برشلونة للقفز من الفراغ وأتلتيكو لتعزيز صدارته

2320278_FULL-LND

سيحاول برشلونة القفز من الفراغ الذي أصبح فيه بعد خسارته في نهائي كأس أسبانيا أمام غريمه التقليدي ريال مدريد أمس الأربعاء (1-2)، في المراحل الخمس الأخيرة من الدوري الاسباني، لكن مهمته الأولى لن تكون سهلة عندما يستضيف الأحد أتلتيك بلباو في المرحلة الرابعة والثلاثين.

ودخل الفريق الكاتولوني عمليا بداية الكابوس بعد خروجه من دوري ابطال اوروبا خالي الوفاضي وتحديدا من ربع النهائي على يد جاره اتلتيكو مدريد متصدر الدوري، وامس لم يستطع احراز الكأس المحلية، وهو يحتل حاليا المركز الثالث في الدوري وبات مهددا بان ينهي الموسم دون اي لقب محلي او اوروبي لاول مرة منذ 2008.

وكانت خسارة برشلونة الاسبوع الماضي امام مضيفه غرناطة (0-1) نقطة تحول سلبية كبيرة لانها تلت خسارته امام اتلتيكو مدريد (0-1) في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، وتلتها هزيمته امس في نهائي الكأس، وهذا امر لم يحدث ان خسر الفريق الكاتالوني 3 مباريات متتالية وربما تفقده لقبه في البطولة المحلية.

وضاق الخناق جدا على عنق مدربه الارجنتيني خيراردو مارتينو الذي رأت بعض الصحف المحلية ان عقده لن يمدد، واصبحت آماله بالبقاء شبه معدومة، ويرجح ان يتلقى نبأ “الضربة القاضية” باقالته من منصبه مع انتهاء المباراة الاخيرة في الدوري ضد اتلتيكو مدريد وليس قبلها لتفادي اي ارباك او بلبلة بين اللاعبين.

ويملك برشلونة (78 نقطة)، شرط فوزه على اتلتيك بلباو الرابع، فرصة الانتقال الى المركز الثاني بصورة موقتة لان غريمه ريال مدريد الذي يتقدم عليه بفارق نقطة واحدة حاليا، سيتفرغ لمواجهة بايرن الالماني في ذهاب نصف نهائي المسابقة الاوروبية الام.

من جانبه، سيحاول اتلتيك بلباو (62 نقطة) الطامح الى انهاء الموسم في المركز الرابع لخوض الادوار التمهيدية من مسابقة دوري ابطال اوروبا، الا يكون صيدا سهلا على ملعب كامب نو خصوصا ان شهية مطارده اشبيلية (56) انفتحت في الفترة الاخيرة على الانتصارات وانتقل بسرعة الى مركز متقدم على حساب فياريال و ريال سوسيداد، وهو سيستضيف على ملعبه غرناطة.

لكن اتلتيكو (82 نقطة) سيفتتح المرحلة الجمعة قبل استضافة تشلسي الانجليزي الثلاثاء، وهو مرشح للفوز على التشي الوافد الجديد الى مصاف النخبة الاسبانية والذي سيحاول بدوره وبكل السبل الابتعاد عن خطر العودة الى الدرجة الثانية حيث يقبع في المركز الخامس عشر برصيد 35 نقطة بفارق 4 نقاط عن خيتافي صاحب المركز الثامن عشر، اي اول الهابطين حسب الترتيب الحالي.

ويلعب السبت اوساسونا مع فالنسيا، وليفانتي مع خيتافي، و ريال سوسيداد مع اسبانيول، والاحد الميريا مع سلتا فيجو، وريال فايكانو مع ريال بيتيس، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ملقة مع فياريال.

110