توتنهام يبقي على حظوظه بدوري الأبطال

2321076_FULL-LND

ابقى توتنهام على حظوظه الضئيلة بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وذلك بعد فوزه على جاره الجريح فولهام 3-1 اليوم السبت على ملعب “وايت هارت لاين” في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

ودخل فريق المدرب تيم شيروود الى مباراته مع جاره الذي يقبع في المركز الثامن عشر، وهو يبحث عن تعويض النقطتين اللتين اهدرهما في المرحلة السابقة بعد تعادله مع وست بروميتش البيون 3-3 بفضل هدف قاتل سجله الدنماركي كريستيان ايريكسن في الدقيقة الاخيرة.

وتمكن سبيرز من تحقيق مبتغاه بفضل ثلاثة اهداف من البرازيلي باولينو الذي وصلته الكرة اثر ركلة حرة نفذها ايريكسن (35)، وهاري كاين بكرة رأسية بعد عرضية من آرون لينون (48)، والفرنسي قابول بركبته اليمنى اثر ركلة حرة نفذها ايريكسن ايضا (62)، فيما كان هدف فولهام من نصيب ستيف سيدويل الذي قام بمجهود فردي مميز بعد ان انطلق من منتصف ملعب اصحاب الارض وتلاعب بالمدافعين بمساعدة غير مقصودة من لاعب سبيرز زيكي فرايز قبل ان يسدد الكرة بعيدا عن متناول الحارس الفرنسي هوجو لوريس (37).

وحصل فولهام الذي مني بهزيمته الثالثة والعشرين، على فرصة لتقليص النتيجة من ركلة جزاء احتسبها الحكم لاعتباره بان ايريكسن لمس الكرة بيده داخل المنطقة، لكن الحظ وقف الى جانب رجال شيروود بعد ان فشل سيدويل في وضع الكرة بعيدا عن متناول لوريس الذي تألق في انقاذ فريقه (77).

ورفع توتنهام الذي سيتواجه مع ستوك سيتي وجاره الاخر وست هام يونايتد خارج قواعده واستون فيلا في ملعبه خلال المراحل الثلاث الاخيرة، رصيده الى 63 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف خلف ايفرتون الخامس و4 نقاط عن جاره آرسنال صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل.

ويلتقي ارسنال غدا الاحد مع مضيفه هال سيتي، فيما يلعب ايفرتون ضد ضيفه مانشستر يونايتد.

110