بطولة الأمارات لسباق السرعة .. ولدت ميــته !!!

IMG-20140416-WA0025

 

 

حاولت ان ابحث عن عنوان للموضوع الذي نستنكره نحن كأعلام خليجي وعربي مهتم برياضة المحركات بشكل خاص فالموضوع هنا أن بطولة الأمارات لسباق السرعة 2014 ولدت ميته .. وبفعل فاعل
فقط كثر الحديث عن فشل البطولة والتي تتكون من 4 جولات كانت البداية في فبراير 2014 ومازلنا نصارع ذلك الفشل الذي يحوم هذه البطولة.. والسؤال الذي يطرح هنا … من هو الفاعل ؟؟
قبل لا اتطرق لهذا الموضوع فقد وردني أكثر من اتصال من أبطال الأمارات ومن فرق إماراتية له تاريخ عريق في الإنجازات على سبيل المثال لا الحصر فريق Rsg كما أنني وبطلب منهم شخصيا أن اذكر الأسماء حتى تكون هناك مصداقية بطرح هذا الموضوع وهم
يوسف العلي – خليل الأنصاري – أحمد حسين – علي القامتي – جاسم العلي – حامد الرفاعي – عبدالرحمن السيلاني … وغيرهم من أبطال الإمارات ناهيكم عن أبطال الخليج الذين هم ايضا مستنكرين ايضا لهذا الأمر الذي يحمل عنوان واحد وهو الفشل في ادارة هذه البطولة والتي تحمل أسم عزيز علينا جميعا وهو مما لاشك فيه الأمارات الشقيقة .
الساده الأفاضل ..أن الأمر يتعلق في عملية التنظيم ومن يمثل هذا التنظيم يتحمل مسؤلية الفشل الذريع الذي جاء مع أحداث هذه البطولة … ولدي من البراهين ما تكفي ..
أولا :
كيف لمنظم يقوم بأستدعاء المتسابقين لنقطة البداية وعند حضور المتسابقين كافه وأكتمال عددهم يقومون بأطفاء الأنوار الخاصة بالمضمار والعذر أن حلبة مرسى ياس تقفل أبوابها في تمام الساعه 12 ليلا !! وكان من الأجدر على المنظم أن يستدعي المتسابقين والمتواجدين منذ الساعة 4 عصرا في موقع السباق ولايترك الامر حتى ساعة متأخرة من الليل !! ومن ثم يفيق من نومه العميق ويدرك أنه منظم بطولة ويوجد متسابقين !!!!
ثانيا :
الأمر الأخر فأن المتسابقين هم من دولة الأمارات ودول الخليج وليس من كوكب ” زحــل ” حتى يتعامل معهم موظف الامن الذي يتواجد تحديدا عند نقطة البداية ومعه بعض من الموظفين الذين يحملون جناسي أسيويه !! فكان هذا الموظف وبكل اسف بالصراخ كأنه يأذن في ” مــالطــا ” فهناك أسلوب أرقى في التعامل مع أبناء الأمارات وأبناء الخليج الذين قطعوا مسافه تصل الي 1000كيلوا حتى يساهم بأنجاح بطولة تحمل أسم الأمارات فقط لاغير دون النظر الي اي معطيات أخرى وللأسف عندما يتقدم أحد المتساقين لهذا الموظف فالجواب ” تعليمات !!!
ثالثا :
الكل يعلم بأن هناك تأجيل للجولة الثانية بسبب هطول الأمطار أثناء مجريات الأحداث وتم الاتفاق على أن تكون مع أحداث الجولة الثالثة ولكن الغريب بالأمر أنه جاء موعد الجولة الثالثة ولم تستكمل أحداث الجولة الثانية ولاحتى الثالثة ولست أدري كيف سنتعرف على هوية بطل الموسم على اعتبار أن بطولة الامارات لسباق السرعة تتكون من 4 جولات يتم تجميع النقاط من خلال تلك الجولات.
السؤال الأهم هنا…
البطولة تحمل أسم دولة الأمارات الشقيقة ولست أبالغ عندما أفصح عن بالغ حزني حول هذا الفشل المصطنع الذي قام به بعض من يدعي أنه منظم والرسالة هنا التي أرغب أن أوجه الي المسؤول عن هذه الرياضة في دولة الأمارات وتحديدا في إمارة أبوظبي أن يتخذ قرار مدروس لمعالجة هذا الفشل الذريع وليس لأمر أخر بل من أجل أسم الأمارات الذي نتافخر به نحن كخليجين.

 

108