ليفربول يتطلع للبقاء في الصدارة بالدوري الإنجليزي

2318578_FULL-LND

يتطلع ليفربول لمواصلة انتصاراته وتحقيق فوزه الحادي عشر على التوالي عندما يحل ضيفا على نوريتش سيتي المتواضع في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الأحد، في ظل سعيه للتتويج بلقب البطولة للمرة الأولى منذ 24 عاما.

 ويشعر الفريق الأحمر ببعض التفاؤل بشأن إمكانية مشاركة نجمه ستوريدج في اللقاء بعد تعافيه من الإصابة في أوتار الركبة التي تعرض لها خلال فوز فريقه الثمين 3/ 2 على ضيفه مانشستر سيتي الأحد الماضي، حيث أكد النادي أن الإصابة تبدو بسيطة ومن الممكن أن يكون لائقا للمشاركة أمام نوريتش.

 ويتربع ليفربول حاليا على الصدارة منفردا برصيد 77 نقطة، متقدما بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه تشيلسي، صاحب المركز الثاني والذي سيواجهه في المرحلة بعد القادمة على ملعب أنفيلد.

 ويسعى ليفربول للفوز بمبارياته الأربعة المتبقية أو الفوز في ثلاث مباريات والتعادل مع تشيلسي للتتويج باللقب الغائب عنه منذ عام 1990.

 وحث جيرارد قائد ليفربول زملاءه على عدم الاستهتار أمام نوريتش حيث قال “ينبغي علينا الحفاظ على مستوى الأداء الذي قدمناه أمام مانشستر في لقائنا مع نوريتش”. وكان سندرلاند قد قدم خدمة عظيمة لليفربول، بعدما حقق مفاجأة من العيار الثقيل بتعادله 2/2 مع مضيفه مانشستر سيتي الأربعاء، وربما يقدم الفريق هدية أخرى لليفربول حال تحقيقه نتيجة إيجابية في لقائه مع مضيفه تشيلسي السبت.

 وشدد جوس بويت المدير الفني لسندرلاند، الذي يحتل المركز الأخير، متأخرا بفارق ست نقاط عن المنطقة الآمنة، على قدرة فريقه على تجنب الهبوط للدرجة الثانية، لاسيما وأنه مازال لدى سندرلاند مباراة مؤجلة مع ويست بروميتش ألبيون ستجرى الشهر القادم.  وصرح بويت “نحن نلعب لأنفسنا، ولكنني متأكد أننا سنجعل الأوروجواياني سواريز (هداف ليفربول) سعيدا”.

 في المقابل، يتطلع مانشستر سيتي لاستعادة أمجاد الانتصارات مجددا والتي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين، عندما يستضيف ويست بروميتش ألبيون الإثنين. وكانت آمال سيتي في المنافسة على اللقب قد تلقت ضربتين موجعتين بخسارته أمام ليفربول وتعادله مع سندرلاند ليقبع في المركز الثالث متأخرا بفارق ست نقاط عن الصدارة، علما بأن لديه مباراة مؤجلة مع أستون فيلا.

 ويأمل أرسنال، في الحفاظ على موقعه في المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، عندما يخرج لملاقاة هال سيتي، في بروفة للقاء الفريقين في نهائي كأس الإتحاد الذي سيقام الشهر القادم. ويتقدم أرسنال بفارق نقطة واحدة على إيفرتون، صاحب المركز الخامس، الذي تلقى خسارة مفاجئة 2/ 3 أمام ضيفه كريستال بالاس الأربعاء، ويواجه ضيفه مانشستر يونايتد الأحد.

 ويحاول فولهام، صاحب المركز الثالث من القاع، مواصلة انتفاضته وتحقيق انتصاره الثالث على التوالي عندما يلتقي مع مضيفه توتنهام هوتسبير السبت، بينما يستضيف كارديف سيتي، صاحب المركز قبل الأخير، فريق ستوك سيتي السبت.

وكان كارديف قد أنعش حظوظه في البقاء، عقب فوزه الثمين 1/ 0 على مضيفه ساوثهامبتون في المرحلة الماضية. وقال بيتر وايتنجهام لاعب كارديف “نحن في طريقنا نحو المزيد من القتال، لا توجد انتصارات سهلة في الدوري الإنجليزي، سيكون من الجيد تحقيق انتصار آخر السبت”.

 ويلتقي أستون فيلا مع ضيفه ساوثهامبتون، وسوانسي سيتي مع مضيفه نيوكاسل يونايتد، وويستهام مع كريستال بالاس.

110