القادسية ينتظر هدية من الصليبخات للتتويج بالدوري الكويتي

2274240_FULL-LND

يحل القادسية المتصدر ضيفا على كاظمة الثالث بعد غد السبت في قمة المرحلة الخامسة والعشرين قبل الأخيرة من الدوري الكويتي.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة فيلعب الكويت مع الصليبخات، والسالمية مع الشباب، واليرموك مع العربي، ويلتقي بعد غد السبت ايضا النصر مع الفحيحيل، وخيطان مع الجهراء، والتضامن مع الساحل.

في المباراة الاولى، يسعى القادسية الى تحقيق الفوز على مضيفه كاظمة وانتظار هدية من الصليبخات الذي يحل ضيفا على الكويت. ويتصدر القادسية الترتيب العام برصيد 62 نقطة متقدما على الكويت الثاني (60 نقطة) قبل جولتين على الختام. ويلتقي القادسية في الجولة الاخيرة مع النصر، فيما يلعب الكويت مع الفحيحيل.

وفي حال فوز القادسية وتعادل الكويت او خسارته، فإن الاول سيتوج باللقب للمرة السادسة عشر في تاريخه ويعادل الرقم القياسي الموجود بحوزة العربي. والقادسية قادم من فوز حققه على الفحيحيل 3-1 الثلاثاء الماضي في جولة الذهاب من الدور ربع النهائي من بطولة كأس الامير.

ويواصل حمد امان تدريباته العلاجية اذ غاب امام الفحيحيل وسيكون جاهزا لمباراة كاظمة، فيما يتصدر مهاجمه السوري عمر السومة لاعب القادسية ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفا متقدما على البرازيلي كارلوس فينيسيوس لاعب الجهراء (21 هدفا).

من جهته، يدخل كاظمة الى المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على خيطان 1-0 في الدوري حيث يحتل المركز الثالث برصيد 51 نقطة.

وفي المباراة الثانية، يسعى الكويت المتوج 11 مرة اخرها في الموسم الماضي، الى انتزاع النقاط الثلاث امام الصليبخات كي يبقي على حظوظه قائمة في الاحتفاظ باللقب. الكويت قادم من فوز متأخر على السالمية 1-0 في ذهاب ربع نهائي كأس الامير الذي شهد خسارة الصليبخات امام العربي 0-1. ويشغل الصليبخات المركز الثاني عشر في الدوري برصيد 18 نقطة.

وفي المباراة الثالثة، يلتقي اليرموك العاشر (23 نقطة) مع العربي الخامس (40 نقطة). كان اليرموك فاز على الفحيحيل 1-0 في الدوري المحلي، اما العربي فقادم من فوز على الصليبخات ايضا 1-0 في ذهاب ربع نهائي كأس الامير.

ويحل الجهراء الرابع (51 نقطة) ضيفا على خيطان التاسع (27 نقطة). الجهراء قادم من خسارة امام النصر 0-2 في ذهاب ربع النهائي كأس الامير، فيما يدخل خيطان اللقاء بعد خسارة امام كاظمة 0-1.

ويلعب السالمية السادس (34 نقطة) مع الشباب الثالث عشر (17 نقطة). السالمية قادم من خسارة امام الكويت 0-1 في ذهاب ربع نهائي كأس الامير، والشباب قادم من تعادل سلبي مع التضامن في الدوري.

ويلتقي النصر السابع (33 نقطة) مع الفحيحيل الرابع عشر الاخير (9 نقاط). النصر مزود بفوز على الجهراء 2-0 في ذهاب ربع نهائي كأس الامير الذي شهد خسارة الفحيحيل امام القادسية 1-3.

ويلتقي التضامن الثامن (30 نقطة) مع الساحل الحادي عشر (18 نقطة)، وكان الاول تعادل مع الشباب 0-0، فيما خسر الثاني امام الصليبخات 1-2 في الدوري.

112