الفيفا يطرح 199 ألف 519 تذكرة للمونديال في المرحلة الأخيرة من مبيعات الانترنت

كأس العالم البرازيل

يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘فيفا’ الثلاثاء طرح 199 ألف و519 تذكرة جديدة لحضور 54 من مباريات مونديال البرازيل الـ64، المرحلة الأخيرة من مبيعات التذاكر عبر الانترنت، بعد نفاد نحو 2.6 مليون تذكرة.

ولا تتضمن المرحلة الأخيرة المباريات التي نفدت تذاكر حضورها، مثل المباراة الافتتاحية التي تجمع البرازيل مع كرواتيا في 12 يونيو المقبل في ساو باولو، وكذلك النهائي الذي يقام في ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو في 13 من يوليو المقبل.

وكذلك لم يتم طرح تذاكر مباريات المكسيك مع الكاميرون وإنجلترا مع إيطاليا والأرجنتين مع البوسنة والبرازيل مع المكسيك وإسبانيا مع تشيلي والكاميرون مع البرازيل وكرواتيا مع المكسيك وأستراليا مع إسبانيا.

ورغم أن الفيفا لم يكشف عما اذا كانت تذاكر حضور تلك المباريات قد نفدت هي الأخرى، فإن تقارير صحفية تفيد بأن الاتحاد لا يعرف السعة الحقيقية لمقار هذه المباريات، إما لعدم الانتهاء من أعمال الانشاءات أو لعدم تفقدها من جانب ممثليه.

ومن المقرر أن يتم طرح هذه التذاكر عبر الموقع الالكتروني للفيفا اعتبارا من الساعة (07:00) بتوقيت البرازيل (10:00 ت ج) من يوم الثلاثاء، وستكون الأولوية بأسبقية الحجز والدفع، وفقا لبيان صادر عن الاتحاد الدولي.

وبعد المرحلة الأخيرة من مبيعات الانترنت، من المقرر أن يتم طرح التذاكر المتبقية في منافذ البيع اعتبارا من الأول من يونيو المقبل.

وقال مدير التسوق بالفيفا تيري ويل ‘قبل أقل من شهرين على انطلاق المونديال، هذه الفرصة الأخيرة كي يحصل المشجعون على تذاكر البطولة الأهم لكرة القدم في العالم’.

وأوضح ‘أنا على قناعة بأننا سنتلقى طلبا كبيرا لتذاكر حضور المباريات المتبقية، ليس فقط من جانب مشجعين برازيليين، وانما كذلك من جميع أنحاء العالم’.

وقبل 59 يوما على انطلاق المباراة الافتتاحية للمونديال بين البرازيل وكرواتيا، باع الفيفا نحو 88.9% من إجمالي 2.9 مليون تذكرة يهدف الاتحاد لبيعها لمباريات البطولة العالمية الـ64.

ويتصدر مشجعو البرازيل قائمة الأكثر شراء لتذاكر المونديال بأكثر من مليون ونصف تذكرة، يليهم الولايات المتحدة واستراليا وإنجلترا وكولومبيا.

110