يوفنتوس يسعى للحفاظ على فارق النقاط بالدوري الإيطالي

2319216_FULL-LND

أعرب يوفنتوس، متصدر الدوري الإيطالي برصيد 87 نقطة، عن أمله في الحفاظ على فارق الثماني نقاط الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه روما، عندما يستضيف بولونيا السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة والتي ستجرى جميع مبارياتها في اليوم نفسه بسبب الاحتفال بعيد الفصح الأحد.

 ويتجنب الفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) الحديث عن التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي رغم أنه لم يعد متبقيا سوى خمس مراحل على انتهاء المسابقة، حيث لايزال الفريق محتفظا بتركيزه العالي في مبارياته المقبلة، في الوقت الذي اعترف فيه المهاجم الأسباني فيرناندو يورنتي هذا الأسبوع بوجود الفريق في موقف متميز للغاية.

وصرح يورنتي، الذي أحرز هدفه الرابع عشر مع يوفنتوس الأسبوع الماضي”نحن بحاجة للفوز في ثلاث مباريات فقط، حتى نتوج رسميا باللقب، وينبغي علينا تحقيق الفوز في هذه اللقاءات بأسرع وقت ممكن”. وأضاف يورنتي “نحن نؤدي بشكل جيد للغاية، ونأمل أن نحتفل باللقب في النهاية. إنه عام جيد. لا أعرف ما إذا كان هذا الموسم هو الأفضل في مسيرتي، ولكنه في الحقيقة موسم عظيم”.

 وبجانب النجاح الذي حققه في موسمه الأول مع ناديه الإيطالي في الدوري، فإن يورنتي حقق نجاحا مماثلا في بطولة الدوري الأوروبي، بعدما صعد الفريق إلى الدور قبل النهائي في البطولة ليواجه بنفيكا البرتغالي. ويسعى الفريق لتخطي عقبة منافسه البرتغالي من أجل التأهل للمباراة النهائية التي ستجرى بملعبه بمدينة تورينو.

من جانبه أكد أنتونيو كونتي المدير الفني ليوفنتوس “أن روما لم يستسلم حتى الآن، ويتعين على فريقه الاحتفاظ بتركيزه”.  وطالب كونتي بعدم الحديث عن مواجهة بنفيكا حاليا، حيث قال “إن المباراة الأكثر أهمية بالنسبة لنا هي مباراتنا مع بولونيا السبت. أتوقع أن يمتلىء ملعب يوفنتوس عن آخره بالجماهير التي ستطالبنا بضرورة تحقيق النصر”.

 في المقابل، يخوض روما اختبارا صعبا للغاية حينما يحل ضيفا على فيورنتينا، حيث يرغب فريق العاصمة الإيطالية في حصد النقاط الثلاث، وانتظار أي تعثر ليوفنتوس الذي سيلتقي معه في المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة بالمعلب الأولمبي بروما، إلا أن المواجهة لن تكون سهلة مع صاحب المركز الرابع في جدول الترتيب.

 ومازال الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني لروما يحصر تركيزه بشكل كامل في السعي لاقتناص الصدارة في النهاية، حيث قال هذا الأسبوع “حينما لا يحدث تغيير في فارق النقاط مع تواصل المباريات، فإن الأمور تبدو أكثر صعوبة، ولكني قلت للاعبين، بأن الأشياء بعيدة المنال قد تتحقق”.

ويلتقي نابولي، الذي احتفل مديره الفني الأسباني رافاييل بينيتيز الأربعاء بعيد ميلاده الرابع والخمسين، مع مضيفه أودينيزي. ويخوض نابولي، صاحب المركز الثالث المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، المباراة بأعصاب هادئة بعد تفوقه على فيورنتينا بتسع نقاط.

 وبينما وضع فيورنتينا قدما في بطولة الدوري الأوروبي في الموسم القادم، خاصة بعد تأهله لنهائي كأس إيطاليا الذي سيواجه خلاله نابولي، فإن الصراع على أشده بين خمسة فرق أخرى تسعى لاقتناص المركزين الخامس والسادس المؤهلين للبطولة أيضا.

 ويلتقي بارما، صاحب المركز السادس برصيد 51 نقطة، مع ضيفه إنتر، الذي يحتل المركز الخامس، برصيد 53 نقطة، كما يواجه تورينو، صاحب المركز السابع بـ48 نقطة مع لاتسيو صاحب المركز التاسع والمتساوي معه في الرصيد.

 ويرغب ميلان، صاحب المركز الثامن برصيد 48، في مواصلة انتفاضته وتحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يواجه ضيفه المتواضع ليفورنو، الذي يحتل المركز الثالث من القاع. كما يلتقي أيضا كييفو مع ساسولو، أتالانتا مع فيرونا، جنوه مع كالياري، كاتانيا مع سامبدوريا.

110