الدنماركي «سيمون كيير» يتجاهل عرض مانشستر يونايتد

سيمون كيير

تجاهل المدافع الدولي الدنماركي «سيمون كيير» العرض المقدم إليه من مانشستر يونايتد لرغبته في التواجد مع فريقه الحالي «ليل الفرنسي» في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

سيمون كيير شعر بإطراء كبير بعد أن قرأته لأخبار اهتمام مانشستر يونايتد بضمه ليكون خليفة «نيمانيا فيديتش» في قلب الدفاع حيث وقع الصربي على عقد انضمامه الرسمي لصفوف الإنتر في صفقة مجانية.

لكن كيير لا يريد أن يخسر فرصة اللعب في دوري أبطال أوروبا والتي لن يوفرها مانشستر يونايتد الموسم المقبل بعد تراجعه للمرتبة السابعة تحت قيادة المدرب الجديد ديفيد مويس الذي سيواجه مهمة شاقة للغاية لاقناع أفضل اللاعبين بالانضمام إليه في أولد ترافورد.

وزعم مويس أن عدم قدرة اليونايتد على التواجد في المسابقات القارية لن يعيق حركته في سوق الانتقالات كما يظن بعض منافسي النادي، لكنه تلقى اليوم ضربته الأولى برفض سيمون كيير الفكرة بسبب دوري الأبطال!.

وقال اللاعب صاحب ال25 عاماً في تصريحات تداولتها وسائل الإعلام الدنماركية صباح اليوم: «عرض مانشستر يونايتد بالطبع مغر، الارتباط بالأندية الكبيرة يشعرك بالإطراء دائماً، لكن أنا لا أضع مثل هذه الأمور في تفكيري، لا يجب أن أهتم بالشائعات المتداولة حول الأندية الأخرى».

لاعب باليرمو الأسبق أكد «أنا لا أبذل جهداً في التفكير في أمور خارج الملعب، أضع كل تركيزي على مساعدة ليل لبلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل».

ويحتل ليل المرتبة الثالثة في جدول ترتيب الليج آ، برصيد 63 نقطة أقل بست نقاط عن موناكو الثاني، قبل نهاية الموسم بخمس جولات فقط، وإذا استطاع رجال المدرب رينيه جيرار الحفاظ على وضعيتهم الحالية سيضمنون مكاناً في المرحلة التأهيلية لدوري الأبطال الموسم المقبل، لكن فرصهم ستبقى ضئيلة في الترشح للمجموعات لاحتمال مواجهتهم لأحد الأندية الإسبانية أو الإيطالية أو الإنجليزية أو الألمانية، كما حدث مع ليون هذا الموسم عندما ودع أمام ريال سوسيداد بنتيجة (4/صفر) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قام بالإعلان عن قائمة أفضل لاعبي الموسم في الدوري المحلي وكان سيمون كيير من ضمن أفضل عشرة لاعبين على حساب لاعب مثل إديسون كافاني الذي لم يقدم ما شفع له خلال موسمه الأول رفقة باريس سان جيرمان.

سيمون كيير، كانت له تجربة قصيرة مع فولفسبورج الألماني، وحول تصنيفه ضمن أفضل لاعبي الموسم قال: «هذه علامة جيدة على أنني مستقر جداً في فرنسا، لكن هذا النوع من الأشياء للتسلية وليس مهماً في حياتنا اليومية مع كرة القدم والتي تواجه خلالها بعض الظروف الصعبة في بعض المباريات والتدريبات».

110