شتوتجارت وهامبورج يواصلان صراع الهروب من الهبوط بالدوري الألماني

2314566_FULL-LND

بعدما حسم بايرن ميونيخ صراع المنافسة على لقب الدوري الألماني مبكرا، عقب تتويجه بالبطولة رسميا الشهر الماضي، فإن صراع الهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية يبدو مشتعلا للغاية، خاصة في ظل وجود عدة فرق كبرى مثل هامبورج وشتوتجارت تواصل قتالها الشرس من أجل البقاء في الدرجة الأولى.

وتخوض الفرق الأربعة الأخيرة في ترتيب المسابقة عدة لقاءات هامة وحساسة في المرحلة الحادية والثلاثين من البطولة مع فرق ضمن الخمسة الأوائل في جدول الترتيب. ويستضيف إنتراخت براونشفيج فريق بايرن ميونيخ، ويواجه هامبورج ضيفه فولفسبورج، ويلتقي نورنبرج مع بايرليفركوزن، فيما يحل شالكه ضيفا على شتوتجارت.

ويأمل إنتراخت براونشفيج، متذيل الترتيب برصيد 25 نقطة، والمرشح الأول للهبوط في حصد النقاط الثلاثة رغم صعوبة المهمة أمام بايرن، المنتشي بتأهله إلى نهائي كأس ألمانيا عقب فوزه 5-1على ضيفه كايزر سلاوترن في الدور قبل النهائي للمسابقة أمس الأربعاء، والذي يخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام مضيفه ريال مدريد الأسباني في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء القادم.

أما نورنبرج، صاحب المركز قبل الأخير، والمتقدم عن المؤخرة بفارق نقطة واحدة، فيتطلع لاستعادة ذاكرة الانتصارات بعدما تعرض للخسارة في سبعة لقاءات خلال مبارياته الثمانية الأخيرة، عندما يواجه ليفركوزن، صاحب المركز الرابع يوم الأحد القادم. وصرح مارتن بادر مدير الكرة في نورنبرج “ندرك أنه ينبغي علينا تحقيق مفاجأة إيجابية أمام ليفركوزن، حتى ننقذ رقابنا من حبل المشنقة”. وأضاف “الجميع يشير إلى أننا في طريقنا للهبوط، ولدينا فرصة عظيمة الآن للرد عليهم”.

كما يلتقي يوم الأحد أيضا شتوتجارت مع شالكه، صاحب المركز الثالث، حيث يواجه الهولندي هوب ستيفنز، المدير الفني لشتوتجارت، فريقه القديم الذي تولى تدريبه خلال الفترة بين عامي 1996 و2002 وقاده للفوز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1997، قبل أن يعود لتدريبه مرة أخرى عامي 2011، 2012. ويحتل شتوتجارت المركز الخامس عشر (الرابع من القاع) برصيد 28 نقطة، متقدما بفارق نقطة على هامبورج، الذي يحتل المركز السادس عشر. ويسعى الفريق للمحافظة على أدائه القوي الذي قدمه في المرحلة الماضية أمام بوروسيا مونشنجلادباخ رغم تعادله 1-1 عقب تلقيه هدفا في اللحظات الأخيرة.

ويواجه هامبورج (صاحب المركز الثالث من القاع) مهمة صعبة، حينما يستضيف فولفسبورج، صاحب المركز الخامس، والذي يقاتل للتواجد في المربع الذهبي من أجل التأهل لدوري الأبطال في الموسم القادم بعد غد السبت. ويرغب هامبورج، في محو الصورة السيئة التي ظهر عليها خلال خسارته 1-2  أمام مضيفه هانوفر في المرحلة الماضية وأشار ميركو سلومكا المدير الفني لهامبورج إلى أنه وبخ لاعبيه عقب المباراة “بلا رحمة وبشكل شخصى” وقام بتحليل أدائهم في اللقاء بشكل قاس، ويتوقع أن يقدم الفريق أداء أفضل أمام فولفسبورج.

وصرح سلومكا “إن مبارياتنا الأربعة الأخيرة في الموسم، نخوضها بروح مباريات نهائى الكئوس، كل الفرق المهددة بالهبوط ستحاول تجميع النقاط بشتى الطرق، وهو ما سنحاول القيام به أمام فولفسبورج”. وأردف “نحن لم نصل بعد إلى المركز الخامس عشر، الذي نسعى لإنهاء الموسم في هذا الترتيب، لماذا لا نستطيع القيام بذلك؟ نحن متأخرون بفارق نقطة واحدة فقط عنه حاليا، يبدو الأمر بطبيعة الحال صعبا، ولكنه يبدو أكثر صعوبة بالنسبة للفرق الأخرى، أنا مقتنع بأننا سننهي الموسم بعيدا عن مراكز الهبوط”.

ويستضيف فرايبورج، صاحب الترتيب الرابع عشر، بوروسيا مونشنجلادباخ، الذي يحتل المركز السادس بعد غد السبت. كما يلتقي أيضا، أوجسبورج مع هيرتا برلين، هوفنهايم مع فيردر بريمن، و بوروسيا دورتمود، صاحب المركز الثاني مع ماينز، الساعي للتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم القادم، حيث يواجه يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند فريقه السابق الذي كان يلعب في صفوفه قبل أن يصبح مدربا له خلال الفترة من عام 2001 حتى عام 2008.

110