العين يستعيد وصافة الدوري الإماراتي وفوز كبير للأهلي

استعاد العين حامل اللقب المركز الثاني بعد فوزه الكبير على مضيفه دبا الفجيرة 5-1 يوم الاحد في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل الفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو (6) والغاني اسامواه جيان (38 و42) والاسترالي اليكس بروكسي (41 و68) اهداف العين، والبرازيلي الكسندر يديروس (76 من ركلة جزاء) هدف دبا الفجيرة.

وكان الوصل صعد للمركز الثاني موقتا بفوزه على عجمان 2-صفر امس، قبل ان يستعيده العين اليوم بعدما رفع رصيده الى 9 نقاط، في حين بقي دبا في المركز الثالث عشر قبل الاخير وله نقطة واحدة.

وساهم الفوز الكبير للعين على دبا الفجيرة في اعلان الاخير اقالة مدربه البرازيلي مارسيليو كابو بعد نهاية المباراة مباشرة وعين الوطني عبدالله مسفر مدرب منتخب الامارات السابق بديلا له.

واصبح كابو الضحية الثانية هذا الموسم بعدما كان الاتحاد كلباء اقال مدربه الكرواتي دراغان تاليتش في المرحلة الماضية وعين مكانه التونسي لطفي البنزرتي.

وضرب العين بقوة للمباراة الثالثة على التوالي بعدما كان فاز في المرحلتين الاخيرتين على عجمان 4-2 والظفرة 7-صفر، وافتتح التسجيل عبر لاعبه العائد من الاصابة ايكوكو الذي استلم كرة طويلة انفرد وسدد في مرمى الحارس محمد الرويحي (6).

واضاف جيان الثاني اثر عرضية من محمد احمد ارتقى لها المهاجم الغاني فوق الجميع براسه مرسلا الكرة بعيدا عن متناول الرويحي (38).

وانهار دبا الفجيرة تماما وتلقى مرماه الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق عبر بروكسي الذي تلقى تمريرة محمد عبد الرحمن وانفرد وسدد كرة اصطدمت بالرويحي وتابعت طريقها نحو الشباك (41). وبعد دقيقة واحدة سجل جيان الرابع للعين بعد تمريرة من عمر عبد الرحمن (42)، ليتصدر ترتيب الهدافين مع مهاجم الاهلي البرازيلي ادينالدو غرافيتي ولكل منهما 9 اهداف.

وانهى بروكسي مهرجان اهداف العين بتسجيله الخامس بعدما تلقى تمريرة رائعة من جيان (68).

وسجل دبا هدفه الوحيد عبر يديروس من ركلة جزاء احتسبت على مدافع العين محمد سالم وطرد على اثرها (76).

واهدر جيان فرصة تسجيل “الهاتريك ” الثاني له هذا الموسم بعد الاول في مباراة الظفرة، بعدما نال فوزي فايز ركلة جزاء طرد على اثرها البرازيلي جوزيف داسيلفا وسددها المهاجم الغاني واصابت القائم وخرجت (85).

وصعد بني ياس الى المركز الثالث بعد فوزه على ضيفه الشعب باربعة اهداف نظيفة للسنغالي اندريه سانغهور (11 و50 و89) والاسترالي نيكولاس كارل (38) مقابل هدفين للفرنسي ميشال لارنت (68 و90).

ورفع بني ياس رصيده الى 9 نقاط واصبح ثالثا بفارق الاهداف عن العين، وتراجع الشعب للثامن وله 6 نقاط.

وصعد الاهلي للمركز الخامس بفوزه على الشباب بخمسة اهداف للبرازيلي ادينالدو غرافيتي (16 و47 و80 من ركلة جزاء) والكاميروني اشيلي ايمانا (31) والتشيلي لويس خيمنيز (70) مقابل هدف لعصام ضاحي (60).

ورفع الاهلي رصيده الى 7 نقاط، وبقي الشباب في المركز الحادي عشر وله 3 نقاط بعدما تعرض لخسارته الثالثة على التوالي.

واسقط الظفرة ضيفه الجزيرة بهدفين للسنغالي ماكيتي ديوب (50) والعاجي امارا ديانيه (83) مقابل هدف لابراهميا دياكيه (65 من ركلة جزاء).

واصبح الظفرة سابعا برصيد 7 نقاط، والجزيرة عاشرا وله 6 نقاط.

ترتيب فرق الصدارة:

1- النصر 10 نقاط من 4 مباريات

2- العين 9 من 4

3- بني ياس 9 من 4

4- الوصل 8 من 4

5- الاهلي 7 من 4

110