جو هارت مستعد للمشاركة في تسديد ضربات الجزاء أمام إيطاليا

عرض الحارس الإنجليزي الدولي جو هارت المشاركة في تسديد ضربات الجزاء في حال امتدت مباراة المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الإيطالي في دور الثمانية ليورو 2012 إلى ضربات الجزاء.

وقال هارت حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي اليوم الخميس في كراكوف أنه سيكون سعيدا لتسديد ضربة جزاء إذا طلب منه المدرب روي هودجسون . وأضاف “إذا سمحوا لي، سأضع أسمي بنسبة 100%، أتمنى ألا تصل الأمور إلى هذا الحد ولكني سأعزز مشاركتي في البطولة، إذا امتدت المباراة إلى ضربات الجزاء”.

وأشار هارت إلى أنه درب نفسه على تسديد ضربات الجزاء، في الوقت الذي سيعكف مع زملائه على دراسة طريقة اللاعبين الإيطاليين في تسديد ضربات الجزاء خلال مباراة الفريقين يوم الاحد المقبل في كييف. وأكد “أدرس طريقة تسديد اللاعبين الايطاليين ضربات الجزاء وانني أعرف أين يسددون ضربات الجزاء ، لقد شاهدت ذلك عبر تسجيل الفيديو، شاهدت ذلك جيدا”.

وسجل هارت ضربة جزاء للمنتخب الإنجليزي خلال الفوز 5-4 بضربات الجزاء الترجيحية على السويد في جوتنبرج في الدور قبل النهائي لكأس الأمم الأوروبية للشباب تحت 21 عاما في 2009.

وطالب هودجسون اللاعبين بالتدريب بشكل أكبر على ضربات الجزاء، في ظل مساعي منتخب الاسود الثلاثة للوصول إلى المربع الذهبي للبطولة الأوروبية للمرة الأولى منذ يورو 1996.

ويمتلك الفريق الإنجليزي سجلا فقيرا في ضربات الجزاء، بعدما خسر الفريق بضربات الجزاء الترجيحية في خمسة من أخر تسعة بطولات.

وسجل المنتخب الإيطالي في ضربات الجزاء ليس أفضل كثيرا من نظيره الإنجليزي، حيث حقق الفوز مرتين خلال سبع محاولات، وفي يورو 2008 خسر الفريق الازوري 2-4 بضربات الجزاء أمام الماتادور الأسباني ولكنه فاز بضربات الجزاء على نظيره الفرنسي في نهائي كأس العالم 2006.

وفي سياق آخر، شارك أشلي يونج نجم مانشستر يونايتد في تدريبات الفريق بعد مخاوف من إمكانية غيابه عن مباراة إيطاليا بسبب تعرضه لضربة في قصبة الساق خلال الفوز على أوكرانيا الدولة المضيفة يوم الثلاثاء الماضي في دونتسك.

وغاب جيرمين ديفو عن التدريب بسبب عودته إلى إنجلترا لحضور جنازة والده، ولكن من المتوقع عودة مهاجم توتنهام إلى كراكوف يوم الجمعة.

110