صعود ثلاث اندية من ركاء والتفاوض مع هاتريك ابرز مادار في اجتماع الرابطة

unnamed

عُقد ظهر يوم الأربعاء بمقر الغرفة التجارية بحائل الإجتماع الخامس لمجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي للدرجة الأولى بضيافة نادي الطائي وبرئاسة الأستاذ محمد بن عبد الله النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي وحضور الإستاذ أحمد العقيل المدير التنفيذي لدوري الدرجة الاولى وممثلي أندية دوري ركاء السعودي للمحترفين (الجيل – الحزم – الرياض – الطائي -الصفا – الوطني – الفيحاء – الوحدة ) فيما أعتذر عن الحضور ممثلي أندية ( الباطن – القادسية – أبها) فيما غاب عن الحضور بدون عذر كلاً من ممثلي أندية ( حطين – الدرعية – المجزل – الإتفاق – النهضة ).

و بدأ الإجتماع بكلمة ترحيبية بالحضور من قبل الأستاذ محمد النويصر حيث قدم للأعضاء ممثلي أندية دوري ركاء الشكر على تفاعلهم وحضورهم من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة لتطوير هذه المسابقة, بعد ذلك تمت مناقشة بنود الإجتماع والعديد من الأمور التي تخص أندية ودوري ركاء السعودي للمحترفين وأتفق الأعضاء على تفويض المدير التنفيذي الأستاذ أحمد العقيل بالتفاوض مع شركة (هاتريك) حول العرض المقدم منهم , ثم تم مناقشة مقترحات ألية تسجيل ومشاركة اللاعب الأجنبي ومن مواليد المملكة مع الأندية ليتم بعدها منح الأعضاء مدة 3 ايام لأرسال مرئياتهم حول تسجيلهم وألية مشاركتهم في الدوري.

كما قرر الأعضاء بعد مناقشة مسودة قرار تنظيم عمل المدربين في دوري ركاء رفع مذكرة إلى الإتحاد العربي السعودي لكرة القدم بشأن تنظيم عمل المدربين في الدوري . كما تم الإتفاق على رفع مقترح نادي الوحدة إلى الإتحاد العربي السعودي لكرة القدم بشأن الموافقة على إقامة المباريات في مكة المكرمة شوط قبل المغرب وشوط بعد المغرب.

كما تم إحالة مقترح نادي أبها إلى الإتحاد العربي السعودي لكرة القدم وذلك حول صعود ثلاثة أندية من دوري ركاء وهبوط ثلاثة أندية من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين.

كما أتفق الجميع في نهاية الإجتماع على ضرورة عقد إجتماع عاجل في حالة الموافقة على زيادة عدد الاندية في دوري عبد اللطيف جميل وذلك للنظر في طريقة وجدولة دوري الدرجة الاولى.

وعبر النويصر عن بالغ شكره وتقديره لنادي الطائي على استضافته للإجتماع الخامس وكرم الضيافة وحسن التنظيم.

الجدير بالذكر ان نادي الوحدة بمكة المكرمة سيتضيف الاجتماع المقبل باذن الله.

8