العميد وتورينو يتنازعان على البطاقة الأخيرة

فالنسيا والأهلي والنصر يتأهلون إلى نصف النهائي في دولية حمدان بن محمد للناشئين

بطولة حمدان بن محمد

تأهلت فرق فالنسيا الأسباني والنصر السعودي من المجموعة الأولى والأهلي الإماراتي من المجموعة الثانية إلى نصف نهائي بطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم للناشئين التي ينظمها مجلس دبي الرياضي ، وذلك بعد ان حققت الفرق الثلاثة الفوز في أول مباراتين ليجمع كل منها ست نقاط ، فيما بقيت البطاقة الأخيرة بين النصر الاماراتي (العميد) وتورينو الايطالي الذين يملكان ثلاث نقاط ، ويواجهان اليوم دبي والأهلي لتحديد الفريق الأخير المتأهل إلى دور الاربعة.
في المجموعة الأولى يتصدر فالنسيا الاسباني التريب بأفضلية الأهداف بعد ان كسب مباراته الأولى أمام الشباب بهدفين لهدف وعاد ليحقق الفوز على الوصل بتسعة أهداف في اللقاء الثاني ، ويملك النصر نفس الرصيد من النقاط بالفوز على الوصل بأربعة أهداف لثلاثة وعلى الشباب بهدف وحيد.
نتائج الجموعة الأولى قضت بخروج الشباب والوصل من المنافسة بعد خسارة كليهما لمباراتين وتأهل منافسيهما فالنسيا الاسباني ، والنصر السعودي إلى نصف النهائي ، وفي الوقت الذي ستحدد فيه نتيجة مباراة النصر وفالنسيا صدارة المجموعة يلعب الوصل والشباب مباراة أداء الواجب بعد مغادرتهما للبطولة.
في المجموعة الثانية حسم الأهلي الاماراتي أمر تأهله مبكراً بالفوز على دبي في المباراة الأولى بأربعة أهداف مقابل هدف ، ثم الفوز على النصر في اللقاء الثاني الذي جرى بملعب النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف ، ويلتقي الأهلي اليوم فريق تورينو الايطالي الذي يملك ثلاث نقاط بالفوز على دبي فيما ينتظر النصر نتيجة المباراة وهو يواجه دبي الذي خرج من السباق بعد خسارته لمباراتين.
النصر الإماراتي الذي إستهل البطولة بفوز غال على تورينو الإيطالي بهدف مفجراً مفاجأة البطولة الكبرى عاد ليخسر أمام الأهلي ، ويرهن تأهله لحسابات مباراتي اليوم حيث ينتظر تعثر الفريق الايطالي في مواجهة الأهلي بالخسارة او التعادل ليحقق الفوز على دبي  ويضمن تأهله ، وفي حال فوز النصر على دبي وتورينو على الأهلي سيتم الحسم بأفضلية الأهداف ليرافق أحد الفريقين الأهلي إلى نصف النهائي.
المرحلة الأولى من البطولة ستختتم اليوم بمباراتي الأهلي وتورينو والنصر ودبي ، فيما تنطلق مرحلة نصف النهائي التي تقام بملعب النصر يوم الجمعة بمباراتين حيث يلتقي متصدر المجموعة الأولى صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية ، وينازل متصدر المجموعة الثانية الثاني من المجموعة الاولى ليتأهل الفريقان الفائزان إلى المباراة النهائية المقرر إقامتها في الخامسة من مساء الأحد 20 ابريل الجاري وتسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في الثالثة عصراً.
من جانبهم أكد المسؤولون باكاديميات الفرق الاماراتية الاربعة المشاركة في البطولة والمدراء الفنيين للفرق الفائدة الفنية الكبيرة التي حققتها البطولة ، مشيرين الى ان مواجهة فرق قوية مثل فالنسيا الاسباني وتورينو الايطالي تمنح اللاعبين خبرة بالمنافسات يحتاجها اللاعب بشدة مشيدين بدعم مجلس دبي الرياضي ، وحرصه على توفير فرص الاحتكاك للفرق السنية التي تعتبر الرافد الاساسي للمنتخبات الوطنية.
وأوضح سعد الشهري مدرب فريق الناشئين بالنصر السعودي ان المشاركة في البطولة تعتبر فرصة طيبة بالنسبة لفريقه ، مؤكداً انهم حرصوا على التواجد في هذه البطولة بحثاً عن الفائدة الفنية ، مقدماً شكره لمجلس دبي الرياضي على الدعوة واعداً بظهور مشرف لفريقه في نصف النهائي.
وتحظى بطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم تحت 17 سنة برعاية مجموعة من الشركات على رأسها بالحصا القابضة شريك الحدث الرئيس وطيران الإمارات الناقل الرئيس وقناة دبي الرياضية ، بجانب الداعمون من الشركات والمؤسسات  شركة B360  ودبي للمرطبات وهيونداي ومؤسسة اسعاف دبي.

التعليقات

7 تعليقات
  1. الملكي الاهلاوي
    1

    بالتوفيق للملكي ..

    Thumb up 6 Thumb down 2
    15 أبريل, 2014 الساعة : 11:43 ص
  2. إفتخار الكاضمي
    2

    شفتوا سعد الشهري اللاعب السابق والدولي .. كيف يتدرج بمدرسة النصر العالمية!

    أسألكم بالله أليس دليل على أن النادي يدرب منتسبيه بالإعتماد على النفس والإبتعاد عن المحسوبيات والإستغلال والتدرج للمناصب والوظائف لأجل نفسه أولا ولأجل الكيان العالمي!!

    سعد الشهري الله يوفقك يا بطل!!

    يا عمري يا العااالمي!! مدرسة أجيال ووطن!

    Thumb up 21 Thumb down 0
    15 أبريل, 2014 الساعة : 11:48 ص
  3. فتى الخرمه
    3

    ههههه الاهلي الإماراتي يا...

    Thumb up 2 Thumb down 3
    15 أبريل, 2014 الساعة : 12:43 م
  4. ابووليد
    4

    تعليق2
    فعلا مدرب عالمي حتى اذكر بالنهائي ضد الشباب اكل 4 صفر واخذ الشباب البطولة.

    Thumb up 0 Thumb down 8
    15 أبريل, 2014 الساعة : 12:56 م
  5. العصامي
    5

    النصر جميل لو كل فرد استلم ادارة ما يفهم فيه والمشكلة الكبرى انه لا يوجد ميزانية من بداية كل سنة للفئات السنية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أبريل, 2014 الساعة : 1:22 م
  6. نصراوي للابد
    6

    الله يوفقهم

    Thumb up 3 Thumb down 0
    15 أبريل, 2014 الساعة : 2:10 م
  7. نصراوي
    7

    امين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أبريل, 2014 الساعة : 4:30 م
103