السلمي يكتب عن الاتفاق والنصر والجبرين ونور!

رغم مرور أسبوعين أو أكثر بعد إسدال الستار على بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين إلا أن صدمة هبوط الاتفاق الذي يُعد أحد أقطاب الكرة السعودية لغياهب الدرجة الأولى ما زالت تكتنف الوسط الرياضي برمته، ففارس الدهناء ذلك الفريق الذي ولد كبيرا ويتفق السواد الأعظم على حبه رغم اختلاف الميول يستحق من الجميع الوقوف بجانبه في محنته الحالية، وبالتالي فإن اتحاد كرة القدم مطالب بإعادة النظر في قرار الزيادة أكثر من أي وقت مضى؛ تقديرا لتاريخ النادي العريق وحفاظا على كبريائه واحتراما لجماهيره الوفية التي ما زال الحزن يكتسيها وجراحها لم تندمل.

 عندما قام النصر في الموسم الماضي بتسجيل المهاجم اليوناني إنجليوس خاريستياس بدلا من الإكوادوري جيمي آيوفي المصاب أقام الإعلام الأزرق الدنيا ولم يقعدها واتهم اتحاد القدم بمحاباة النصر ومخالفته لأنظمة ولوائح الاحتراف مؤكدا في الوقت ذاته عدم قانونية تسجيل اللاعب، والآن يكرر الأهلي نفس سيناريو النصر ويقوم بتسجيل اللاعب البرازيلي نيتو بديلا عن مواطنه دي أوليفيرا المصاب، وهو إجراء طبيعي ومنطقي، ولكن المفارقة أن الإعلام الأزرق هذه المرة لم يحرك ساكنا ولم يتطرق لهذا الموضوع من بعيد أو قريب وهذا اعتراف ضمني من ذلك الإعلام أن هجومه الشرس الذي شنه على النصر واتحاد الكرة في الموسم الماضي كان لأهداف في نفس يعقوب.

أُشبعت قضية اللاعب عبدالعزيز الجبرين طرحا وكذبا وتدليسا وتضليلا، مع انها في حقيقة الأمر قضية عادية وليست جديدة في وسطنا الرياضي، فاللاعب القضية ليس خائنا ولا مختطفا كما قال أو روج البعض بل حي يُرزق في بلد الأمن والأمان، وفي نفس الوقت لم يختلف عن ياسر القحطاني وعيسى المحياني وياسر الشهراني عندما أبدى رغبته في الانتقال للنصر أو البقاء في ناديه الرائد حتى نهاية عقده، فاللاعبون الثلاثة الذين سبقوه أبدوا رغبتهم في الانتقال للهلال على الملأ وحينها احترمت الأندية الطامعة في خدماتهم رغباتهم وأغلقت باب المفاوضات معهم ومع أنديتهم دون ضجيج أو رزح إعلامي رغم أن عروضها تفوق عرض الهلال.

 حاولت إدارة نادي الاتحاد السابقة مسح تاريخ الأسطورة محمد نور بـ(أستيكة) لأسباب مجهولة، ولأن علّام الغيوب يُمهل ولا يُهمل، ها هي تدور الدوائر في فترة وجيزة ويُجبر محمد فايز رئيس الاتحاد على الاستقالة في منتصف الموسم بأمر من جماهير العميد وتقال قبل بضعة أيام بقية أعضاء مجلس إدارته بقرار من الرئيس العام، بينما نور وسّع قاعدته الجماهيرية وزاد رصيده البطولي عندما خطف قلوب النصراويين وساهم في تتويج فريقه النصر ببطولتي الدوري وكأس ولي العهد في موسم استثنائي.

مقالة للكاتب علي السلمي عن جريدة اليوم

التعليقات

3 تعليقات
  1. عالمي
    1

    يالسلمي فرق بين نادي يعتز ويحافظ على هيبته وكرامته وبين نادي وجهه مغسول بمرق

    العالمي مزق ورقة الشهراني رغم توقيعه عليها لمجرد ان قال اريد المحلي

    والمحلي ورغم ان اللاعب لم يوقع على اي عقد الا انه لازال يبحث عن اللاعب في استراحات وشقق القصيم

    Thumb up 2 Thumb down 0
    18 أبريل, 2014 الساعة : 5:16 م
  2. فهد أبو معتز
    2

    شلة حسب الله لاتتكلم الا ضد العالمى لانهم يدركون العوده تحجمهم وتكشف واقعهم المرير . اللهم لاشماته

    Thumb up 2 Thumb down 0
    18 أبريل, 2014 الساعة : 5:28 م
  3. حنكوش ابو جبل
    3

    أقول ياسلمي ياسر القحطاني وياسر الشهراني والمحياني ما اختفوا عن انديتهم حتي الحين وغابوا عن اهم مباره لهم في كاس الملك او بطوله الخليج زي الجبرين ! الجبرين مو السالف ما يبي الهلال ويبي النصر محد يقدر يفرض عليه ان يوقع للهلال بس السر ليه الجبرين مختفي حتي الحين ما رجع لتدريبات الرائد هو. باقي من عقده سنتين ويظهر في برنامج كوره اللي معروف ان العجمه نصراوي حتي للأسف العجمه ما سأله هل صحيح انك وافقت من اول علي عرض الهلال بعد ما عرض عليك رئيس الرائد المسلم والسؤال الثاني ليه ما ترجع التدريبات الرائد وانت لاعب محترف ما تخاف من العقوبة يعني أسلوب الجبرين راح يشجع اكثر اللاعبين انهم يختفون ويقولون نبقي النادي الفلاني لو باقي في عقده اكثر من سنه ! فهد المفرج مدير أداره الهلال صرح ان الهلال وقف المفاوضات مع الجبرين لان اللي ما يبقي الهلال الهلال ما يبقي ! لو السالفة كانت بالعكس كانت كتبت نفس الكلام يا السلمي أكيد لا! صدق من قال اكذب الاعلام اصفره

    Thumb up 0 Thumb down 1
    18 أبريل, 2014 الساعة : 11:34 م
108