بارما 2-0 والثاني على ضيفه الجريح ليفورنو 3-0 اليوم السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي.

على ملعب “اينيو تارديني”، اسعف الحظ انتر ميلان وساعده على العودة من معقل بارما بثلاث نقاط مصيرية لموسمه المخيب بعد ان اهدر اصحاب الارض ركلة جزاء عبر لاعب “نيراتزوري” السابق أنطونيو كاسانو في الدقيقة 44 اثر خطأ من الارجنتيني وولتر صامويل على ماركو بارولو، ثم اضطر الفريق الاصفر والازرق ان يكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الثواني الاولى للشوط الثاني بعد حصول جابرييل باليتا على انذار ثان (46). واستفاد فريق المدرب وولتر ماتزاري من التفوق العددي ليحسم اللقاء لمصلحته ويحقق فوزه الثاني على التوالي بعد ان غابت عنه الانتصارات في اربع مراحل على التوالي، وذلك بفضل هدفين سجلهما البرازيلي رولاندو بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها مواطنه هرنانيس (48)، والكولومبي فريدي جوارين بتسديدة من خارج المنطقة (89).

ورفع انتر ميلان رصيده الى 56 نقطة في المركز الخامس مباشرة امام بارما وجاره ميلان الذي استفاد من انتهاء مواجهة المنافسين الآخرين لاتسيو وضيفه تورينو بتعادل مثير بثلاثة اهداف لستيفانو ماوري (42) وانتونيو كاندريفا (61 من ركلة جزاء و90) مقابل ثلاثة اهداف للسلوفيني ياسمين كورتيتش (52) واليوناني بانايوتيس تاكتسيدس (67) والمتألق تشيرو ايموبيلي (89) في لقاء اكمله صاحب الارض بعشرة لاعبين بعد طرد الارجنتيني دييجو نوفاريتي (79)، لكي ينفرد بالمركز السابع وذلك بتحقيقه فوزه الخامس على التوالي على حساب ضيفه الجريح ليفورنو بثلاثية نظيفة سجلها بالوتيللي (43) والمغربي تاعرابت (51) وجامباولو باتزيني (83).

ويتأهل الى المسابقة الاوروبية الثانية صاحبا المركزين الرابع والخامس في الدوري الايطالي لكن بما ان فيورنتينا الذي يحتل المركز الرابع، تأهل الى نهائي الكأس المحلية حيث سيلتقي نابولي ثالث الدوري، فتأهله الى المسابقة سيكون عبر الكأس كون نابولي سيشارك في دوري الابطال. وهذا الامر سيسمح لصاحبي المركزين الخامس والسادس بالمشاركة في “يوروبا ليج”، ويتنافس على هاتين البطاقتين فرق انتر وميلان وبارما وتورينو ولاتسيو وفيرونا الذي تغلب بدوره على مضيفه اتالانتا بهدفين لماسيمو دوناتي (53) ولوكا توني (72)، مقابل هدف للارجنتيني جرمان دينيس (87). ويحتل انتر ميلان المركز الخامس (56 نقطة) امام ميلان وبارما (51) وتورينو ولاتسيو وفيرونا (49).

وعلى ملعب “فريولي”، اكتفى نابولي الذي ضمن منطقيا مركزه الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال بنقطة التعادل مع مضيفه اودينيزي بهدف للاسباني خوسيه ماريا كاليخون (38)، مقابل هدف للبرتغالي برونو فرنانديز (54) في لقاء اكمله رجال المدرب الاسباني رافايل بينيتيز بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع الارجنتيني فيديريكو فرنانديز (89). ورفع نابولي رصيده الى 68 نقطة في المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن فيورنتينا الرابع الذي يتواجه لاحقا مع روما الثاني (79 نقطة).

وانعش ساسوولو حظوظه بالبقاء في دوري الاضواء لموسم ثان على التوالي وصعد الى المركز الثامن عشر بفارق الاهداف عن منطقة الامان بفوزه على مضيفه كييفو بهدف سجله دومينيكو بيراردي (40). وحقق كاتانيا متذيل الترتيب فوزه الخامس هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه سمبدوريا بهدفين للارجنتينيين سيباستيان ليتو (45) وجونزالو بيرجيسو (63)، مقابل هدف لستيفانو اوكاك شوكا (61). وابتعد كالياري بعض الشيء عن منقطة الخطر بفوزه على مضيفه جنوى بهدفين لماركو ساو (37) والكولومبي سيغوندو ايباربو (82)، مقابل هدف لسيباستيان دي مايو (3).

ويلعب لاحقا بوفنتوس حامل اللقب والمتصدر مع ضيفه بولونيا.

110